حيروت – متابعات

شهدت عدد من المحافظات، خلال الساعات الماضية، ضعفا في خدمة الانترنت، نتيجة انقطاع كابل ألياف ضوئية بين محافظة الجوف صنعاء (شمال شرق اليمن).

 

وقالت مصادر محلية مطلعة، إن كابل ألياف ضوئية تعرض للانقطاع، في المنطقة الرابطة بين محافظتي صنعاء والجوف، ما تسبب بخروج جزء من السعات التراسلية عن الخدمة تسبب بضعف خدمة الانترنت في حضرموت ومارب ومناطق أخرى.

 

وبين الحين والآخر، تتعرض كابلات الألياف الضوئية، لأعمال تخريبية في اليمن، ما يتسبب بخروج خدمة الإنترنت أو ضعفها.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

الدكتوراة للباحثة أميرة الحارثي من جامعة صنعاء

نالت الباحثة أميرة علي الحارثي  درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف من كلية العلوم في جامعة صنعاء، عن رسالتها الموسومة بـ”تقييم التأثير الكابح لجسيمات أكسيد النحاس وأكسيد الزنك النانونية على مرض اللفحة المتأخرة بالبطاطس (فيتوفثورا انفنستنس) في اليمن”.

وأشادت لجنة المناقشة والحُكم برئاسة الدكتور سعيد الغالبي ممتحناً داخلياً من جامعة صنعاء، وعضوية الدكتور قيس عبدالله مشرفاً رئيسياً، والدكتور عادل الإرياني ممتحناً خارجياً من جامعة ذمار، والدكتورة هالة الجبوري مشرف مشارك، بمضمون الرسالة والنتائج التي توصلت إليها الباحثة في إيجاد حلول لمشكلة مرض اللفحة المتأخرة، التي تصيب البطاطس في اليمن.

واعتبرت اللجنة موضوع الرسالة من أهم المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي في اليمن، تمثل قيمة علمية مضافة، ومرجعية لقسم المكروبيولوجيا .. منوهة بجهود الباحثة في إنجاز الرسالة، وتحليل العيّنات وإجراء التجارب المخبرية في مراكز أبحاث باليمن ومصر، والاستعانة بشركة متخصصة للوصول إلى نتائج علمية دقيقة سيكون لها الأثر الكبير في تطوير الإنتاج الزراعي.

وأشارت اللجنة إلى أن الباحثة تمكنت من إيجاد حلول أمنة عبر استخدام أحدث الطرق التقنية “النانوتكنولوجي”، وإنتاج الجسيمات النانوية للسيطرة على مرض اللفحة المتأخرة بمحصول البطاطس في اليمن.

وأكدت اللجنة أن الدراسة تعد أول دراسة على مستوى الجامعات اليمنية تستخدم فيها تقنية “النانو تكنولوجي” عبر التجارب التطبيقية، وتعد أيضاً باكورة الأبحاث العلمية المتخصصة باستخدام هذه التقنية في جامعة صنعاء عبر كلية العلوم، التي تسعى لإجراء أبحاث علمية دقيقة لخدمة الأمن الغذائي في اليمن.

مقالات مشابهة

  • عبد السلام :الموقف الروسي من عمليات اليمن المساندة لغزة متفهم وواضح
  • وسط تحذيرها من محاولات العبث بالاقتصاد اليمني.. أي قواعد اشتباك تفرضها صنعاء؟
  • مدير مطار صنعاء : لا يوجد أي مخاطر تستهدف طائرات اليمنية
  • الدكتوراة للباحثة أميرة الحارثي من جامعة صنعاء
  • وزير النقل بحكومة الحوثيين للجزيرة نت: لم نخطف طائرات اليمنية
  • «أبوظبي للتنقل»: خدمة «أبوظبي لينك» تشهد إقبالاً متزايداً
  • وزيرة الاتصالات: عقود الكيبلات ستحسن خدمة الإنترنت في العراق
  • انقطاع الإنترنت عن الهواتف بعد احتجاجات أعقبت انتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • انقطاع خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في موريتانيا بعد احتجاجات على الانتخابات الرئاسية  
  • انقطاع خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في موريتانيا بعد احتجاجات على الانتخابات الرئاسية