خلال التدشين أكد وكيل محافظة صنعاء عبدالله المروني، أن التدشين يأتي بالتزامن مع احتفال شعبنا بعيد جمعة رجب حيث تم تسليم 6535 كيس من الاسمنت لمشروع سد العجمة بمديرية مناخة ليبدء العمل في المشروع.

بدورة عبر مدير عام وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة المهندس علي القيري، عن شكره للمجتمع على جهودهم في انجاح المبادرة.

. مشيرا إلى أن الكمية المقدمة من الوحدة تعتبر مساهمة الجانب الرسمي لإسناد جهود المجتمع في تحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه قال المدير المالي بالوحدة بكيل الاديب، إن تكلفة مشروع المبادرة تبلغ 104 مليون ريال ساندت الوحدة هذه المبادرة بـ 6535 كيس من الاسمنت، بتكلفة 26 مليون ريال اي ما يعادل 26% من تكلفة المشروع.

وفي التدشين أوضح المدير الفني بالوحدة المهندس عبدالرحمن الاسدي، أن مشروع السد الذي يتم بناؤه بمبادرة مجتمعية من اهالي المنطقة سيستفيد منه ما يزيد عن 5000 نسمة وبسعة تخزينية تقدر بخمسين الف متر مكعب.

وفي ختام فعالية التدشين عبر رئيس جمعية عزلة السدس ممثل لجنة المستفيدين علي الشيبة، عن الشكر للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة ولوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة على دعمهم لمبادرة بناء سد العجمة الذي سيخدم ثلاث عزل بالمديرية وسيستفيد منه اكثر من 5000 نسمة.. مؤكدا المضي قدما في الثورة الزراعية ورفد الاقتصاد بالتزامن مع انتصارات الابطال في الجبهات.

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب الشؤن الاجتماعية بالمحافظة محمد الريشاني وامين عام جمعية القطاع الغربي ابو صخر الفقية ومهندس الجمعية جابر القرعفي

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

إيمان كريم: الملتقى الدولي لمكتسبات ذوي الإعاقة يحقق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة"

استكمل المجلس القومي للإعلاقة والبيت الروسي فعاليات الملتقى الدولي الخاص ب "مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"عمله في اليوم الثاني بمقر البيت الروسي بالدقي، من خلال إقامة عدد من الورش التفاعلية لبناء الإنسان، التي تأتي في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لبناء الإنسان "بداية جديدة".

استدعاء النجعاوي لاعب الإسماعيلي لمعسكر منتخب 2008 "القومي للإعاقة" و"البيت الروسي" يستكملان فعاليات الملتقى الدولي لـ"مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان" بعدد من الورش التفاعلية

اعتمدت الورش التي قدمها عدد من الخبراء الروسيين على أساليب مختلفة دامجة، بهدف التعرف على كيفية  تحفيز النشاط الذهني للأطفال من ذوي الإعاقة، وإنشاء غرفة لتنمية الحواس لديهم من خلال عدد من الحرف والأعمال والألعاب التفاعلية المختلفة.

وتم إتاحة الورش باللغة العربية ولغة الإشارة، وشارك في الورش الثلاثة أكثر من 50 شخص من ذوي الإعاقة وأقرانهم.

 

وفي سياق متصل قالت د. إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن الملتقى حقق أهدافه المرجوة من خلال تنمية مهارات الأطفال من ذوي الإعاقة ودمجهم وتوعية الأطفال الآخرين من البيئة المحيطة حولهم.

 

أشارت "المشرف العام على المجلس" في بيان صحفي صادر عن المجلس، أن الملتقى يعمل على تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" التي تهدف لبناء الإنسان في مختلف المجالات، وذلك من خلال تبادل الخبرات بين الجانبين لتحقيق طفرة في مجال دمج وتعزيز وتمكين وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

الجدير بالذكر أن الملتقى يأتي في إطار التعاون المثمر بين المجلس والبيت الروسي، وتضمن عدد من الفاعليات منها معرض للمنتجات المصنوعة بأيدى الأشخاص ذوي الإعاقة، وندوة لتبادل الخبرات بين الخبراء من الجانبين في عدة محاور منها حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والاستراتيجيات الوطنية، والإعلام والدراما ودورهما في تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، ومنظمات المجتمع المدني ودورهما في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وأسرهم، والإتاحة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاعات المختلفة، وبرامج التدخل المبكر وفرق العمل متعددة الاختصاصات، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل التي قدمها خبراء من دولة روسيا.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الجوف يعزي المدير العام لصندوق التنمية الزراعية بالمنطقة في وفاة والدته
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • ضمن مبادرة بداية.. توزيع الخبز مجانًا بمركز ملوي في المنيا
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»
  • إيمان كريم: الملتقى الدولي لمكتسبات ذوي الإعاقة يحقق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة"
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • جهاز تنمية المشروعات يضخ تمويل قدره 6.65 مليون جنيه في أسيوط لتدريب وتشغيل الشباب والفتيات
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية بتمويل 6.65 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية
  • ضمن «بداية جديدة».. 6.65 مليون جنيه لتمكين الشباب في أسيوط ومكافحة الهجرة غير الشرعية