قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى أبو كبير المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين به.

وكيل وزارة الصحة يتفقد مستشفى أبو كبير المركزي 

وتفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى أبو كبير، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية بالأقسام الحرجة.

تنظيم حركة دخول وخروج المرضى

ولاحظ وكيل الوزارة وجود تكدس من المواطنين بقسم الاستقبال والطوارئ، وشدد على شركة الأمن بتنظيم حركة دخول وخروج المرضى والمرافقين داخل قسم الاستقبال، وباقي الأقسام الطبية بالمستشفى.

كما تفقد الصيدليات المختلفة بالمستشفى، والتي منها الصيدلية الرئيسية، وصيدلية المجاني والاقتصادي ونفقة الدولة، والصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار 24 ساعة، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والمخزون الاستراتيجي منها، باستثناء وجود مخزون لبعض الأصناف من المستلزمات موجهاً مدير عام الصيدلة بسرعة توفيرها.

وناقش وكيل الوزارة، مديرة المستشفى، في تسكين بعض الأقسام الإدارية بالمستشفى في أماكن بديلة، والاستغلال الأمثل للأماكن المتاحة للخدمات الطبية نظراً لضيق الأماكن، وذلك لحين الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمبنى الجديد للمستشفى المركزي، على مساحة 4000 متر مربع تقريبا، بتكلفة تقديرية 700 مليون جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الاستقبال أبوكبير مستشفى الصحة أبو کبیر

إقرأ أيضاً:

مكين يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بمستشفيات الدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اليوم، الإجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بمستشفيات مديرية الصحة بحضور الدكتور أحمد البيلي وكيل المديرية للطب العلاجي والدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي والدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات.

وناقش الاجتماع التوصيف الوظيفي و المهام الموكلة لرئيس الهيئة الطبية في ضوء اللائحة 75 .

وشدد  مكين على مراجعة خطابات التحويلات وتقييمها فنيا ومدي فاعلية منظومة التحويلات بالمستشفيات.

كما وجه وكيل الوزارة بضرورة ضبط منظومة العروض والتنسيق بين الأقسام في العروض سواء العروض الطارئة والغير طارئة لتقديم الخدمة المثلى للمريض بالتعاون بين اقسام المستشفي المختلفة .

وأشار إلى إعداد تقييم شهري بأداء جميع الأقسام فنيا وتنظيم اللقاءات العلمية علاوة على دراسة الإحتياجات الخاصة بالأقسام وحل المعوقات لرفع كفاء ومؤشرات أدائها.

IMG-20240701-WA0109 IMG-20240701-WA0108 IMG-20240701-WA0107 IMG-20240701-WA0106 IMG-20240701-WA0111 IMG-20240701-WA0110 IMG-20240701-WA0105 IMG-20240701-WA0104

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمخزن الإمداد الدوائي
  • مكين يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بمستشفيات الدقهلية
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد الخدمة الطبية وبدء مشروع ميكنة الكلى بالحميات
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان
  • وكيل «وصحة الشرقية» يوجه بخصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية ضمن حملة "من بدري أمان"
  • بمستشفى إدكو المركزي.. بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة
  • صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية بالمنازل مجانا لكبار السن بمناسبة 30 يونيو