شبكة انباء العراق:
2024-09-17@02:25:07 GMT

من فيهم أكذب من الثاني ؟

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

ظهر الحق وزهق الباطل. وتبين الخيط الأسود من الخيط الأبيض. وتكشفت اسرار لعبة الأبواب الموصدة في معبر رفح، لكن الأزمة لم تنتهِ بعد. وظلت البوابات مغلقة حتى اللحظة. .
عندما يتخاصم المصريون والاسرائيليون، ويتبادلون الاتهامات ضد بعضهما البعض. وكل منهما يتهم الآخر بحرمان المحاصرين من الغذاء والماء والدواء والوقود.

عندئذ تتضح صورة الخسة والنذالة بكل أبعادها الدنيئة. فقد شهد محامي الدفاع عن دولة الاحتلال في المحكمة الدولية أمام كبار القضاة، وحلف بشرف أمه على رؤوس الأشهاد: (ان إسرائيل لم تمنع دخول المساعدات، وأنها ليست طرفا في الحدود الفاصلة بين القطاع وسيناء، ولا علاقة لها بقوافل المساعدات من عدمه، وان الحكومة المصرية هي المسؤولة المباشرة عن معبر رفح، وبإمكانها إدخال المساعدات إلى غزة منذ اليوم الأول، وهي التي تقف وراء تفاقم الأوضاع المأساوية هناك). فتصدى له ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، وأقسم بشرف زوج خالته: (ان اسرائيل كاذبة كاذبة كاذبة). فهل نصدق رشوان أم نصدق فريق الدفاع الصهيونى ؟. .
لا شك ان رشوان يكذب، وينفي تهمة تواطؤ حكومته مع دولة الاحتلال. فقد تحول المعبر منذ بداية الأزمة إلى نافذة من نوافذ الاستثمار والابتزاز، وصار مصدراً رئيساً من مصادر تحصيل الإتاوات بإشراف نجل الرئيس (محمود السيسي) وعصابات الشيخ إبراهيم العرجاني شيخ مشايخ قارة سيناء. .
لقد تحدثت الصحف العالمية بالتفصيل الممل عن صفقات المساومة وتسعيرة العبور التي تقدر بنحو عشرة آلاف دولار عن كل فرد من أفراد الأسرة، وسلطت الأضواء على تورط مصر بسرقة المساعدات وبيعها في الأسواق المحلية. .
وقد تبين للقاصي والداني ان مصر هي التي تمارس أبشع صنوف الضغط والحصار على سكان غزة، وهي التي تتعامل بمنتهى الخسة والنذالة مع الجرحى والمصابين والمرضى وتمنع عنهم ابسط مستلزمات الحياة. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن

قال المهندس محمد كمال جبر رئيس مجلس إدارة شركة البناء العربي للتطوير العقاري، ان الشركات العقاريه والمطورين العقاريين والقطاع الخاص بشكل عام، لهم دور جوهري في تنميه المدن والمناطق الجديده منها الساحل الشمالي والعلمين والعاصمة الادارية الجديدة وغيرها من مدن الجيل الرابع. 

واكد المهندس محمد كمال جبر ان القطاع العقاري في مصر يتسم بانه استثمار آمن ..والعقار دائما مخزن للقيمة على عكس اي الاستثمار في صناعات أخرى، مؤكدا أن صناعة العقار تقود عددا كبير من القطاعات الاقتصادية. 

وأكد أن العقار يظل ملاذًا آمنًا للاستثمار، ويشهد ارتفاعًا مستمرًا في إقبال العملاء على شرائه كمخزون آمن للقيمة، كما أثبت قدرته على تحقيق أرباح للعملاء على مدار عقود طويلة. كما أن وجود طلب حقيقي يحافظ على استمرار عمل السوق العقارية

واوضح ان مصر استطاعت خلال السنوات الماضية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان تهيئ المناخ الآمن للاستثمار العقاري من حيث تنمية المدن الجديدة وتنفيذ المرافق على اعلى مستوى بشكل ذكي استطاع ان يجذب المستثمرين من مختلف مدن العالم.

واكد جبر أن الساحل الشمالي الاكثر إقبالا ومببعا خلال عام 2024 ، لافتاً إلى أن الساحل شهد أداءً قويًا في حجم المبيعات منذ الإعلان عن صفقة رأس الحكمة مطلع العام الخالي، مما أدى إلى تحقيق هذه المنطقة مزيدًا من النشاط والمبيعات القوية خلال موسم صيف 2024، وهو الأداء المميز الذي من المتوقع أن يستمر حتى نهاية العام الجاري، مشيرًا إلى أن الساحل الشمالي سيصبح منطقة نشطة في المبيعات طوال العام وليس خلال موسم الصيف فقط. كما ستحقق هذه المنطقة مبيعات قوية في الخارج، مما يتناسب مع رؤية الحكومة حول التوسع في تصدير العقار وجذب عملاء أجانب.

واختتم رئيس مجلس إدارة شركة البناء العربي للتطوير العقاري قائلاً ، إن الشركة تدعم جهود الدولة في تصدير العقار، حيث يتم جزء من مبيعاتها لعملاء من خارج مصر، معظمهم خليجيون. مضيفًا أن العقار المحلي يتسم حاليًا بتنافسية شديدة، نظرًا لانخفاض السعر مقارنة بالأسعار العالمية، بالإضافة إلى الجهود الحكومية القوية الداعمة لملف تصدير العقار.

.

مقالات مشابهة

  • محمد رشوان يكشف تطورات قضية أحمد فتوح لاعب الزمالك
  • كاريكاتير كمال شرف
  • استشاري أمراض باطنية: أدوية علاج السمنة صورة من صور الانتحار المقنع
  • استشاري يكشف خطورة أدوية علاج السمنة لإنقاص الوزن
  • الغارديان: أزمة في جويش كرونيكل بسبب نشر تقارير كاذبة عن السنوار
  • واشنطن: الادعاءات بمخطط أميركي للإطاحة بمادورو كاذبة بالمطلق
  • الإعلام الأمريكي يهاجم هاريس: قدمت معلومات كاذبة بشان التواجد العسكري في العراق
  • رشوان توفيق وشريف سلامة أبرز حضور جنازة ناهد رشدي
  • كنعاني: مزاعم بيع صواريخ باليستية إيرانية لروسيا كاذبة
  • محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن