[ إنه عمرو بن العاص … ؟؟؟ !!! ]
تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT
بقلم: حسن المياح – البصرة ..
{ أو قل إنهم إتخذوا من الإسلام شكلٱ ديكورٱ مزركشٱ مزينٱ يغطي المساويء والإنحرافات ، ويستر الأبلقات والإلتواءات ، ويموه على المؤامرات والإنحناءات ، ويسوقون من خلاله تجارة الأصنام هبلٱ واللات والعزى ومناة ٱلهات متعددات ، ويعتاشونها أوثانٱ أوراقٱ رابحات ……
ولم يتخذوا من الإسلام جوهره الذي هو عقيدة التوحيد الإلهية الرسالية ، التي منها تنبثق كل التشريعات والأحكام والمفاهيم والقيم الخلقية والسلوكات ….
ومن هنا نعرف (( النفس الأمارة بالسوء )) لما تدفع وتحفز ، وتأمر وتفرض …..
و(( النفس اللوامة )) لما تربي وتهذب ، وتعلم وتوجه وتنهي ، وتأمر بالسير على خط إستقامة الفطرة المتخلقة بعقيدة لا إله إلا الله ….. }
إنهم تركوا مسيرة خط إستقامة الإسلام الحركي دعوة وتبشيرٱ وإنذارٱ ، وسلوكٱ وممارسة وأخلاقٱ … من خلال تطبيق تشريعات عقيدة لا إله إلا الله المبينة في القرٱن الكريم الحكيم ، الذي هو { القرٱن الكريم الحكيم } حادي ركب كل مسيرة إيمانية داعية الى عبادة الله وحده لا شريك له —- {{ وهذا هو جوهر وحقيقة الإسلام }} —- من أمين حزب عام يحتاج الى كنيف ، أو رئيس تيار سياسي يبتلى ألمٱ ووجعٱ إمتلاء معدة يحتاج الى تفريغ فضلات ، أو مسؤول متهالك هالك يبيع الإل والذمة ، ويهدر الشرف والكرامات من أجل منفعة ذات ، أو لص جمع ثروة من مال سحت حرام ، أو رئيس عشيرة جهول مقلد تبع ، أو أمير قبيلة يطرب لسماع إهزوجة مادحته كذبٱ وزورٱ وتلميع صورة باهتة هواء ، أو ممن هو على هذا الديدن والمنوال ….. وإتخذوا مما خلق الله سبحانه وتعالى من بشر ، صنمٱ إلهٱ يعبد ، واليه تقدم النذور والقرابين ، شريك تقسيم ومنح أرزاق ومناصب وووظائف ومقامات …..
ولم يكن هذا ممكنٱ أن يكون ويحدث ويصير ، إلا بإتخاذ الحزب السياسي بديلٱ عما هو دين الإسلام عقيدة وتشريعات …. وهذا هو الشرك بعينه الذي عنه القرٱن يتحدث ويوضح ، ويصرح وينبه ، ومنه يحذر ويرفض ، وإياه يلغي وينبذ …..
ولذلك هم رؤوساء وأمناء عامو الأحزاب {{ مهما كانت تسمياتها وتسمياتهم ، وتشبثاتها وتشبثاتهم }} بمثابة الشعراء الذين يتبعهم الغاوون ، الذين هم في كل واد وميدان يهيمون ، وأنهم يقولون ما لا يفعلون ، هم ومتحزبوهم ، وخطباؤهم وعاظ أمناء ورؤوساء الأحزاب السياسية الدنيوية ، وأتباعهم الذيول الذباب الألكتروني الإنكشاري البعوضي الناقل للأمراض والأوبئة لما يطنطن ذرقه المدافع عمن ملأ بطنه من فتات السحت الحرام طعامٱ زقومٱ ، يسد جوعه ، ويلغي عقله ، ويجمد تفكيره ، ويميت ضميره ، ويشل إرادته ، لكي يستعبده …..
وهذا هو المصداق الحقيقي للإسلام لما يكون جوهره عقيدة لا إله إلا الله هي الحاكمة اساسٱ ……
ولما يكون الإسلام ، شكله وأسمه ورسمه هو المظهر الخارجي الديكور الذي يضم في أعماق أحشائه صنمٱ وثنٱ ، يترأس حزبٱ سياسيٱ دنيويٱ ، ويكون إلهٱ حاكمٱ ، ولكنه بشكل وهيئة بشر ، هو عمرو بن العاص !!! ….. ؟؟؟
وخلاصة …. ، نقول أن الذي يتخذ تشريعات وأحكام ومفاهيم وأخلاق عقيدة لا إله إلا الله أساس وجوهر حاكمية تنفذ وتطبق كل منتجاتها ومنتوجاتها ومخرجاتها ، ولا يشوبها وافد مستورد غريب ليس من جنسها ….. نقول ذلك هو الإسلام …. ؟؟؟
ولما يسود الوافد المستورد الغريب المتزي بزي الحزب السياسي { مهما تطلق عليه من سمة وتسمية ، ومهما يزركش بلون ، ويعطر برائحة ، ويطعم بمذاق أي طعم … ويكون هو الحاكم …… فنقول {{{ هذا }}} لا إسلام …. ؛ وإنما هو الشرك والإلحاد ، والجاهلية ، والبلطجة المافيوية ، واللصوصية الصعلوكة المغيرة على كل ما هو إسلام ….. وانه الذبح والجزر للإسلام عقيدة وما ينبثق منها من تشريعات وأحكام ومفاهيم وأخلاق وسلوكات ، على الطريقة المكيافيلية الغربية ، والبراجماتية الرأسمالية الربوية النفعية الذاتية ….. ؟؟؟ !!!
وذلك هو عمرو بن العاص البراجماتي المكيافيلي النفعي الصعلوك اللص الجاهلي المشرك السافل …..
وإنا لله وإنا له راجعون .
كول لا ….
حسن المياح
المصدر: شبكة انباء العراق
كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات
إقرأ أيضاً:
ضمن استراتيجية الأوقاف لبناء الإنسان.. انطلاق 17 قافلة دعوية بالفيوم
أعلنت مديرية أوقاف الفيوم، عن انطلاق 17 قافلة دعوية، متوجهة إلى القرى والعزب "بجميع الإدارات"، ضمن جهود وزارة الأوقاف المصرية لتحقيق استراتيجيتها في بناء الإنسان.
جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والذي يولي اهتمامًا بالغًا بالمناطق النائية والقرى البعيدة، لضمان وصول الرسالة الدعوية والتوعوية إلى جميع فئات المجتمع.
شارك في القافلة عدد من القيادات الدينية البارزة، ومنهم فضيلة الشيخ محمود الشيمي مدير مديرية أوقاف الفيوم، وفضيلة الشيخ يحيى محمد مدير إدارة الدعوة، وفضيلة الشيخ طه علي، مسئول المساجد بالمديرية، وفضيلة فتحي عبد الفتاح مسؤول الإرشاد بالمديرية، وفضيلة الشيخ محمد عبد الكريم عضو المكتب الفني بالمديرية، ومديري إدارات الأوقاف الفرعية إلى جانب نخبة من العلماء وأئمة الأوقاف المميزين علميا ودعويًّا في ندوة بعنوان:"سماحة الإسلام في العبادات والمعاملات".
العلماء: الدين الإسلامي يتميز بالسماحة واليسر في كل شئون الحياةوفي هذه اللقاءات أكد العلماء، أن الدين الإسلامي دين يتميز بالسماحة واليسر في كل شئون الحياة، والمتأمل في كتاب الله (عز وجل) وسنة رسوله (صلى الله عليه وسلم) يجد أن اليسر والسماحة من أبرز خصائص هذا الدين،حيث إنه لا حرج فيه ولا مشقة،ولا شدّة فيه ولا عُسْر، يقول الحق سبحانه: “وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ”، ويقول تعالى: “يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ”، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم) : “إِنَّ الدِّينَ يُسْرٌ وَلَنْ يُشَادَّ الدِّينَ أَحَدٌ إِلاَّ غَلَبَهُ، فَسَدِّدُوا وَقَارِبُوا وَأَبْشِرُوا، وَاسْتَعِينُوا بِالْغَدْوَةِ وَالرَّوْحَةِ وَشَيْءٍ مِنَ الدُّلْجَةِ”، مشيرين إلى أن الإسلام رسَّخ قيمة التسامح في قلوب أتباعه، فدعاهم إلى السماحة بمفهومها الواسع الشامل لكل معاني السهولة واليسر في العبادات والمعاملات، مع التحلي بمكارم الأخلاق، كالعفو عند المقدرة، والصفح عن المسيء، وكظم الغيظ، وسعة الصدر، والتعايش السلمي بين الناس، والرحمة، والتعاطف وغير ذلك مما يحمله التسامح من معانٍ راقية.
وأضاف العلماء أن الإسلام جاء بتنظيم المعاملات بين الناس، لأنهم أحوج إلى السَّماحةِ واليسر فيما بينهم، ليعيشوا في أمن وعدل ورخاء، لذا حثَّ النبي (صلى الله عليه وسلم) على السماحة ورفع المشقة والحرج عن الناس في البيع والشراء، والاقتضاء، فقَالَ: “رَحِمَ اللَّهُ رَجُلًا سَمْحًا إِذَا بَاعَ، وَإِذَا اشْتَرَى، وَإِذَا اقْتَضَى”، فالسماحة في البيع : ألا يكون البائع شحيحًا بسلعته، مغاليًا في ربحه، محتكرًا لسلعته، والسماحة في الشراء : أن يكون المشتري سهلاً مع البائع فلا يبخس الناس أشياءهم، والسماحة في الاقتضاء : أن يطلب الرجل حقه أو دينه بلين ورفق وسماحة، قال تعالى : “وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ”، كذلك حثَّ الإسلام على السماحة في القرض، ورغَّب النبي (صلى الله عليه وسلم) في التجاوز عن المعسر، حيث قال: “حُوسِبَ رَجُلٌ مِمَّنْ كَانَ قَبْلَكُمْ فَلَمْ يُوجَدْ لَهُ مِنَ الْخَيْرِ شَيْءٌ إِلاَّ أَنَّهُ كَانَ يُخَالِطُ النَّاسَ، وَكَانَ مُوسِرًا، فَكَانَ يَأْمُرُ غِلْمَانَهُ أَنْ يَتَجَاوَزُوا عَنِ الْمُعْسِرِ، قَالَ: قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : نَحْنُ أَحَقُّ بِذَلِكَ مِنْهُ، تَجَاوَزُوا عَنْهُ”، وقال (صلى الله عليه وسلم): “كَانَ رَجُـلٌ يُـدَايِنُ النَّاسَ فَكَانَ يَقُـولُ لِفَتَـاهُ : إِذَا أَتَيْتَ مُعْسِرًا فَتَجَـاوَزْ عَنْهُ لَعَـلَّ اللَّهَ يَتَجَاوَزُ عَنَّا، فَلَقِىَ اللَّهَ فَتَجَاوَزَ عَنْهُ”، مشيرين إلى أن السماحة ليست كلمة تقال، أو شعارًا يرفع، وإنما هي منهج حياة، ومبدأ من مبادئ الإسلام، فهي تتجلى في أحكامه، وتشريعاته، وعباداته، ومعاملاته، وقيمه، وأخلاقه.
وأثنى الحضور على هذه المبادرة، معربين عن تقديرهم لجهود وزارة الأوقاف في تفعيل الدور الدعوي، لا سيما في المناطق النائية التي تحتاج إلى مثل هذه اللقاءات البناءة، داعين إلى أهمية استمرار هذه القوافل الدعوية، لما لها من أثر عميق في نشر القيم الأخلاقية والدينية، وتعزيز روح التعاون والوحدة بين أبناء الوطن الواحد.