euronews:
2024-07-01@16:19:25 GMT

برنامج الأغذية العالمي يحذر من خطر المجاعة في غزة

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

برنامج الأغذية العالمي يحذر من خطر المجاعة في غزة

الجميع في غزة يعانون من الجوع وكل يوم هو بحث يائس عن الطعام. غالبًا ما يمضي الناس طوال النهار والليل دون تناول الطعام. الكبار يعانون من الجوع حتى يتمكن الأطفال من تناول الطعام.

اعلان

ووفقاً لأحدث البيانات، فإن خطر المجاعة يتزايد كل يوم حيث يحد الصراع من إيصال المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة إلى المحتاجين.

ويؤكد التقرير أن جميع سكان غزة - ما يقرب من 2.2 مليون شخص - يعانون من أزمة أو مستويات أسوأ من انعدام الأمن الغذائي الحاد (المراحل 3-5).

ويواجه ربع سكان غزة – أكثر من نصف مليون شخص – مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي. ويصنف هؤلاء الأشخاص على أنهم يعيشون في أقصى مرحلة من الجوع (التصنيف الدولي للبراءات 5)، وهم يتضورون جوعا. ويبلغ عدد الأشخاص في هذه الفئة في غزة أربعة أضعاف عددهم في بقية أنحاء العالم مجتمعة (129,000).

ويقول يوسف أبو إسحاق أحد النازحين في مدينة رفح: "لقد تم قصف منزلي، وهربت إلى هنا دون أن أحضر معي أي شيء، ولا حتى المال. نحتاج إلى طعام وخبز وبطانيات. جئت إلى هنا دون ملابس احتياطية ودون أي شيء".

وتضيف النازحة نيفين قديح: "بنطلون ابني ممزق، ولا أستطيع شراء سروال جديد له. أذهب إلى السوق لشراء بنطلون، وأجد البنطلون" "السعر 50 أو 60 شيكل، وهو ما لا أستطيع تحمله. أما الطعام، فإن سعر كيس الدقيق 200 شيكل، ولا أستطيع شراءه. بعض الناس لديهم المال ويمكنهم الشراء، ولكن من أين سأحصل على المال؟".

الأطفال، وخاصة الصغار منهم، معرضون بشكل خاص لخطر الأمراض وسوء التغذية. مع تنقل العائلات المستمر، تتعطل الإجراءات الروتينية العادية لتغذية الأطفال، وغالبًا ما يكون الطعام المتوفر غير مناسب للأطفال.

ويؤدي النقص الحاد في المياه إلى تفاقم الأمور، بحيث يمكن أن تصبح نوبة الإسهال قاتلة عندما يصبح الأطفال أضعف. وفي الوقت نفسه، لا تحصل النساء الحوامل على ما يكفي من الطعام، مما سيؤثر على صحة أطفالهن عند ولادتهم.

شاهد: "قاطعوا إسرائيل".. مظاهرة حاشدة في إندونيسيا للمطالبة بإيقاف الحرب على غزةشاهد: الحرب على غزة تدخل يومها الـ 100 دون نهاية واضحة في الأفق

 ما يحققه برنامج الأغذية العالمي والوكالات الإنسانية الأخرى الآن ليس كافيا. يوضح سامر عبد الجابر، المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في فلسطين "إن الاحتياجات تتزايد بشكل أسرع مما نستطيع توفيره، ونحن بحاجة إلى أن نكون قادرين على جلب المزيد من الإمدادات، ونحتاج إلى الوصول الآمن إلى الناس في كل مكان في غزة وليس فقط أولئك القريبين من القطاع" 

تبقى الطريقة الوحيدة لوقف الانزلاق السريع إلى المرض وسوء التغذية والمجاعة والموت هو إطلاق عملية إنسانية ضخمة، في ظروف يكون فيها الوصول آمنًا ومأمونًا. وهذا لا يمكن أن يحدث إلا إذا كان هناك وقف دائم لإطلاق النار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية والد أمير قطر يتابع كلمة أبو عبيدة خلال حضوره مباراة منتخبي فلسطين وإيران في كأس أمم آسيا رئيس مجلس النواب الأمريكي: أي موظف حكومي يحتج على دعمنا لحليفتنا إسرائيل يستحق الطرد شاهد: احتجاجات لكسر سلطة البنوك والشركات في دافوس السويسرية مجاعة الصحة إسرائيل غزة الأمن الغذائي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مباشرة: حرب غزة في يومها الـ 101.. غارات لا تهدأ والحصيلة تتخطى عتبة 24 ألفا يعرض الآن Next استعدادات أمريكية لإرسال 1500 جندي للقتال ضد داعش في سوريا والعراق يعرض الآن Next شاهد: مظاهرات مؤيدة لفلسطين وأخرى مساندة لإسرائيل بعد مرور 100 يوم من الحرب في غزة يعرض الآن Next رئيس مجلس النواب الأمريكي: أي موظف حكومي يحتج على دعمنا لحليفتنا إسرائيل يستحق الطرد يعرض الآن Next كوريا الشمالية تطلق صاروخا "فرط صوتي" يعمل بالوقود الصلب اعلانالاكثر قراءة شاهد: الحرب على غزة تدخل يومها الـ 100 دون نهاية واضحة في الأفق 100 يوم من الحرب.. إسرائيل تكثف القصف وسط معارك ضارية في القطاع ونتنياهو تحت الضغط الشعبي كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستيا باتجاه البحر ملكة الدنمارك مارغريت الثانية توقع تنازلها التاريخي عن العرش وفريدريك العاشر يصبح ملكًا شاهد: بعد ليلة قطبية دامت 40 يوماً.. سكان مدينة مورمانسك الروسية يستقبلون أول شروق للشمس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا غزة كوارث طبيعية طوفان الأقصى لبنان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مجاعة الصحة إسرائيل غزة الأمن الغذائي إسرائيل حركة حماس قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا غزة كوارث طبيعية طوفان الأقصى لبنان إسرائيل حركة حماس قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي

تستضيف عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، يوم السبت 29 يونيو 2024م، برنامج موهبة الإثرائي العالمي، بمشاركة ما يقارب 279 موهوبة.
ويستمر برنامج موهبة الإثرائي العالمي الذي يعقد بمقر كلية العلوم في الجامعة، لمدة ثلاثة أسابيع خلال فترة الصيف، والذي يهدف إلى إثراء الحصيلة العلمية واللُّغوية للطالبات، ومساعدتهن على تحديد المجال العلمي في المستقبل، إضافة إلى تجربة إنجاز مهام ومشاريع بمستوى جامعي، وإبراز القدرات الوطنية، وتهيئة الطلبة لدعم تحول المملكة إلى مجتمع المعرفة. إلى جانب تعزيز تواصلهن مع الجامعات العالمية، وفتح آفاق واعدة أمامهن لمواصلة الدراسة والتعلُّم، وتنمية المهارات الشخصية للطلبة.4 مسارات
أخبار متعلقة بوابة القبول الموحد.. ضرورة ملحة لتحقيق رغبات الطلاب والتنسيق بين الجامعاتجدة.. زرع أكثر من 62 ألف شجرة في الشوارع والميادين العامةيتضمَّن برنامج موهبة الإثرائي العالمي أربعة مسارات، وهي: العلوم الطبية والحيوية والكيميائية، علوم الفيزياء والأرض والفضاء، العلوم الهندسية، علوم الحاسب والرياضيات التطبيقية.
وتُنفَّذ برامج موهبة الإثرائية بصفة دورية ضمن التعاون بين جامعة الأميرة نورة ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع؛ إيمانًا بأهمية صقل المعرفة والمهارة في مختلف المسارات والمجالات المعرفية والتطبيقية، والاستفادة من الموارد البشرية الشابة والموهوبة، وتعزيز قدراتها لتحقيق غايات الوطن، والإسهام في بناء اقتصاد مزدهر وتنمية مستدامة.

مقالات مشابهة

  • وزير فلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة ووصلنا لحد المجاعة (فيديو)
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم شهر اللغة العربية في الهند
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي قاتل
  • مجهولون ينهبون شاحنات إغاثة في طريقها إلى دارفور
  • برنامج الأغذية العالمي: مسلحون يهاجمون 3 شاحنات تابعة للبرنامج كانت في طريقها إلى وسط دارفور السودانية
  • شمع العسل يطيل عمر الأطعمة
  • بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: المجاعة تضرب غزة.. وأمريكا تقول ولا تفعل