منوعات، جزيرة سردينيا تجمُع لأفضل الشواطئ الإيطالية،جزيرة سردينيا الإيطالية أرشيفية الإثنين 17 يوليو 2023 12 52وجد .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر جزيرة سردينيا.. تجمُع لأفضل الشواطئ الإيطالية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

جزيرة سردينيا.. تجمُع لأفضل الشواطئ الإيطالية

جزيرة سردينيا الإيطالية (أرشيفية)

الإثنين 17 يوليو 2023 / 12:52

وجد تصنيف قائم منذ فترة طويلة يضم 350 منطقة سباحة إيطالية، أن جزيرة سردينيا الواقعة بالبحر المتوسط هي أكثر الشواطئ البكر في البلاد.

وبحسب المختصين الذين يصنفون أجمل الشواطئ منذ أكثر من عشرين عاماً، إنه من بين أجمل الشواطئ الواحد والعشرين في إيطاليا، يقع 7 منها في سردينيا.

وأعطت منظمة ليجامبيانتي المعنية بحماية البيئة ونادي الرحلات الإيطالي، المناطق الساحلية الواحدة والعشرين في إيطاليا أعلى علامة من خمسة أشرعة العام الجاري، لمياهها الصافية وشواطئها النظيفة.

وجاءت قرية باوني في الساحل الشرقي النائي في سردينيا على صدارة قائمة التحليل، ووجد المحللون أن المنطقة ليست بكر فحسب، ولكنها أيضاً أكثر استدامة، حيث أنها لا تستقبل سوى عدد محدود للحد من التأثير السياحي على البيئة.وجاءت بحيرة مولفينو الواقعة في إقليم ترينتو أفضل بحيرة، حيث تركت أيضاً القيود المفروضة على أعداد السياح أثراً بيئياً إيجابياً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أنابيب أرضية تهدد إيسلندا بكارثة.. علماء يكشفون سر الانفجارات البركانية المتكررة

حالة من الرعب والفزع، سيطرت على سكان إحدى الجزر في أيسلندا، بعد حدوث العديد من الثورات البركانية التي دفعتهم إلى الفرار من منازلهم، وهو ما دفع العلماء إلى البحث عن سبب النشاط المفاجيء لهذه البراكين، التي تخفي ورائها سبب مخيف، جعل العلماء يطلقون تحذيرات شديدة خلال الأيام المقبلة.

8 ثورات بركانية في أيسلندا

منذ عام 2021، حدث ما يقرب من 8 ثورات بركانية، هددت حياة السكان، ودفعتهم إلى الفرار من منازلهم، وسط حالة من حيرة الجميع عن سبب هذا النشاط، لذا أجرى فريق دولي من العلماء دراسة على عينات الحمم البركانية والبيانات الزلزالية خلال السنوات الـ3 الماضية من الانفجارات، حسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل».

وحذر خبراء الدراسة، من أن الأسوأ ربما لم يأت بعد بالنسبة لسكان شبه جزيرة ريكيانيس، التي شهدت العديد من الثورات البركانية، وذلك بعد اكتشافهم أن تلك الجزيرة تقع على نظام مترابط من أنابيب الصهارة، والذي ربما يغذي البراكين بالصخور المنصهرة لعقود قادمة. 

سبب النشاط المفاجيء للحمم البركانية

«مقارنة هذه الانفجارات بالأحداث التاريخية توفر دليلًا قويًا على أن أيسلندا سوف تضطر إلى الاستعداد بسب استمرار هذه الحلقة البركانية لبعض الوقت، وربما حتى سنوات أو عقود» وفق ما أوضحه المؤلف الرئيسي للدراسة، فالنتين ترول، أستاذ علم الصخور في جامعة أوبسالا.

ظلت شبه جزيرة ريكيانيس في حالة سبات لمدة 800 عام، وبسبب الصخور التي تقع عليها شبه الجزيرة، أصبحت نشطة فجأة مرة أخرى عام 2021، خلال حرائق فاجرادالسفيال، وفي أوائل عام 2024، تشكلت شقوق بركانية جديدة بالقرب من بلدة جريندافيك لصيد الأسماك، مما أدى إلى ضخ أعمدة ضخمة من الحمم البركانية إلى السطح.

ومن خلال أخذ عينات من الحمم البركانية الناتجة عن الانفجارات المختلفة على مدى السنوات الـ3 الماضية، أدرك باحثون الدراسة أن جميعها كان لها بصمة كيميائية متشابهة للغاية، وأن شبة جزيرة ريكيانيس تقع فوق خزان الصهارة على بعد حوالي 5.5 إلى 7.5 ميل «9-12 كيلومترا» في القشرة الأرضية.

مقالات مشابهة

  • مسؤول روسي: إسقاط 4 أهداف جوية فوق شبه جزيرة القرم
  • كشف "يوميات" كلوب بعد ليفربول.. استرخاء وقصر في جزيرة خلابة
  • جلسه سريعه بين جوميز واللاعبين قبل مران الزمالك
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • "أنتم نور العالم".. مؤتمر لشباب كنيستنا بإسبانيا
  • انتعاش مزارع الخزامى في شبه جزيرة القرم
  • بسبب الرامن.. أعلى جبل في كوريا الجنوبية يتعرض لأضرار بسبب طبق محبوب
  • الزمالك.. موعد مباراة الأبيض القادمة في الدوري الممتاز
  • أنابيب أرضية تهدد إيسلندا بكارثة.. علماء يكشفون سر الانفجارات البركانية المتكررة
  • البحث عن شابين تعرضا للغرق في نهر النيل بالصف