علمت «الراي» من مصادر مسؤولة أن قرار وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان الخاص بحظر تصدير أو إعادة تصدير المواشي الحية المستوردة والمحلية إلى الخارج، شمل إجراءت وقائية أخرى تتضمن حظر ذبح إناث المواشي الحية، واشتراط الحصول على شهادة من الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية للاستثناء من هذه المادة تفيد بتحقق الشروط التالية:

1- الإناث المصابة بعقم أو غير صالحة للتربية.

وزير التجارة يصدر قراراً بحظر تجزئة الخضار والفاكهة في الفرضة والجمعيات للحد من التلاعب بأسعارها منذ ساعتين جامعة الكويت: قبول 26 طالباً وطالبة غير كويتيين للفصل الدراسي الثاني منذ ساعتين

2- الإناث الغير منتجة.

-3- الإناث المصابة بالكسور أو أورام.

-4- الإناث المسنة التي يبلغ عمرها 5 سنوات في الضأن والماعز، و8 سنوات في الأبقار، و15 سنة في الإبل

كما سمح قرار العيبان للأفراد والشركات بتصدير الأغنام الحية (الصنف) بحد أقصى عدد (5) رؤوس) في السنة، فيما استثنى المواشي الحية المشاركة في المهرجانات أو المسابقات خارج الدولة والصادر لها شهادة منشأ، على أن يرفق المصدر شهادة نفوق من الدولة المشارك فيها في حال إعادتها ناقصة.

وقالت المصادر إن القرار في الغالب لم يحدد وقتا معينا لانتهاء سريان منع التصدير، حيث سيكون فك الحظر مرتبطا بتحقق الوزارة من وفرة المواشي الحية بالسوق واعتدال أسعارها، والاطمئنان إلى عدم تأثر تدفقات الكويت من هذه السلعة الرئيسية بأحداث البحر الأحمر.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: المواشی الحیة

إقرأ أيضاً:

القناة الأولى تعرض تقريرا عن تدشين «حياة كريمة» لمنفذ بيع اللحوم في الإسماعيلية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، تقريرًا يوضح تدشين حياة كريمة منفذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة بالإسماعيلية.

أفاد تقرير بأنّ جميع محافظات الجمهورية شهدت توافر الكثير من الخدمات، إذ تم تسليم الدفعة الأولى من الوحدات السكنية بمشروع أبراج الجلاء التابع لمشروع تطوير عواصم المحافظات الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتوفير سكن جيد يليق بالمواطن المصري، مشيرا إلى أنه تم تسليم 35 وحدة سكنية كدفعة أولى.

مبادرة ممرض في كل بيت تهدف إلى تقديم الوعى والتدريب للأفراد داخل منازلهم

وأضاف التقرير أن مديرية الصحة بمطروح أطلقت مبادرة «ممرض في كل بيت» حرصا منها على تنمية الوعي الصحي لدى المواطنين حول كيفية رعاية مرضاهم، مشيرا إلى أن مبادرة ممرض في كل بيت هي مبادرة توعوية تهدف إلى تقديم الوعى والتدريب للأفراد داخل منازلهم حول كيفية رعاية مرضاهم الذين يحتاجون لرعاية بالمنزل دون الحاجة إلى التوجه للمراكز الصحية.

وتابع بأن مبادرة «حياة كريمة» نظمت مبادرة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة في محافظة الإسماعيلية ومن المقرر أن تستمر تلك المبادرة لعدة أيام مقبلة لتغطية مختلف المناطق بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • «التعبئة والإحصاء»: 8.8 مليون إجمالي عدد المسنين في مصر خلال 2024
  • وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت باجتماع التحالف الدولي ضد داعش في نيويورك
  • مصرع طالبة سقطت من دار المغتربات بالإسكندرية
  • إصابة راعي أغنام بانفجار مخلف حربي غربي الناصرية
  • وزير الصحة: الكويت حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة
  • القناة الأولى تعرض تقريرا عن تدشين «حياة كريمة» لمنفذ بيع اللحوم في الإسماعيلية
  • بالذخيرة الحية.. وزير الدفاع يشهد تنفيذ المشروع التكتيكي لوحدة بالجيش الثالث الميداني
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بجنود بالذخيرة الحية
  • اتهام بسرقة ماشية.. استمرار حبس المتهم بقتل شاب خلال مشاجرة في الوراق
  • شاب جنوبي يحقق أعجوبة مذهلة رفعت رؤوس كل اليمنيين