هبة مجدي ومحمد محسن.. مشهد بمسرحية «ألف ليلة وليلة» أوقعهما في الحب
تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT
كثير من قصص الحب في الوسط الفني بدأت على خشبة المسرح، أو أمام الكاميرات، ولعل أبرزها كانت واحدة من أشهر الزيجات الفنية، وهو زواج وقصة حب الفنانين فؤاد المهندس وشويكار، تلك القصة التي بدأت على خشبة المسرح، حينما كان يعرض المهندس مسرحية «سيدتي الجميلة»، وقام بطلب يد شويكار ووافقت أمام الجمهور.
كيف بدأت قصة حب هبة مجدي ومحمد محسن؟واحدة من تِلك القصص في العصر الحديث، بدأت على خشبة المسرح القومي، خلال عرض مسرحية «ألف ليلة وليلة»، وهي قصة حب الفنانة هبة مجدي والمُطرب محمد محسن، حيث كانا الاثنين يتشاركان في العرض الذي يلعب بطولته الفنان يحيى الفخراني، وبدأ الانجذاب بينهما خلال البروفات الأولى للمسرحية، حينما كانت تجسد هبة مجدي شخصية بنت فقيرة، ومحمد محسن يلعب شخصية الأمير الذي يقع في حبها ويطلبها للزواج من والدها، ويتشاركا في أداء بعض الأغاني على المسرح سويًا.
قصة الحب التي كُللت بالزواج في 26 يوليو 2016، كشفتها هبة مجدي في لقاء لها على قناة «dmc»، حين قالت، إن الحب ولد بالفعل أثناء العرض، عندما كنا نجسد الحب خلال أحداث العمل، لكننا وقعنا فيه بالفعل: «العرض خدنا في حتة تانية ولقينا نفسنا بنحب بعض بجد».
وأضافت أن تكثيف أيام العرض منعهما من الاحتفال بالخطوبة، لكن الفنان يحيى الفخراني الشاهد على قصة الحب هذه، قام في أحد أيام العرض بشراء «تورتة»، واحتفال على المسرح مع الجمهور بالخطوبة، مضيفة: «قمنا بتلبيس» الدبل أمام الجمهور على المسرح، ورغم هيبة وصرامة قوانين المسرح القومي لكنها كانت ليلة فرح بالفعل، تعايش معنا الجمهور يومها بشكل رائع».
من هو محمد محسن زوج هبة مجدي؟محمد محسن بدأ مسيرته من خلال مسرح الجامعة أثناء دراسته للهندسة بجامعة القاهرو، وتميز بالغناء الشرقي وخاصة التراث المصري والعربي في الغناء، ومتأثر بشكل كبير بالموسيقار الكبير سيد درويش، إذ أعاد تقديم معظم أعماله هو والموسيقار محمد عبد الوهاب، قدم على المسرح مسرحية «حكايات الناس في ثورة 1919» ومسرحية «ليلة من ألف ليلة وليلة»، وحصل على جائزة أفضل مطرب عربي في مهرجان «جوردان آووردز» نوفمبر 2012.
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: محمد محسن هبة مجدي على المسرح محمد محسن هبة مجدی
إقرأ أيضاً:
مجدي أحمد علي: هذا ما أتمناه من الرقابة الفترة القادمة l خاص
قال المخرج مجدي أحمد علي إنه يأمل من الرقابة العامة علي المصنفات الفنية خلال الفترة القادمة، ان تعتبر الفنان شخصا مسؤولا عن فنه، وألا تكون الرقابة عليه أبوية.
وتابع المخرج مجدي أحمد علي، في تصريحات خاصة لصدى البلد: أتمنى ان تكون الرقابة على المصنفات الفنية من خلال التصنيف العمري ، وألا يتم رفض عمل الا من خلال المبادئ الموجودة في الدستور، وهي الاعمال التي تدعو للعنف او التمييز بين طبقات المجتمع أو السب الشخصي .
واستكمل: لابد وأن يكون هناك حرية في الافكار وأن يرد علي الكلمة بالكلمة والفن بالفن .
وتوجهت وزارة الثقافة المصرية بخالص الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور خالد عبد الجليل على جهوده المتميزة أثناء توليه رئاسة الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية.
وأصدرت الوزارة بيانا أوضحت من خلاله جهوده التى ساهمت فى دعم العمل الثقافي وتعزيز قيم الفن والإبداع.
ومن المقرر أن يقوم جمال عيسى بتسيير أعمال الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية خلفا لـ خالد عبد الجليل.