بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الإثنين، مع رئيس الحكومة ومحافظ البنك المركزي وعدد من الوزراء، المستجدات الاقتصادية في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الرئيس العليمي اجتمع برئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، ووزير الخارجية احمد عوض بن مبارك، ومحافظ البنك المركزي أحمد غالب، ووزيري الاعلام والثقافة معمر الارياني، والمالية سالم بن بريك، لمناقشة الاوضاع المحلية والتطورات الاقليمية وتداعياتها على كافة المستويات.

 

وأضافت أن الاجتماع ناقش تقارير الاداء الاقتصادي والمؤسسي خلال العام الماضي، وفرص تعزيز الاستقرار النقدي والمالي، وتحسين وصول الدولة الى مواردها العامة، والمضي قدما في اصلاحاتها الشاملة المدعومة من المجتمع الاقليمي، والدولي.

 

وعرض رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزير المالية الموقف الاقتصادي الراهن، والمعالجات الحكومية المتخذة لتخفيف وطأة الازمة الانسانية التي صنعتها جماعة الحوثي.

 

ووجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمضاعفة الجهود الحكومية، والحرص على تقديم الخدمات الاساسية ودفع رواتب الموظفين بصورة منتظمة.

 

واستمع الاجتماع من وزيري الخارجية احمد عوض بن مبارك، والاعلام معمر الارياني الى احاطة بشأن التداعيات المرتبطة بتهديدات الحوثيين للأمن البحري، والسياسات المقترحة لإدارة الازمة على الصعيدين الدبلوماسي والخطاب الاعلامي.

 

وجدد الاجتماع، التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بالموقف اليمني الثابت الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها مقاومة الاحتلال الاسرائيلي وإقامة دولته الوطنية المستقلة كاملة السيادة.

 

وشدد اللقاء، على ضرورة دعم المجتمع الدولي للحكومة اليمنية من اجل بسط سيطرتها على كامل التراب اليمني، والشروع الفوري في تصنيف جماعة الحوثية "منظمة إرهابية".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن اليمن المجلس الرئاسي معين عبدالملك الحرب في اليمن ومحافظ البنک المرکزی رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

الإشكاليات التي تعيق تنفيذ مشاريع التطوير على طاولة القاضي زيدان ومحافظ بابل

بغداد اليوم - بغداد 

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024) ،2024، مع رئيس مجلس محافظة بابل اسعد المسلماوي الإشكاليات التي تعيق تنفيذ مشاريع التطوير في المحافظة.

وقال مكتب اعلام القضاء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، أستقبل، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس محافظة بابل اسعد المسلماوي".

وأضاف البيان، ان "اللقاء بحث التعاون بين القضاء ومجلس المحافظة لمعالجة الإشكاليات القانونية التي تعيق تنفيذ مشاريع تطوير المحافظة".

مقالات مشابهة

  • الإشكاليات التي تعيق تنفيذ مشاريع التطوير على طاولة القاضي زيدان ومحافظ بابل
  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس البنك المركزي الأمريكي
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • رئيس الوزراء يلتقي المدير العام للعمليات بالبنك الدولي
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • الحكومة تعلن تخصيص 182 ملياراً لتوسعة جامع أبو حنيفة