دعا السيناتور الأمريكي برني ساندرز، الكونغرس إلى التحرك لحماية الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة، واصفاً ما يجري بأنه "كارثة إنسانية مروعة".

وقال ساندرز لـ"سي إن إن": "ما يجري في غزة الآن هي كارثة إنسانية مروعة، بعد مقتل 23 ألف شخص وإصابة ما يقارب من 60 ألفاً، وتدمير 70% من الوحدات السكنية"، مشيراً إلى أن ثلثي الأشخاص الذين قُتلوا هم من النساء والأطفال.



وتابع قائلاً: "ما حدث في غزة خلال 3 أشهر، أسوأ مما حدث في دريسدن الألمانية على مدى عامين"، مشيراً إلى أنه رغم حق "إسرائيل" في الدفاع عن نفسها، إلا أنه ليس لديها الحق في خوض حرب ضد شعب بأكمله نساءً وأطفالاً.

وشدد على ضرورة تحرك الكونغرس الأمريكي، لأن الكثير من هذا التدمير يتم باستخدام أسلحة عسكرية مقدمة من الولايات المتحدة.



ولفت ساندرز إلى أنه يعتزم تقديم مشروع قرار، يتوافق مع قانون المساعدة الأجنبية، والذي ينص على أنه إذا تم تقديم المساعدة العسكرية الأمريكية إلى أي دولة، فيجب أن يتم استخدامها بما يتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان والقانون الأمريكي".

وذكر أننا "أمام كارثة إنسانية مروعة، ولا يمكننا أن ندير ظهورنا لها، وعلى الكونغرس أن يتحرك لحماية الأطفال في فلسطين".

وفيما يتعلق بالضربات الأمريكية ضد الحوثيين، بيّن ساندرز أن للرئيس حق الرد في ظل حالة الطوارئ، بسبب تعطيل الشحن الدولي الذي أحدثته الهجمات الحوثية، لكن عليه أن يخبر الكونغرس على الفور.

وتابع قائلاً: "الكونغرس هو الذي لديه الحق في إعلان الحرب، وليس رئيس الولايات المتحدة، لذلك آمل أن يتم عرض هذه القضية على الكونغرس فوراً".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ساندرز الكونغرس الفلسطينيين غزة امريكا فلسطين غزة الاحتلال المقاومة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وجدد العسومي خلال لقائه بوزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، اليوم بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة، دعم ومساندة البرلمان وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

بدورها، أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، رئيس البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لاسيما في قطاع غزة، مُنَوّهة بجهود البرلمان العربي المبذولة لنصرة فلسطين على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: أمريكا تنحاز بشكل مطلق إلى الاحتلال الإسرائيلي
  • البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية: الأزمة في السودان تسببت في كارثة إنسانية "مريعة"
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أولمرت: نتنياهو قد ينسف صفقة الرهائن بسبب خطابه في الكونغرس الأمريكي
  • وزير الحرب الأمريكي يدعو غالانت إلى وقف الحرب على غزة
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • تحالف العدوان يوقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء .. مسبباً كارثة إنسانية
  • استهداف 162 سفينة إسناداً لغزة.. السيد القائد يدعو الشعب للخروج المليوني غداً في العاصمة والمحافظات
  • صحة غزة تدق ناقوس الخطر وتحذر من توقف الخدمة الصحية في خان يونس ورفح
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة