بركاء- خالد بن سالم السيابي

انطلقت فعاليات البرنامج الثقافي بجمعية المرأة العمانية بولاية بركاء، والذي يستهدف الطلبة من مختلف المراحل الدراسية وعدد من نساء الولاية.

واشتمل الملتقى على عدد من الورش والبرامج التدريبية مثل: ورشة عمل الجبس، ورشة المهارات العليا في جدول الضرب، ورشة في مجال القراءة المسترسلة، وورشة عمل لوحات فنية بالخيوط والمسامير.

وجاءت ورشة المهارات العليا في جدول الضرب التي قدمتها المدربة أحلام الصبحية، مدربة معتمدة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، لتدريب الطلبة على مهارات حفظ جدول الضرب دون الاعتماد على الطرق التقليدية التي تستهلك الكثير من الوقت والجهد في الحفظ.

وقدَّم المدرب إدريس الحراصي ورشة عمل لوحات فنية بالخيوط والمسامير، والتي تضمنت التعريف بأنواع الخيوط والألواح المستخدمة في العمل الفني، بالإضافة لأنواع المسامير وطرق تثبيتها على اللوحة، كما تم التركيز على التخطيط لرسم اللوحة والتطبيق العلمي الذي يسهم بشكل جيد في إخراج العمل بصورته المبدعة.

وفي ورشة القراءة المسترسلة، تم التركيز على قراءة النصوص دون أخطاء نحوية ولغوية، وتعليم مهارة القراء والوقف والوصل وعلامات الترقيم، بالإضافة لتعليم القراءة المتصلة دون تهجئة وقطع الكلمة، كما تم التعلم على الطرق المثالية في قراءة النصوص التي تختلف من نص لآخر حسب الفن الذي كتب فيه. وقدم هذه الورشة المدربة أمل الفليتية.

وقدمت المدربة زيانة الصبحية ورشة عمل الجبس، وتم التعريف بمفهوم الجبس وطرق استخداماته، بالإضافة لكيفية صناعة قالب سيلكون وكيفية صب الجبس في قالب سيلكون  ليظهر العمل المراد تنفيذه بكل دقة ومهارة.

وهدفت هذه الورش إلى تنمية المواهب لدى الطلبة خاصة والمشاركين عامة وتنمية مهارة القراءة المسترسلة كما تم التركيزعلى إتقان المهارات العليا في جدول الضرب بالإضافة لتمكين المرأة وتدريبها على بعض الأعمال الفنية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مصادر تكشف ملامح التغيير الوزاري الجديد: يشمل 75% من الحقائب

كشفت مصادر لـ "الفجر" عن ملامح التغيير الحكومي المرتقب، مشددة على أنه "تغيير وزاري شامل، وليس تعديلًا"، لافتة إلى أن هذا الأمر يشمل 75% من عدد الحقائب الوزارية.

وأضافت المصادر، أن التغيير سوف يتضمن دمج واستحداث وزارات جديدة، وذلك لتحقيق أكبر استفادة في العمل على الملفات المهمة، بالإضافة إلى وضع برنامج جديد للحكومة.

لماذا استمر مصطفى مدبولي؟

وشددت المصادر على أن استمرار الدكتور مصطفى مدبولي، في رئاسة الحكومة يعودة لعدة أسباب، أولها نجاحه في إتمام صفقة رأس الحكمة، ثم تحقيق معدلات تنفيذ عالية في مشروع حياة كريمة رغم الأزمة الاقتصادية، بالإضافة إلى الإدارة الناجحة لملف التفاوض مع صندوق النقد الدولي، ومواجهة عدد من الأزمات مثل كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

ملامح البرنامج الحكومي الجديد

وفيما يتعلق بملامح البرنامج الحكومي الجديد، جاءت كالتالي:
- المواجهة الفورية للأزمات التي تواجه الحياة اليومية للمواطن
- العمل على زيادة الشعور العام بالرضا لدى المجتمع المصري
- إجراء إصلاحات اقتصادية هيكلية تتضمن العمل على زيادة الاستثمار المباشر وتوطين الصناعة وتطوير قطاعات الزراعة والسياحة
- التوسع في تحقيق التنمية السياسية
- اتخاذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني في أولوية البرنامج الحكومي
- تطوير منظومة التواصل الحكومي مع الإعلام والقوى السياسية.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة
  • استعراض كتاب بحوث في آثار ملتقى الجوف عبر ملتقى القراءة في مركز السديري الثقافي
  • ملتقى القراءة بمركز عبدالرحمن السديري الثقافي يناقش كتاب “بحوث في آثار منطقة الجوف “
  • "جمعية المرأة" ببركاء تطلق برنامجًا صيفيًا لطلبة المدارس
  • ورشة عمل إقليمية حول "حماية التراث الثقافي غير المادي"
  • عاجل.. مصادر تكشف ملامح التغيير الوزاري الجديد: يشمل 75% من الحقائب
  • اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم تعقد ورشة عمل حول "حماية التراث".. تفاصيل
  • التعليم العالي: ورشة عمل إقليمية حول "حماية التراث الثقافي غير المادي"
  • وزيرة الثقافة تفتتح ورشة العمل الدولية حول حماية وصون تقاليد الطعام
  • وزيرة الثقافة تُفتتح ورشة العمل الدولية حول "حماية وصون تقاليد الطعام"