أعلن "حزب الله" اللبناني في بيان له عن استهداف عدة مواقع وتجمعات للجنود الإسرائيليين.

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة /15.01.2024/ ومخاوف من اتساع رقعة الصراع لبنان.. حزب الله يستهدف تجمعا لجنود إسرائيليين وتجدد القصف على البلدات الحدودية مصادر في حماس: حزب الله اللبناني يفضل الانضمام إلى المجهود الحربي بشكل "رمزي" فقط

وجاء في البيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 16:10 من عصر يوم الاثنين 15-01-2024 انتشارا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع حانيتا بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابات مباشرة".

وأضاف: "استهدف ‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:30 من بعد ظهر يوم الاثنين 15-01-2024 موقع‎ ‎السماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة.‏

وفي وقت سابق، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف تجمع لجنود إسرائيليين بمحيط ثكنة ميتات العسكرية، بينما جددت القوات الإسرائيلية القصف على بلدات الشريط الحدودي مع لبنان.

وقالت مراسلتنا، إن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف أطراف بلدات الضهيرة والجبين وشحين وأم التوت وعلما الشعب في القطاع الغربي جنوب لبنان.

كما ألقى الجيش الإسرائيلي قنابل فوسفورية على أطراف بلدة الضهيرة في القطاع الغربي.

في غضون ذلك، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي تلة حمامص وسهل مرجعيون في القطاع الشرقي جنوب لبنان، وتلة الرويسة وبلدة حولا الحدودية.

 

 

 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الحرب على غزة حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية حزب الله

إقرأ أيضاً:

صواريخ حزب الله تدك ثكنات واستخبارت العدو الاسرائيلي

بيروت«د ب أ»: أعلن حزب الله اللبناني في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا، اليوم موقع «رويسات العلم» و«ثكنة زبدين» الإسرائيليين بقذائف المدفعية.

وقال حزب الله في بيان: إن عناصره استهدفوا موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة. وفي بيان ثان أعلن حزب الله أن عناصره استهدفوا ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابوها إصابة مباشرة».

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق اليوم في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم السبت موقع «حدب يارين» الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وموقع «حدب يارون» الإسرائيلي بالقذائف المدفعية. وقال حزب الله في بيان إن عناصره استهدفوا لتجهيزات التجسسية في موقع حدب يارين بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها. وفي بيان ثان أعلن حزب الله أن عناصره استهدفوا اليوم موقع حدب يارون بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة. وكان حزب الله في أعلن في بيانات منفصلة سابقة أن عناصره استهدفوا المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي الإسرائيلي في «عميعاد» بصواريخ الكاتيوشا، ودبابة ميركافا إسرائيلية على طريق «رويسات العلم» بصاروخ موجه، ردا على اعتداء إسرائيل على بلدة «الأحمدية» في البقاع الغربي. واستهدف عناصر حزب الله، بحسب بيانات سابقة اليوم ، قاعدة ومقر اللواء المدفعي الإسرائيلي في «يفتاح إليقليط «شمال غربي بحيرة طبريا بصواريخ الكاتيوشا، ردا على اعتداء إسرائيل ليل اليوم على بلدة «كفرمان « في جنوب لبنان. كما استهدفوا مقر لواء حرمون 810 في ثكنة «معاليه غولاني» الإسرائيلية، بمسيرة انقضاضية، ردا على اعتداء إسرائيل ليل اليوم على بلدة «كفر الرمان» في جنوب لبنان. واستهدفوا مرابض مدفعية إسرائيلية في «الزاعورة» بالأسلحة الصاروخية. وذكر الجيش الإسرائيلي اليوم أن مدينة صفد، شمال إسرائيل، تعرضت لإطلاق نار من قبل قوات مسلحة.وأضاف أن 55 صاروخا وطائرة بدون طيار، اعترضتها دفاعات جوية إسرائيلية أو أصابت مناطق غير مأهولة بالسكان. وتسببت الغارات في حريق، في منطقة زراعية قريبة، حسب وسائل إعلام محلية. وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف العديد من المواقع لحزب الله في جنوب لبنان، التي كان يتم استخدامها لاستهداف إسرائيل. ونعى «حزب الله» ليل الجمعة أحد عناصره من بلدة «القماطية» في جبل لبنان، ليرتفع عدد عناصر «حزب الله» الذين استشهدوا»على طريق القدس» إلى 469 يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

مقالات مشابهة

  • لبنان: جريحان من الدفاع المدني جراء قذيفة إسرائيلية في بلدة طيرحرفا
  • لبنان: قصف إسرائيلي لبلدة عيتا الشعب وحزب الله يستهدف مواقع الزاعورة وراميا والسماقة
  • جيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة
  • صواريخ حزب الله تدك ثكنات واستخبارت العدو الاسرائيلي
  • حزب الله يطلق صواريخه على الجولان وطبريا ويدمر ميركافا.. تفاصيل
  • حزب الله يعلن قصف مواقع مدفعية ‏للاحتلال في الزاعورة
  • "حزب الله" يعلن استهداف "الفيلق الشمالي" الإسرائيلي وقاعدة "282" قرب بحيرة طبريا
  • التصعيد المتبادل في الجنوب اللبناني يستهدف مواقع جديدة
  • حزب الله يعلن استهداف مقر عسكري بطبريا
  • حزب الله يعلن استهداف مقرات عسكرية إسرائيلية صباح اليوم