بوابة الوفد:
2024-07-04@13:07:02 GMT

للدايت.. طريقة عمل جبن حلوم مشوي بالزعتر

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

يبحث متابعي الدايت على وصفة صحية ولذيذة يمكن تناولها عند الشعور بالجوع، لذا نقدم لك طريقة عمل جبن حلوم مشوي بالزعتر لمذاق لذيذ في دقائق.

 

جبن حلوم مشوي بالزعترطريقة عمل جبن حلوم مشوي بالزعتر للدايت

المقادير

- جبنة حلوم : 220 جراماً

- زيت الزيتون : نصف ملعقة كبيرة

- زعتر مجفف : رشة

- فلفل أسود : ربع ملعقة صغيرة

 

طريقة التحضير

في مقلاة غير لاصقة على النار، سخني زيت الزيتون على درجة حرارة متوسطة.

اشوي شرائح جبن الحلوم على النار حتى تحمّر من الجهتين.

انثري الفلفل الأسود والزعتر المجفف على الجبن، وقدميه ساخناً.

 

فوائد تناول الزعتر

يدعم الرؤية

هذه العشبة العطرية المضادة للأكسدة تحسن البصر لإحتوائها على فيتامين أ، كما تقلل من مخاطر التنكس البقعي المرتبط بالعمر والزرق  وإعتام عدسة العين كما أنه يحتوي على ثروة من المركبات الفينولية التي تحمي الأغشية المخاطية والخلايا البصرية من التلف التأكسدي إن تناول منقوع الزعتر أو استخدام زيت الزعتر يخفف من مشاكل جفاف العين.

 

تخفيف الآلام

تساعد خصائص الزعتر المضادة للالتهابات في تخفيف الآلام، فقد وجدت الدراسات أن مكملات الزعتر تخفف آلام تقلصات الدورة الشهرية، مماثلة للإيبوبروفين.

 

ويستخدم بعض المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي الزعتر -إما شايا أو موضعيا- لتخفيف الأعراض، كما أن هناك بعض الأدلة على أن خصائص الزعتر المضادة للالتهابات قد تساعد، لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل تأكيد ذلك.

 

يشفي من البرد والسعال

يتمتع شاي الزعتر بخصائص مطهرة ومضادات حيوية ، وهو علاج مؤكد لنزلات البرد والسعال علاوة على ذلك، يمتلك الزيت العطري خصائص قوية مضادة للميكروبات والتي تستخدم بشكل رئيسي لعلاج التهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية و يساعد وجود محتوى كارفاكرول في زيت الزعتر في توفير الراحة من التهاب الحلق.

 

يقوي العظام

يعتبر الزعتر مصدرًا رائعًا لفيتامين K والكالسيوم والمنغنيز والحديد ، وكل هذه العناصر الغذائية تلعب دورًا حيويًا في تقوية العظام وتعزيز نمو العظام  وبالتالي ، فإن إضافة الزعتر إلى النظام الغذائي يساعد في الحفاظ على عظام أقوى وتجنب خطر الإصابة بكسور العظام لدى كبار السن.

 

يساعد في علاج الأكزيما وحب الشباب

قد تساعد خصائص الزعتر المضادة للالتهابات ومضادات الميكروبات أيضا في علاج الأمراض الجلدية، كما قد تساعد خصائصه في التخلص من الالتهابات البكتيرية، ونتيجة لذلك، يمكن أن يساعد الزعتر في علاج التهيجات والالتهابات في حالات مثل الأكزيما وحب الشباب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جبن مشوي

إقرأ أيضاً:

تأثير تناول الطعام قبل النوم: حقيقة أم خرافة؟

يعتقد الكثيرون أن تناول الطعام قبل النوم يزيد من الوزن، لكن الأمر أكثر تعقيدًا مما يبدو. يشير خبراء التغذية والنوم إلى أن تناول وجبة خفيفة قبل النوم لا يسبب مشاكل كبيرة، بينما يُنصح بتجنب الوجبات الكبيرة قبل النوم بوقت قصير.

أوضح خبراء التغذية أنه من الأفضل تجنب تناول الطعام تمامًا قبل النوم أو الاكتفاء بوجبة خفيفة قبل النوم بساعتين إلى 3 ساعات. السبب الرئيسي هو أن تناول وجبة كبيرة يمكن أن يخل بالإيقاع اليومي للجسم، الذي ينظم النوم واليقظة. يعمل التمثيل الغذائي بشكل أفضل أثناء النهار عندما يكون الجسم نشطًا ويشرب الماء بانتظام، ما يسهل عملية الهضم.

إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة قبل النوم، فمن المهم اختيار الطعام الصحيح. من المرجح أن تلجأ إلى خيارات غير صحية مثل رقائق البطاطس أو البسكويت في المساء. بدلاً من ذلك، يُفضل تناول خيارات صحية مثل الفاكهة مع الجبن أو البشار مع حفنة من المكسرات. هذه الخيارات تساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم مستقرًا خلال الليل، مما يضمن نومًا هادئًا ومريحًا.

تكمن الفكرة في الاعتدال واختيار الأطعمة التي لا تؤثر سلبًا على جودة النوم. يساعد اختيار الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية على تحقيق التوازن المطلوب. لذا، فإن الاعتدال في تناول الوجبات واختيار الخيارات الصحية يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الجسم وضمان نوم مريح.



مقالات مشابهة

  • مرشح لرئاسة أمريكا يقضم كلب مشوي
  • مفيد للقلب| طريقة عمل عصير الطماطم
  • 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها
  • «كاوست» تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • طرق فعّالة لعلاج التهاب اللوزتين بدون استئصال
  • “كاوست” تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • تأثير تناول الطعام قبل النوم: حقيقة أم خرافة؟
  • الغاز الصخري الأميركي.. هل يساعد في حل أزمة مصر؟
  • للدايت| طريقة عمل كب كيك بالشوفان والشوكولاتة الداكنة
  • على الطريقة الشامية| حضري مناقيش بالزعتر وزيت الزيتون اللذيذة