أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الاثنين، جولة تفقدية استهدفت المرور على مستشفى أبوكبير المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بها، يرافقه مدير عام الطب العلاجي ومدير عام الصيدلة بالمديرية.

تفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى أبوكبير، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية بالأقسام الحرجة، كما تلاحظ وجود تكدس من المواطنين بقسم الإستقبال والطوارئ، مشدداً على شركة الأمن بتنظيم حركة دخول وخروج المرضى والمرافقين داخل قسم الاستقبال، وباقي الأقسام الطبية بالمستشفى.

 وتفقد وكيل الوزارة الصيدليات المختلفة بالمستشفى، والتي منها الصيدلية الرئيسية، وصيدلية المجاني والاقتصادي ونفقة الدولة، والصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والمخزون الاستراتيجي منها، باستثناء وجود مخزون لبعض الأصناف من المستلزمات موجهاً مدير عام الصيدلة بسرعة توفيرها.

وناقش الدكتور هشام مسعود، مديرة المستشفى بشأن تسكين بعض الأقسام الإدارية بالمستشفى، في أماكن بديلة، والاستغلال الأمثل للأماكن المتاحة للخدمات الطبية نظراً لضيق الأماكن، وذلك لحين الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمبنى الجديد للمستشفى المركزي، على مساحة ٤٠٠٠ متر مربع تقريباً، بتكلفة تقديرية ٧٠٠ مليون جنيه، ويتضمن المبنى دور أرضي وخمس أدوار علوية، بقدرة استيعابية ١٩٢ سرير، والذي تم دعمه من قبل وزارة الصحة والسكان.

واطمأن وكيل الوزارة على انتظام العمل ببنك الدم التجميعي الجديد، وقسم المعامل الجديد والذي قام بافتتاحهما منذ أيام في نهاية الشهر الماضي، بعد الإنتهاء من الأعمال الإنشائية وتجهيزها بالتجهيزات الطبية وغير الطبية اللازمة للعمل بتكلفة تقديرية بلغت ٨.٥ مليون جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة الشرقية الطب العلاجي سير العمل للهيئة التمريضية

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على دور مديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة للوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع وكذلك فتح مراكز الشباب لتنفيذ المبادرات الرياضية والصحية والثقافية وممارسة المواطنين أنشطتهم المختلفة.

و أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية قامت المديرية بالتنسيق مع الجامعة الروسية بمصر بتنظيم قافلة طبية علاجية وذلك بمركز شباب منشأة رضوان التابع لإدارة شباب أبو كبير لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية لأبناء القرية.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أن القافلة العلاجية قامت بتقديم خدمات قياس الضغط والسكر التراكمي وتوقيع الكشف الطبي بتخصصات (القلب – الباطنة - الأوعية دموية - العظام - الاطفال - النساء والتوليد) وصرف الأدوية بالمجان حيث تم اجراء الكشف الطبي على اكثر من ٨٥٠ مواطن من أهالي القرية والقرى المجاورة وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الامراض والأوبئة.

1000386110 1000386109 1000386108 1000386107 1000386106 1000386105 1000386104 1000386103

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمخزن الإمداد الدوائي
  • مكين يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بمستشفيات الدقهلية
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد الخدمة الطبية وبدء مشروع ميكنة الكلى بالحميات
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان
  • بمستشفى إدكو المركزي.. بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة
  • وكيل صحة البحيرة يفتتح الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بإدكو
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير