أعلن الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنيا ، اليوم الإثنين ، عن بدء العمل بعيادة الروماتيزم والتأهيل بالوحدة الصحية بدماريس ، وذلك يوم الإثنين من كل أسبوع  ، من الساعة العاشرة صباحا وحتى  الثانية عشر ظهرا .

 

وأشار وكيل الوزارة ، أن تشغيل عيادة الروماتيزم والتأهيل بدماريس ، يأتى في ضوء توجهات الدولة لرفع العبء عن المواطنين ، وتسهيل  وصول الخدمات الصحية للمرضى ، وذلك في اطار  المبادرة الرئاسية  للرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية ، لدعم وتطوير وحدات الرعاية الاساسية وبتوجيهات الدكتور  خالد عبد الغفار وزير الصحة  ، و  تحت رعاية  اللواء اسامه القاضى محافظ المنيا ، وتحت إشراف ورعاية  الدكتور محمد حسنين  وكيل وزارة الصحة بالمنيا .

 

حيث اوضح وكيل وزارة  الصحة ، أن عيادة الروماتيزم والتأهيل ، تقدم للمواطنين خدمات الكشف والمتابعة لحالات ، أمراض الجهاز الحركى  ، وتشمل ( خشونة المفاصل والركبتين ؛ آلام أسفل الظهر ؛ عرق النساء والنقرص  ؛ التهاب العضلات الليفى ( الفيبروميالجيا) ، أمراض المناعة الذاتية الروماتيزمية ( الروماتويد المفصلى ؛ الذئبة الحمراء وإلتهاب الكليتين ؛ التيبس الفقارى ؛ التهاب القولون التقرحى ؛ الصدفية المفصلية ؛ التصلب الجلدى ؛ الإلتهاب القزحى المناعى ؛ روماتويد الاطفال ؛ إلتهاب الأوعية الدموية المناعى ؛ الساركويد)، الحقن الموضعى للمفاصل والأوتار (مثل العظمة الشوكية ؛ إختناق العصب الأوسط)

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بدء العمل أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

صحة مطروح: إعدام 145 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 15 محضرًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت اللجان التابعة لإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، اليوم الإثنين، من ضبط وإعدام 145 كيلو جرام من الأغذية الفاسدة، وتحرير 15 محضرا لعدم وجود شهادات صحية. 

جاء ذلك ضمن الاستعدادات المكثفة لمديرية الصحة وتزامنا مع زيادة أعداد المترددين على المحافظة خلال موسم الإجازات وفصل الصيف السياحى، وفي إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية ومتابعة الأسواق بالمحافظة لضبط المخالف منها والضرب بيد من حديد على المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وأشار الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أنه كلف لجان مكبرة من القطاع الوقائي لمراقبة الأغذية، بالمديرية تحت إشراف الدكتور إبراهيم دمرداش مدير عام الطب الوقائى؛ للمرور ومتابعة الأسواق في نطاق مدينتي مطروح والعلمين.

وكيل صحة مطروح: المرور على 15 منشأة غذائية بنطاق مرسى مطروح والعلمين 

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن إدارة مراقبة الأغذية، دفعت بحملة مكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق في نطاق مدينتى مطروح والعلمين، وقامت اللجان بالمرور على 15 منشأة غذائية وإعدام أكثر من 145 كيلو جرام من الأغذية الفاسدة و 22 لتر سوائل مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 12 عينة، وتحرير 15 محضر جنح صحية لعدم حمل شهادات صحية مع العاملين؛ ولعدم اتباع قواعد النظافة العامة بالمنشآت، وجارٍ العرض علي النيابة العامة لإعمال شؤونها.

وكيل صحة مطروح: استمرار الحملات المكثفة على المنشآت التي تتعامل مع المواد الغذائية

وأكد "سالم" على استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت التى تتعامل مع المواد الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 

صحة مطروح: إعدام 145 كم أغذية فاسدة وتحرير 15 محضرا IMG-20240624-WA0012 IMG-20240624-WA0010 IMG-20240624-WA0011 IMG-20240624-WA0009

مقالات مشابهة

  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • صحة القليوبية تعقد إجتماع مع فريق التمريض بالمستشفيات والادارات الصحية
  • صحة مطروح: ضبط وإعدام 250 كيلو أغذية فاسدة.. وتحرير 20 محضرا
  • الكشف على 674 مواطنا ضمن مبادرة "حياة كريمة" بكسفريت
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بسمالوط
  • صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية و تحرير 374 محضراً للمخالفين
  • صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية.. وتحرير 374 محضرًا للمنشآت المخالفة
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • صحة مطروح: إعدام 145 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 15 محضرًا