ترأس الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، اليوم الاثنين، جلسة الاجتماع الدوري لمجلس إدارة تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة الأقصر، بحضور الدكتور محمود النوبي أحمد، مدير المركز، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

شهدت الجلسة عرض نشاط المركز، الخطة الربع سنوية، والموافقة على إصدار شهادات المركز المترجمة إلى اللغة الإنجليزية، كما وافق المجلس على عقد دورة 2 TOT، مستوى متقدم/دورة مدرب محترف.

ووافق المجلس، على إضافة بعض البرامج التدريبية الإجبارية والاختيارية؛ وأهمها: الإتيكيت والبروتوكول والتقاليد الجامعية - البحث العلمي والذكاء الاصطناعي، التخطيط البيئي في مؤسسات التعليم العالي،  نظم التصميم والتحليل الإحصائي للتجارب العلمية، أساسيات السلامة والصحة المهنية، الحوكمة المؤسسية، حوكمة المؤسسات الصحية، إدارة المستشفيات، أساسيات إدارة الجودة وسلامة المريض في مؤسسات الرعاية الصحية، إدارة المخاطر في مؤسسات الرعاية الصحية، مكافحة العدوى في مؤسسات الرعاية الصحية، وغيرها من البرامج.

واعتمد المجلس، دورات وحدة تدريب الجامعة، والتي أهمها:التدريب في مجال العلاقات العامة، التدريب في مجال تخطيط ومتابعة ورقابة وتقييم الأداء، التدريب في مجال إدارة الأزمات، التدريب في مجال إدارة الموارد البشرية، التدريب في مجال تقييم وتطوير أداء الخدمات الحكومية، التدريب في مجال قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، والتدريب في مجال برنامج الجودة الشاملة.

اللقاء (3) اللقاء (4) اللقاء (1) اللقاء (2)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي جامعة الاقصر الدكتور حمدي محمد حسين الأقصر التدریب فی مجال فی مؤسسات

إقرأ أيضاً:

مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة أسوان اجتماعا برئاسة الدكتور محمد عبد العزيز مهلل عرابي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث وأعضاء المجلس.

أعلن الدكتور محمد عبد العزيز مهلل أن المجلس ناقش عدة موضوعات هامة، منها قيد وتسجيل طلاب الدراسات العليا بالكليات المختلفة ، لافتاً إلى أن المجلس وافق على زيادة قيمة مكافأة مساهمة الجامعة في نفقات إعداد الرسائل العلمية (ماجستير ودكتوراه) لتحفيز الباحثين.

أضاف "مهلل" أن المجلس وافق على إضافة جائزة للباحثين المتميزين في مجال التكنولوجيا الكمية ضمن جوائز جامعة أسوان، بهدف توسيع قاعدة الكوادر الفنية المتخصصة.

وأوضح أن المجلس وافق على إقامة المؤتمر العلمي "أسوان إفريقيا: مستقبل التنمية، آفاق وآليات التفعيل"، الذي ينظمه معهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل في 17-18 نوفمبر 2024 ، كما شجع المجلس الكليات الأخرى على تنظيم مؤتمرات علمية لرفع التصنيف الدولي للجامعة.

وأشار إلى أن المجلس ناقش مقترح المجلس الأعلى للجامعات بشأن دراسة مسارات الإحالة للإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس للحصول على الألقاب العلمية، ووافق على الدليل الاسترشادي الموحد لسياسات الملكية الفكرية بالجامعات الحكومية المصرية، مع التزام الباحثين بنموذج الملكية الفكرية الذي يمنح الجامعة ترخيصًا غير حصري لنشر واستغلال الأبحاث للأغراض التعليمية. وفي حالة الاستغلال التجاري، يحق للطالب الحصول على نسبة 50% من صافي العائدات.

أخيرًا، وافق المجلس على تحديد مصروفات الخدمات المقدمة لطلاب الدراسات العليا وخريجيها (مصريين ووافدين) لتنظيم العملية التعليمية.

received_856387369665685 received_448739778005860 received_348291578295463

مقالات مشابهة

  • "العمل": برامج تدريبية فى الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • "الرعاية الصحية" تشارك بورشة عمل في مجال التشخيص والمختبرات
  • «الرعاية الصحية» تشارك في ورشة عمل بسويسرا حول أحدث ابتكارات المختبرات
  • رئيس مياه الأقصر يكرم 70 عاملا لجهودهم في العمل
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار
  • قواعد التنسيق وإلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية.. قرارات هامة لـ الأعلى للجامعات
  • إلغاء اختبارات القدرات لهذه الكليات.. قرارات المجلس الاعلي للجامعات للعام الدراسي 2024/2025
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • «البلسم» تنظم دورة تدريبية للأطباء في «إدارة الجودة وسلامة المرضى في الرعاية الصحية»