#سواليف

استشهد، الاثنين، شاب وفتاة فلسطينيان، وأصيب 9 آخرون برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام مدينة دورا جنوبي الضفة الغربية، ما يرفع حصيلة شهداء الضفة إلى 354 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب “استشهاد الشاب محمد حسن إبراهيم أبو سباع (22 عاما)، متأثرا بجروح حرجة، أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في القلب، في مدينة دورا (جنوب غرب الخليل)”.


كما أعلنت في بيان منفصل “استشهاد الفتاة عهد محمود أولاد محمد (24 عاما)، متأثرة بجروح حرجة أصيبت بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس في دورا”.

وقبل الإعلان عن استشهاد الفتاة، قالت وزارة الصحة إن “إصابة حرجة لفتاة في الرأس” ضمن 10 إصابات وصلت إلى مستشفى دورا الحكومي “بينها إصابات بحالة خطيرة”.
وقال شهود عيان، إن “قوة للاحتلال اقتحمت مدينة دورا، فاندلعت مواجهات مع السكان الفلسطينيين، أطلقت القوة الإسرائيلية خلالها الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية”.
وأضاف الشهود أن الجنود “أطلقوا النار في مختلف الاتجاهات، وأن الفتاة أصيبت وهي تقف على سطح منزلها وسط المدينة”.

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص جيش الاحتلال إلى 354 منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي، إضافة إلى نحو 4 آلاف إصابة، استنادا إلى بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.
وفي وقت سابق الإثنين، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيانين منفصلين، إن طواقمها تعاملت مع “4 إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس، وإصابة قرب حاجز قلنديا العسكري شمالي القدس”.
ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، كثف جيش الاحتلال عملياته العسكرية بالضفة الغربية، وزاد من وتيرة الاقتحامات والمداهمات للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية.
وخلّفت الحرب على غزة حتى الاثنين 24 ألفا و100 شهيد و60 ألفا و832 مصابا، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع (ما يعادل 1.9 ملايين شخص)، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة الصفدي: أمامنا طريقين وعلى العالم إيقاف الجنون والدمار في غزة 2024/01/15

(وكالات)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين

أفادت مصادر طبية باستشهاد 40 فلسطينيا على الأقل وإصابة العشرات بجروح اليوم الأربعاء، فى عدوان الاحتلال الإسرائيلى على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أنحاء قطاع غزة (شاهد) وزير خارجية ايران يبحث توترات غزة ولبنان مع نظرائه الأوروبيين

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن الطواقم الطبية انتشلت 40 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء وعشرات الجرحى بعد توغل بري وقصف جوي شنه جيش الاحتلال على المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس تحديدا أحياء معن وقيزان النجار والمنارة.

وفي سياق متصل.. استشهد 9 مواطنين، وأصيب نحو 20 آخرين، في قصف طيران الاحتلال مدرسة ومعهدا للأيتام يأويان نازحين في مدينة غزة.

 

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين وإصابة 17 آخرين بجروح.

 

كما أسفر قصف الاحتلال "معهد الأمل للأيتام" الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة عن استشهاد 6 مواطنين، وإصابة آخرين.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,638 مواطنا، وإصابة 96,460 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • استشهاد الأسير المحرر عبد العزيز صالحة فى غارة إسرائيلية على دير البلح
  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • غزة.. استشهاد 6 فلسطينيين في قصف الاحتلال على مركز إيواء ومنزل
  • استشهاد 3 لبنانيين في غارة إسرائيلية على قضاء بنت جبيل
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين
  • استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 20 آخرين جراء قصف الاجتلال لمدرسة مسقط في حي التفاح بمدينة غزة
  • استشهاد مواطنين اثنين برصاص عناصر مليشيا الحوثي بحاجز تفتيش في الجوف
  • في مواجهات لاتتوقف : استشهاد فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بالضفة
  • “استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء قصف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة”
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مبنى سكني في غزة