تستضيف القاهرة في الفترة من 18-21 يناير الجاري 2024 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، فعاليات المعرض الدولي السادس عشر لماكينات وتكنولوجيا صناعة الغزل والنسيج وصناعة الملابس وتكنولوجيا الطباعة والقماش والغزل “ ايجي استيتش اند تكس". 

ويقام المعرض تحت رعاية المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات والمجلس التصديري للملابس الجاهزة، علي  مساحة 25 ألف متر مربع ويضم قطاعات ماكينات صناعة الغزل والنسيج والسجاد وصناعة الملابس من ماكينات الخياطة والتطريز وجميع خطوط إنتاج الملابس والطباعة على الملابس والنسيج والأقمشة وصناعة الملابس والغزول.

و من المقرر مشاركة  أكثر من 500 عارض من 16 دولة تشمل (  الصين وتركيا والمانيا وانجلترا والهند وإيطاليا )  وتشارك الصين بأكبر عدد من الأجنحة ويوجد أيضا جناح وطني من دولة تركيا يشارك فيه 70 عارضا بأحدث التكنولوجيا والماكينات.

صرح  وائل عمر رئيس مجلس ادارة الشركة المنظمة للمعرض أن المعرض في دورته هذا العام سيكون على مدار 4 أيام يضم خلالها مؤتمرات وندوات ودورات تدريبية تهم كل العاملين في صناعة الغزل والنسيج وصناعة الملابس الجاهزة ومنها ندوة النسيج المصري وندوة  الملابس الجاهزة وندوة صناعة قماش الجينز (الدنيم) ودورة تدريبية على الطباعة على القماش.


وأعلن  وائل عمر أنه لأول مرة يتم توزيع جائزة للمبدعين والمصممين الشباب لأحدث تصميمات ملابس الرجال والسيدات. 

يشارك في المؤتمر العديد من الخبراء فى الصناعة فى مصر وتركيا وألمانيا وأمريكا، وبالنسبة للعارضين يعرضون أحدث ما توصل اليه تكنولوجيا الصناعة والآلات الحديثة في مجالات المعرض ومن المتوقع زيارة ما لا يقل عن عشرون الف زائر على مدار الاربعة ايام وتم تأكيد حضور وفود من دولة السعودية والمغرب وسلطنة عمان لزيارة المعرض للاطلاع على احدث التكنولوجيات في هذه الصناعة.

جدير بالذكر أن  هذه الدورة لمعرض " ستيتش آند تكس " لمواكبة النهضة الكبرى التي تشهدها البلاد في المجال الصناعي والتجاري بصفة عامة وفي مجال صناعة الغزل والنسيج وانتاج وتصدير الملابس الجاهزة بصورة خاصة، ضمن توجه الدولة المصرية نحو اطلاق قدرات القطاع الخاص ومساعدته للدخول في كافة القطاعات الاقتصادية والصناعية بما يتناسب مع احتياجات الاقتصاد المصري من رأس مال قادر على توفير فرص عمل ودفع عجلة النمو الاقتصادي في ظل التحديات الراهنة ومتغيرات الاقتصاد العالمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صناعة الغزل والنسیج

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين اليوم، معرض الفن التشكيلي “نقطة” لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

واطلع الجنيد وشرف الدين على محتويات المعرض الذي تنظمه على مدى خمسة أيام جامعة آزال للتنمية البشرية، ويتضمن 500 لوحة فنية من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة، والتي تعبر عن مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، وصورا معبرة عن الطبيعة والتراث اليمني وفن العمارة اليمنية، وأخرى عن حجم معاناة أبناء غزة جراء العدوان الصهيوني في ظل التخاذل العربي والصمت الدولي.

وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال بجهود الطلبة المشاركين في العرض الذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الانتصار للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أهمية فضح جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء غزة وتوضيح حقيقة الصراع العربي مع العدو الصهيوني، وإبراز دور فصائل ومحور المقاومة في مواجهة الكيان الغاصب.

من جانبه أشار نائب وزير التعليم العالي أن المعرض يجسد القضية الفلسطينية ومعاناة السكان في غزة، ويبرز صمود المقاومة، ودور محور المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني.

وأوضح أن الفن التشكيلي يعد أحد الفنون المعبرة عن نبض الشارع لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عنها بالكلمة والصورة واللوحة الفنية، والتأكيد على أن الجانب الأكاديمي وطلبة الجامعات في اليمن يقفون جمعياً إلى جانب أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني.

فيما أفاد رئيس الجامعة الدكتور محمد العقيلي بأن المعرض يأتي في إطار دعم ومساندة القضية الفلسطينية والمجاهدين في غزة الذين يجترحون المآثر البطولية في مواجهة العدو الصهيوني.

ولفت إلى أن هذه الأعمال الفنية تجسد مواقف اليمن التاريخية في التضامن مع قضايا الأمة الأساسية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وربط الطلاب بمسارات العمل التي تعكس التراث العريق والتصدي للعدوان والطغيان الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • سقوط 3 أشخاص نصبوا على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • خبير أمن المعلومات يوضح أهمية توطين الصناعة والاعتماد على التكنولوجيا
  • سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • «قصة مدينتين».. معرض فني يروي التآزر الثقافي اليوناني المصري
  • اضطراب حركة البيع والشراء.. كيف أثر غلق المحال 10 مساء على قطاع الملابس؟