أعلنت السعودية، الاثنين، عن عزمها بناء استاد رياضي جديد سيكون الأول من نوعه على إحدى قمم جبل طويق بارتفاع 200 متر، وذلك في إطار سعيها لتعزيز السياحة الداخلية والخارجية. 

ومن المقرر أن يحمل الاستاد الجديد، اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن شركة القدية للاستثمار، التي ستطلق المشروع في مدينة القدية، على بعد 40 دقيقة من مدينة الرياض.

 

استعدوا لاستاد يعتبر الأول من نوعه في العالم٬ استاد الأمير محمد بن سلمان المتعدد الاستخدامات في #مدينة_القدية حيث يجمع بين الفعاليات الترفيهية والرياضية والثقافية ⚽️????????

#اللعب_يحيينا pic.twitter.com/NugATcIWOw

— Qiddiya | القدية (@qiddiya) January 15, 2024

وأشار البيان إلى أن "الاستاد سيسهم في تعزيز فلسفة القدية المتمثلة في قوة اللعب، وسيزود بتقنيات وإمكانات غير مسبوقة تجعله متعدد الاستخدامات، وقادراً على استضافة أكبر الأحداث الرياضية والترفيهية والثقافية في السعودية". 

وتتوقع الشركة أن يجذب الاستاد الزوار من جميع أنحاء العالم، "من خلال تصميمه الاستثنائي ومميزاته التقنية الفريدة، التي ستجعل المشجع يشعر وكأنه في قلب الحدث". 

ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع قليلة من إعلان محمد بن سلمان، عن إطلاق المخطط الحضري لمدينة القدية والعلامة التجارية العالمية لها، حيث تقول المملكة إنها تستهدف أن تصبح الرياض واحدة من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم.

وذكر البيان أن المشروع "سيسهم في تعزيز السياحة وإتاحة آلاف فرص العمل والإسهام في تنمية الاقتصاد الوطني، وزيادة عدد الزيارات المتوقعة سنوياً إلى المملكة بمعدل 1.8 مليون زيارة من خلال جذب عشاق رياضة كرة القدم، وستة ملايين زيارة من المهتمين في الأنشطة الأخرى غير مباريات كرة القدم". 

ومن المقرر أن يصبح الاستاد، الملعب الحاضن لناديي النصر والهلال، وسيستضيف عدة مسابقات كروية محلية وعالمية كبرى، كما أنه واحد من المواقع المقترحة لاستضافة مباريات كأس العالم 2034 الذي اقتربت المملكة مؤخراً من الفوز باستضافته نظرا لأنها صاحبة ملف الاستضافة الوحيد.

بتصميم مستقبلي مبتكر وغير مسبوق عالميًّا؛ الإعلان عن إطلاق استاد الأمير محمد بن سلمان في #مدينة_القدية . #اللعب_يحيينا pic.twitter.com/K4XAn62vGN

— التواصل الحكومي (@CGCSaudi) January 15, 2024

وقالت الشركة إن "تصميمه المبتكر كذلك سيسمح باستخدامه في أغراض متعددة، حيث يمكن تحويل أرضيته بالكامل في غضون ساعات إلى ساحة مهيأة لإقامة مختلف الفعاليات الرياضية والترفيهية مثل: مسابقات الرغبي والملاكمة والفنون القتالية المختلطة وبطولات الرياضات الإلكترونية والمعارض والحفلات الموسيقية الكبرى". 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: محمد بن سلمان مدینة القدیة

إقرأ أيضاً:

تعرف على إيرادات فيلم اللعب مع العيال لـ محمد إمام

 

يواصل  فيلم اللعب مع العيال حفاظه على المركز الثاني في شباك التذاكر يوم أمس الخميس، محققا إيرادات بلغت 700 ألف جنيه.
 

أبطال فيلم اللعب مع العيال

فيلم اللعب مع العيال يشارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم محمد عادل إمام وباسم سمرة ودينا ويزو وبيومي فؤاد وأسماء جلال وسامي مغاوري وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة.

وينافس فيلم اللعب مع العيال في شباك التذاكر بجانب عدد من الأفلام من بينها ولاد رزق 3 للفنان أحمد عز وعصابة الماكس لأحمد فهمي وجوازة توكسيك لـ ليلى علوى.

آخر أعمال محمد إمام 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال محمد عادل إمام هو فيلم أبو نسب، وشاركه في البطولة  ماجد الكدوانى، ياسمين صبري، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد لطفي، علاء مرسى، ومجموعة من ضيوف الشرف منهم شيكو وماجد المصرى ومحمد ثروت، والفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام.
 

أحداث فيلم أبو نسب

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدى لا يخلو من الأكشن، حول علي محمد إمام الذى يقع فى حب داليا ياسمين صبرى، وعندما يقرر الزواج منها يظهر والدها المجرم ماجد الكدوانى بعد خروجه من السجن يوم زفافها، فتنقلب حياتهما ويجد نفسه متورطًا فى سلسلة من أحداث الاىْىٓقام بين عصابة حماه وعصابة أخرى.

مقالات مشابهة

  • لقجع : جميع أنحاء المملكة ستحظى بشرف تنظيم مونديال استثنائي
  • تعرف على إيرادات فيلم اللعب مع العيال لـ محمد إمام
  • وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان يتغزل بالصناعات العسكرية التركية
  • السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية
  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن
  • الظل الوارف
  • الأول من نوعه.. ابتكار روبوت صيني «يعمل بدماغ بشري»
  • الأول في العالم.. المملكة تبدأ إنتاج كربونات الكالسيوم بنقاوة 97%
  • بعد انطلاق كأس العالم.. المملكة الوجهة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية