صفا

أشادت حركة المقاومة الإسلاميّة (حماس)، يوم الإثنين، بعملية "رعنانا" الفدائية مؤكدةً أنّها ردٌ طبيعي على مجازر الاحتلال وعدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع.

وأشارت حماس في تصريحٍ صحفي وصل وكالة "صفا" إلى أنّ " أبطال شعبنا ومقاوميه المنتفضين من رفح حتى جنين سيواصلون الدفاع عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا في مواجهة العدو المجرم، وإنّ دماء الأطفال والمدنيين العزّل التي سفكتها آلة الحرب الصهيونية في الضفة والقطاع ستكون لعنة على الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين الذين لن يكون لهم أمن ولا أمان في أرضنا المحتلة"

ودعت حماس الشباب الثائر في عموم الضفة والقدس إلى تصعيد النضال والثورة حتى دحر الاحتلال وتحرير أرضنا ومقدساتنا وإقامة الدولة الفلسطينيّة وعاصمتها القدس.

وأسفرت عملية "رعنانا" المتدحرجة بين دهس وطعن عن مقتل إسرائيليّة وإصابة 19 آخرين بجراح مختلفة منهم 3 بحالة حرجة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنّ فلسطينيين اثنين نفذا العملية بعد السيطرة على عدة مركبات واستخدامها في تنفيذ العملية بثلاث مناطق مختلفة في المدينة الواقعة شمالي "تل أبيب"، قبل اعتقالهما في مكانين مختلفين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

"المجاهدين": عملية تل أبيب امتداد أصيل للمقاومة ورد طبيعي على عدوان الاحتلال

صفا

قالت حركة المجاهدين، مساء الثلاثاء، إن عملية تل أبيب البطولية تأتي كامتداد أصيل للمقاومة الباسل في فلسطين ولبنان، ورد طبيعي من الشعب على العدوان الإسرائيلي المتواصل ومجازره بغزة واعتداءاته بحق القدس والأقصى.

وأضافت المجاهدين، في تصريح وصل وكالة "صفا"، ئز العملية هي رسالة بالنار من الأحرار لحكومة نتنياهو وعصابته الفاشية الذبن يعيشون حالة من السعار الدموي.

لفتت إلى أن العملية تؤكد تصاعد المقاومة ومدها الثوري وأنها أصبحت خيارا راسخا للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه ورد العدوان، وأن الجرائم الصهيونية وسياسة الاغتيالات لن تزيد المقاومة إلا صلابة ونوعية وقوة.

وشددت على أن هذه العملية تأتي بمثابة ضربة أمنية جديدة لأجهزة أمن واستخبارات الاحتلال مؤكدة أنه لا أمان لصهيوني محتل على أرضنا.

 ودعت حركة المجاهدين الجماهير والمقاومين كافة في كل مكان لتصعيد العمل المقاوم والانتفاضة في وجه العدو الصهيوني المجرم وقطعان مستوطينه المجرمين.

ومساء الثلاثاء، أعلنت مصادر طبيّة إسرائيلية عن مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 15 آخرين بعضهم في حالة حرجة بعملية إطلاق نار وسط تل أبيب، نفذها فلسطينيان من الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • القسام تتبنى عملية يافا
  • حماس تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد إسرائيل بـ "الموت القادم من الضفة"
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • مرداوي: عملية "يافا" تثبت قدرة المقاومة في الضفة على إيلام الاحتلال
  • "المجاهدين": عملية تل أبيب امتداد أصيل للمقاومة ورد طبيعي على عدوان الاحتلال
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان