الرياض

قررت الهيئة العامة للغذاء والدواء إغلاق منشأة في مدينة الهفوف لقيامها بتخزين مواد غذائية دون الحصول على التراخيص اللازمة لممارسة النشاط، وفي ظروف تخزين سيئة ومستوى متدنٍ من النظافة يؤثر على سلامة المنتجات.

وأوضحت الهيئة أنها ضبطت عددا من المخالفات الجسيمة داخل المنشأة، وحررت تعهدًا على ممثل المنشأة للبدء في إجراءات استخراج الرخصة، ويجري الآن استكمال الإجراءات النظامية وفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية.

وتنفّذ «الغذاء والدواء» جولات رقابية وتفتيشية دورية على المنشآت الخاضعة لإشرافها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، بهدف التحقق من التزامها بأنظمتها ومتطلبات اللوائح الفنية والمواصفات الغذائية المعتمدة، كما تتخذ الإجراءات النظامية بحق المنشآت المخالفة، وذلك لضمان سلامة المنتجات الخاضعة لرقابتها.

ودعت المستهلكين إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو عبر تطبيق «طمنّي».

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الهيئة العامة للغذاء والدواء مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 161 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على (3) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسيتين الإثيوبية واليمنية؛ لتهريبهم (60) كيلوجراماً من نبات القات المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.
أخبار متعلقة مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنسانيانطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالميكما قبضت دوريات الأفواج الأمنية بالمنطقة على مواطن؛ لترويجه (57) كيلو جراماً من نبات القات المخدر مخبأ في مركبة يقودها بمحافظة العارضة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يقبض على (3) مخالفين لنظام أمن الحدود، لتهريبهم (60) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/KUjVEcqeoC— حرس الحدود السعودي (@BG994) June 30, 2024حرس الحدودوفي منطقة عسير، قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب على (4) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية؛ لتهريبهم (44) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.
فيما أحبطت الدوريات في قطاع الربوعة تهريب (33000) قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب (33000) قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/0P5NllGPAD— حرس الحدود السعودي (@BG994) June 30, 2024ترويج المخدراتوأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 161 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين
  • رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: ثورة 30 يونيو دفعت عجلة التنمية المستدامة
  • بمناسبة 30 يونيو.. تخفيضات كبيرة من 69 مولا تجاريا و348 سلسلة مواد غذائية
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية وإعدام 400 كجم مواد غذائية ببني سويف
  • صحة بني سويف تحرر 220 محضرًا لمخالفات صحية وتعدم 400 كيلو مواد غذائية فاسدة