أكد وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب أن منتخب مصر يعرف جيدا كيف يفوز ببطولة كأس أمم أفريقيا مشددا على أن يسير على خطى الفراعنة لحسم اللقب في كوت ديفوار.

 

ويستهل منتخب المغرب مشواره في كأس الأمم الأفريقية بمواجهة مكررة أمام تنزانيا يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات المجموعة السادسة، حيث سبق أن تواجه المنتخبان مؤخرا في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 حيث فاز أسود الأطلس 2-0 خارج الأرض.

 

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي: "أقود المغرب منذ عام، وأتسائل دائمًا.. هل أغير أسلوبي؟ لا أعلم، وأحيانًا تأتيني تلك الفكرة المجنونة أن ألعب بأسلوب منتخب البرازيل، لعبت 50 مباراة أفريقية وبلغت مرتين نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، دربت الوداد وأعرف جيدًا معنى اللعب الأفريقي".

 

وأضاف: "على مر التاريخ هل بإمكانكم أن تخبروني بفريق كان يضغط ويلعب بخطوط متقدمة، وكرة جميلة وتمكن من الفوز بكأس أمم أفريقيا؟ ذكروني بفريق غير المغرب".

 

واختتم: "لكنني في المقابل أعرف فريقًا واحدًا فقط فاز باللقب 7 مرات، وهو منتخب مصر، هم يعرفون كيف يفوزون بـ كأس أمم أفريقيا وسنتبعهم إن شاء الله".

 

ويستعد منتخب المغرب لافتتاح مشواره في كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، عندما يواجه تنزانيا في السابعة من مساء بعد غدًا الأربعاء، حيث يتواجد في المجموعة الأخيرة التي تضم إلى جواره منتخبات الكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا.

 

طالع المزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد من هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المغرب منتخب مصر كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار وليد الركراكي منتخب المغرب كأس الأمم الإفريقية تنزانيا الركراكي کأس أمم أفریقیا

إقرأ أيضاً:

بعد انتقادها لسوء الأحوال الاقتصادية.. اعتقال زوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن

أفادت جهات حقوقية مصرية باعتقال السلطات لزوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن دانا آدم.

وتضاربت الأنباء حول وضع دانا آدم وحسام حسن وهل ما زالت على ذمته أم لا.

وقالت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان إن نيابة أمن الدولة العليا تحقق مع الزوجة السابقة لمدرب منتخب مصر بتهمة نشر أخبار كاذبة، وذلك بعد انتقادها لسوء الأحوال الاقتصادية وانقطاع التيار الكهربائي في مصر.

وأضافت الشبكة في منشور على صفحتها بمنصة "إكس": "أجرت نيابة أمن الدولة العليا اليوم تحقيقات مع الأستاذة دانا آدم الزوجة السابقة لمدرب منتخب مصر حسام حسن في القضية رقم 1810 لسنة 2024".

وتابعت: "تواجه السيدة دانا تهما بنشر أخبار كاذبة عن انقطاع التيار الكهربائي، والانضمام إلى منظمة منشأة مخالفة للقانون، واستغلال وسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاطئ".


و أكدت شقيقة دانا آدم اعتقاله شقيقتها بعد قيامها بنشر تدوينات وتعليقات تنتقد الأزمة الحالية التي تمر بها مصر بسبب انقطاع الكهرباء.

وهاجم أنصار السيسي حسام حسن على خلفية تدوينات زوجته.

وأدانت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان سياسات الإسكات المنتشرة والممنهجة التي تمارسها الأجهزة الأمنية المصرية والتي تؤدي إلى القبض على من يمارسون حقهم الدستوري في حرية التعبير والرأي.

مقالات مشابهة

  • مدرب منتخب إنجلترا: كنا متوسطين في بطولة أوروبا والمونديال
  • اعتقال زوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن والتحقيق معها في هذه الاتهامات
  • بعد انتقادها لسوء الأحوال الاقتصادية.. اعتقال زوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • مدرب منتخب شباب العراق يكشف تشكيلته لملاقاة لبنان في غرب آسيا
  • شاهد.. لاوتارو يقود الأرجنتين للفوز على بيرو بكوبا أميركا
  • لأول مرة في تاريخ المسابقة.. المغرب يعتمد بطاقة المشجع FAN ID في كأس أفريقيا 2025
  • دانون تفوز بجائزة العلامة التجارية الأكثر إعجابًا في المغرب
  • منصة TripAdvisor : معالم المغرب وتجاربه السياحية تستحوذ على المراكز الأولى أفريقياً