قال يعقوب بيري، الرئيس السابق لجهاز الشاباك الإسرائيلي، إن خلفه، رونين بار، أخبر موظفي الجهاز إنه ينوي الاستقالة بعد هجوم المقاومة الفلسطينية على مستوطنات في الغلاف في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي،  الذي أطلقت عليه "طوفان الأقصى".

وقال بيري إن بار يريد "دفع ثمن" الإخفاقات التي أدت إلى عملية المقاومة في مستوطنات الغلاف، وأكد أن القيادة السياسية يجب أن ترحل قبل المسؤولين الأمنيين.





وعن موعد الاستقالة، أكد أنها ستكون بعد انتهاء الحرب في القطاع فورا.

جاء كلام بيري خلال مداخلة له في راديو الجيش، حيث أوضح أنه تحدث مع بار، لكنه لم يحصل منه على أي تأكيد عن الاستقالة، لكن قال إنه سمع داخل الجهاز الأمني أن بار أعلن أن هنالك حاجة إلى دفع ثمن الإخفاقات، وهو ما فسره على أنه نية استقالة.

غير أن بيري قال إن السياسيين هم من يجب أن يتنحوا قبل قادة أجهزة الأمن.



وقال: "يجب أن نتأكد من وجود توازن تدفع فيه القيادة السياسية والمؤسسة الدفاعية الثمن، يجب على الجميع أن يتحملوا مسؤولية الفشل".

على جانب آخر، قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" نقلا عن مصدر في داخل "الشاباك"، فضل عدم ذكر اسمه، عن نوايا استقالة بار، بأن الكلام الوحيد الذي صدر عنه هو ما حدث في وقت مبكر من الحرب، بأنه يقبل تحمل المسؤولية الشاملة عن الوضع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الشاباك الإسرائيلي إسرائيل احتلال غزة الشاباك طوفان الاقصي صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بسبب محمد الحنفي.. المقاولون ينوي التصعيد ضد اتحاد الكرة

أكد محمد عادل المشرف علي الكرة بنادي المقاولون العرب أن مسؤولي اتحاد الكرة المصرية لايكلفون خاطرهم ويسألون عن العقود التي يبرمونها ورأيت بعيني التخبط كما حدث في أزمة الشيبي الأخيرة.

المقاولون ينوي التصعيد ضد اتحاد الكرة

أضاف محمد عادل في تصريحات خاصة عبر برنامج الكابتن علي قناة  dmc أن الحكم محمد الحنفي لم يخطئ في أي قرار في مواجهة المقاولون العرب وبيراميدز ولكننا نتحدث عن إدارته للمباراة من الأساس.

وواصل: “هذا الأمر من لائحة بيريرا نفسه وبالتالي نحن نطالب بحقنا وأرغب في رد مكتوب لأننا سنقوم بتصعيد الأمر بعد ذلك، والامر المميز في اتحاد الكرة أنهم لايردون علي أي شخص يعني اطلب اللي أنت عاوزه وخلاص”.

حسين علي: الأهلي كان يريد ضمي عندًا في الزمالك عاجل.. زيزو يكشف كواليس عرض بورتو البرتغالي

واستطرد تصريحاته أنه لا يبحث عن الفوز بل عن الصح فقط ولو لعب قدام بيراميدز 10 مرات هيخسر معنديش مشكلة ولكني أطلب الصح والحق فقط.

واختتم تصريحاته علي أنهم يقدمون مالديهم والمقاولون تعرض لهذا الامر من قبل وجاء شوقي غريب وأنقذ الموقف ولدينا 8 مباريات بخلاف مباراة بيراميدز لو أعيدت بمعني أن هناك 27 نقطة ولو حصدنا 15 نقطة سنبقي في الدوري.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • ‏الشاباك: إلغاء عمليات اعتقال فلسطينيين بسبب عدم توفر مكان لإيداعهم فيه
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • رغيف واحد يوميًا.. مدير مستشفى الشفاء يكشف أساليب التعذيب داخل سجون الإحتلال
  • طوفان تغيير المعادلات والموازين
  • بعد تسعة شهور من طوفان الأقصى.. هذه هي صورة الكيان من الداخل
  • تطورات اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • بسبب محمد الحنفي.. المقاولون ينوي التصعيد ضد اتحاد الكرة