الأسبوع:
2024-07-11@16:43:53 GMT

في ذكرى ميلاد سمير غانم.. هذا ما كتبه عادل إمام عنه

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

في ذكرى ميلاد سمير غانم.. هذا ما كتبه عادل إمام عنه

تحل اليوم، ذكرى ميلاد الفنان الكوميدي الراحل سمير غانم.

وولد النجم سمير غانم يوم 15 يناير، واحتفل اليوم، جمهور وأصدقاء الفنان الراحل بالذكرى الـ87 لميلاده، الذي رحل عن عالمنا في 20 مايو 2021، عن عمر ناهز 84 عاما.

ونشرت الصفحة الرسمية للفنان الكبير عادل إمام، على موقع فيسبوك، اليوم الإثنين، صورتين بمناسبة ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير غانم.

ووضعت الصفحة صورتين تجمع عادل إمام وسمير غانم في مرحلتي الصغر والكبر، ومعها تعليق كانت الصفحة كتبته عقب وفاة سمير غانم يوم 20 مايو 2021: «مع السلامة يا سمير.. مع السلامة يا حبيبي.. حتوحشني أوييييي».

تغريدةذكرى ميلاد سمير غانم

وتحل اليوم الإثنين 15 يناير، ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير غانم الذي يعد واحدا من أهم رموز الفن في التاريخ الفني المصري والعربي بشكل عام، حيث نجح في رسم البسمة على وجوه كل جمهوره في مختلف الوطن العربي.

عادل إمام وسمير غانم

وقدم الفنان سمير غانم ما يقرب من 160 فيلما و50 مسرحية و80 عملا دراميا للتلفزيون والإذاعة، بخلاف فوازير رمضان التي قدمها قرابة 10 مرات، سواء كبطل أول في الثمانينيات والتسعينيات أو مع مجموعة من نجوم الكوميديا بالستنيات والسبعينيات.

وضمت قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية حسب استفتاء النقاد والتي صدرت في عام 1996، فيلمين من بطولة الفنان سمير غانم، هما «خلي بالك من زوزو والمذنبون».

اقرأ أيضاًعيد ميلاد «سمورة».. محطات في حياة الفنان الراحل سمير غانم

في عيد ميلاد فطوطة.. قصة زواج سمير غانم ودلال عبد العزيز

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سمير غانم عادل إمام وفاة سمير غانم الفنان سمير غانم ذكرى ميلاد سمير غانم الفنان عادل إمام النجم سمير غانم ذكرى ميلاد الفنان سمير غانم ميلاد الفنان سمير غانم وفاة الفنان سمير غانم عادل إمام وسمير غانم الراحل سمیر غانم الفنان الراحل ذکرى میلاد عادل إمام

إقرأ أيضاً:

دنيا سمير غانم تسعد لتقديم عرض مسرحي وموسيقي بـ مهرجان العلمين 2024 في هذا الموعد

تستعد الفنانة دنيا سمير غانم ، لتقديم عرض مسرحي وموسيقي ضمن فعاليات مهرجان العلمين 2024، في دورته الثانية، والمقرر انطلاقها غدا الخميس 11 يوليو 2024، وتستمر حتى يوم 30 أغسطس المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي.

أبرز فعاليات مهرجان العلمين 2024

وتشهد فعاليات مهرجان العلمين 2024 تنوعا ما بين الحفلات الغنائية والموسيقية بجانب الفعاليات الفنية والترفيهية والعروض المسرحية، ومن أبرز البرامج الترفهية لـ الأطفال برنامج «نبتة»، ويعد المهرجان الأول للطفل داخل جمهورية مصر العربية وسوف يشمل الكثير من الأنشطة، إذ يجمع بين مهارات الأعمال العملية والتعبير الفني، ويعرض معرض الفن المصاحب مشاريعهم الإبداعية، بجانب ورش عمل السرد القصصي، وهي الجلسات التي صُممت من أجل تنشيط خيال الأطفال وتعزيز مهارات الاستماع والفهم من خلال قصص مشوقة وتمارين إبداعية.

وأشار أحمد أمين، رئيس المهرجان، إلى وجود لجنة تحكيم مكونة من فئتين الأولى تشمل مجموعة من خبراء صناعة محتوى الطفل والفئة الثانية تتكون من مجموعة من الأطفال القادرين على مناقشة الأعمال المقدمة في هذه الدورة.

موعد العرض المسرحي والموسيقي لـ دنيا سمير غانم بمهرجان العلمين

من المقرر انطلاق العرض المسرحي والموسيقي لـ دنيا سمير غانم بـ العلمين يوم 15 أغسطس المقبل، وذلك فعاليات مهرجان العلمين 2024.

ومن جهة أخرى، يشارك في إحياء الحفلات الغنائية لـ مهرجان العلمين 2024 نخبة من نجوم الغناء منهم مدحت صالح، ومحمد منير، وفرقة كايروكي، وسعاد ماسي، وديانا حداد، وكارمن سليمان، بالإضافة إلى عدد من الفنانين الآخرين المميزين.

اقرأ أيضاًمحمد أنور يروج لـ أغنية «زي الجن» من فيلم «جوازة توكسيك» (فيديو)

في استجابة لـ «الأسبوع».. قرار عاجل من وزير الثقافة لحل مشكلة قصر ثقافة طنطا

مقالات مشابهة

  • بعد قرار اعتزاله نهائيًا.. عبدالله مشرف يتصدر التريند ويثير جدلًا بين محبيه
  • قبل عرضها بمهرجان العلمين 2024.. قصة وأبطال مسرحية «التليفزيون»
  • دنيا سمير غانم تسعد لتقديم عرض مسرحي وموسيقي بـ مهرجان العلمين 2024 في هذا الموعد
  • بعد تألقه في «نعمة الأفوكاتو».. الفنان عماد زيادة يكشف أسرار بداياته مع عادل إمام
  • دنيا سمير غانم بعرض مسرحي للأطفال.. إليكم الموعد والمكان
  • عماد زيادة يكشف كواليس بداياته مع الزعيم عادل إمام
  • دنيا سمير غانم تقدم عرض مسرحي للأطفال بمهرجان العلمين
  • "نبتة" أكبر مهرجان ترفيهي للأطفال ضمن فعاليات العلمين
  • دنيا وإيمي سمير غانم ضمن الفعاليات المسرحية في مهرجان العلمين
  • بعد تصدره التريند بسبب صفعه لشاب.. محمد رمضان ينشر فيديو مع ابنة دنيا سمير غانم