شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن إتاحة 4 منكهات وحظر الزيوت المهدرجة وبذور القطن والسمسم بحليب الرضع، حددت الهيئة العامة للغذاء والدواء 4 منكهات مسموح بإضافتها لحليب الرضع وهي خلاصة الفاكهة الطبيعية، وخلاصة الفانيلا، وإيثايل فانيلين، .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إتاحة 4 منكهات وحظر الزيوت المهدرجة وبذور القطن والسمسم بحليب الرضع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إتاحة 4 منكهات وحظر الزيوت المهدرجة وبذور القطن...

حددت الهيئة العامة للغذاء والدواء 4 منكهات مسموح بإضافتها لحليب الرضع وهي خلاصة الفاكهة الطبيعية، وخلاصة الفانيلا، وإيثايل فانيلين، وفانيلين.

وحظرت الهيئة في استخدام الزيوت المهدرجة وزيت بذور السمسم وزيت بذور القطن في هذه المنتجات، مشددة على عدم إضافة الفلوريد إلى حليب الرضع، وفي حالة وجوده طبيعيا فينبغي ألا يتجاوز مستواه 100 ميكروجرام/100 كيلو سعر حراري.

منع السكروز الفركتوز بحليب الرضع

ومنعت "الغذاء والدواء" أيضًا إضافة السكروز والفركتوز إلى حليب الرضع، بينما يسمح بإضافتهما مع الحليب المصنع من البروتين المتحلل فقط المخصص للاستخدام الطبي الخاص منذ الولادة وحتى عمر 12 شهراً، بحيث لا يزيد السكروز على 20% من إجمالي كمية الكربوهيدرات، ولا يزيد الجلوكوز على 2 جرام لكل 100 كيلو سعر حراري.

جاء ذلك في تحديث نشرته "الهيئة" لللائحة الفنية الخليجية (GSO 2106) الخاصة بالاشتراطات الواجب توافرها في حليب الرضع وحليب المتابعة (من الولادة وحتى عمر 36 شهرا) في صورة سائلة أو بودرة، والحليب المخصص للاستخدام الطبي الخاص (من الولادة وحتى عمر 12 شهرا).

وألزمت الهيئة المصنعين بكتابة عبارة "يجب عدم استهلاك هذا المنتج من قبل الرضع والأطفال الذين لديهم حساسية من بروتين الحليب" بخط واضح وبارز على منتجات حليب الرضع وحليب المتابعة المصنع من بروتين متحلل مائياً جزئياً.

منع كتابة منخفض التحسس

وأكدت أنه لن يسمح بكتابة الادعاء "منخفض التحسس" على بطاقات منتجات بدائل حليب الأم للرضع والأطفال إلا في حالة واحدة فقط وذلك عند كتابة العبارة "يجب عدم استهلاك هذا المنتج من قبل الرضع والأطفال الذين لديهم حساسية من بروتين الحليب" على واجهة بطاقة المنتج.​

وحددت الهيئة في التحديث المطروح حاليا على منصة "استطلاع" المكونات الغذائية لحليب الرضع، حيث يجب ألا تقل السعرات الحرارية عن 60 كيلو سعر حراري لكل 100 مل ولا تزيد عن 70 كيلو سعر حراري.

وأشارت إلى أنه يجب احتواء الحليب على كميات متاحة من الأحماض الأمينية والأساسية والشبة أساسية من أجل تحسين القيمة التغذوية للرضع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ضبط تاجر مخدرات بحوزته 14 كيلو من الحشيش في أجدابيا

تمكن أعضاء التحريات بجهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية فرع أجدابيا، من ضبط «ح.ع.ح»، المقيم في مدينة الكفرة، والذي استأجر شقة في أجدابيا لممارسة نشاطه غير القانوني في بيع المواد المخدرة.

وبعد جمع المعلومات اللازمة عن المتهم، تم إعداد كمين محكم أسفر عن إلقاء القبض عليه وبحوزته 14 كيلو جرامًا من مادة الحشيش التي كان يروج لها.

ولازالت التحقيقات جارية مع المتهم، تمهيدًا لإحالته إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

الوسومبلدية أجدابيا جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

مقالات مشابهة

  • ضبط 7.35 كيلو حشيش في دمياط
  • على شكل حليب أطفال.. محاولة تهريب نصف طن من القات إلى دولة مجاورة
  • لهذا السبب.. لا يحب الأطفال شرب الحليب
  • سعر قنطار القطن اليوم في مصر 2024.. كم سجل للوجهين القبلي والبحري؟
  • ضبط تاجر مخدرات بحوزته 14 كيلو من الحشيش في أجدابيا
  • مع بدء موسم الذهب الأبيض.. اعرف أسعار القطن اليوم في محافظات وجه بحري
  • سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم خلال مزاد محافظات الوجه القبلي
  • انطلاق موسم تسويق القطن بالصعيد
  • إتاحة التمويل العقاري لشقق الإسكان الاجتماعي 2024.. وفتح باب الحجز قريبا
  • بالأرقام.. نائبة وزير الصحة تكشف نسب وفيات الرضع وأنيميا الحمل