بعد يوم من نشرها تسجيلا مصورا لـ3 من الأسرى الإسرائيليين لديها بعنوان "حكومتكم تكذب"، بثت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- فيديو آخر بعنوان"ماذا تعتقدون؟".

وتطرح كتائب القسام في التسجيل الجديد 3 احتمالات بشأن هؤلاء المحتجزين في قطاع غزة:

الاحتمال الأول: "هل قتلوا جميعا؟"، والاحتمال الثاني: "قتل بعضهم وأصيب الآخر"، والاحتمال الثالث: "ما زالوا على قيد الحياة".

وقالت كتائب القسام في الفيديو: "الليلة سنخبركم بمصيرهم".

وكانت القسام قد نشرت أمس تسجيلا مصورا للأسرى الإسرائيليين الثلاثة وهم، نوعا أرغماني (26 عاما) وتسكن في بئر السبع، ويوسي شرعابي (53 عاما)، وتايس فيرسكي (38 عاما)، ويسكن في تل أبيب.

ووجه هؤلاء الأسرى ضمن التسجيل مناشدة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإيقاف الحرب في غزة، لكن التسجيل لا يشير إلى مصيرهم الآن.

ونشر التسجيل بعد ساعات من إعلان الناطق باسم القسام أبو عبيدة -في تسجيل مصور حصلت عليه قناة الجزيرة- أن مصير العديد من الأسرى الإسرائيليين صار مجهولا، مؤكدا أن الاحتلال فشل خلال 100 يوم في تحقيق أهدافه بما فيها تحرير الأسرى.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اغتيال محمد الضيف وتاريخه

 أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الخميس عن مقتل محمد الضيف، قائد الجناح العسكري لحركة حماس، في غارة جوية استهدفت قطاع غزة في يوليو الماضي.

وحتى الآن، لم يصدر عن حركة حماس أي تعليق رسمي حول هذا الإعلان.

"الرجل ذو التسع أرواح".. من هو محمد الضيف مهندس هجوم حماس علي إسرائيل؟ عاجل:- جيش الاحتلال يعلن اغتيال محمد الضيف قائد كتائب القسام تفاصيل الغارة

 في منتصف يوليو، أعلن الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ غارة جوية على منطقة المواصي في خان يونس، التي كانت تستهدف محمد الضيف. 

وأسفرت الغارة عن مقتل العشرات وإصابة آخرين في مخيم للنازحين، حسبما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع. 

واعتبرت حماس تلك "الادعاءات الإسرائيلية" محاولة للتغطية على حجم المجزرة ووصفت القصف بأنه "مجزرة بشعة".

من هو محمد الضيف؟الاسم الكامل: محمد دياب المصري (يُعرف بـ محمد الضيف)الميلاد: عام 1965، مخيم خان يونس للاجئين في قطاع غزةالانتماء: انضم إلى حركة حماس عام 1987 بعد الانتفاضة الفلسطينية الأولىالتاريخ والنشأةالتربية والتعليم: نشأ في أسرة فلسطينية لاجئة، وعمل في مجال الغزل والتنجيد، كما أنشأ مزرعة لتربية الدواجن وعمل سائقًا. حصل على شهادة في العلوم من الجامعة الإسلامية في غزة.الانضمام لحماس: بدأ نشاطه السياسي خلال دراسته الجامعية، وانضم لحركة حماس بعد انطلاقهااعتُقل في عام 1989 وقضى 16 شهرًا في السجن بتهمة العمل في الجهاز العسكري لحماس. مسيرته العسكريةتأسيس كتائب القسام: بعد خروجه من السجن، كان الضيف أحد مؤسسي كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، وأصبح قائدها بعد اغتيال صلاح شحادة عام 2002.الأنشطة: صمم صواريخ القسام وشبكة الأنفاق تحت غزة، وهي المكان الذي يُعتقد أنه يتنقل فيه ويخطط منه لعمليات حماس. محاولات الاغتيالسبع محاولات: نجا محمد الضيف من سبع محاولات اغتيال نفذتها إسرائيل في أعوام مختلفة، منها محاولات في 2001 و2002 و2003 و2006 و2014، وكذلك محاولتين في عام 2021. فقد الضيف إحدى عينيه، ووفقًا لتقارير إسرائيلية، فقد أيضًا إحدى قدميه وأصابته جروح بالغة.السمات والتأثير

يُعرف في الأوساط الفلسطينية بـ "العقل المدبر"، بينما في إسرائيل يُطلق عليه لقب "المقاتل ذو التسع أرواح" بسبب نجاته المتكررة من محاولات الاغتيال. يُعتقد أن الضيف كان العقل المدبر للعديد من العمليات العسكرية ضد إسرائيل، بما في ذلك الهجوم الكبير في 7 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو غير معني بصفقة التبادل.. تسريبات ترعب عائلات أسرى الاحتلال في غزة
  • القيادي في حماس عزت الرشق: لا يمكن تأكيد أنباء مقتل الضيف ما لم تعلن كتائب القسام
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد كتائب القسام محمد الضيف
  • تفاصيل اغتيال محمد الضيف وتاريخه
  • «بتروتريد» تبدأ تسجيل قراءات عداد الغاز الطبيعي لشهر أغسطس اليوم
  • إسرائيليون يغلقون شارعا في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل / شاهد
  • عمليات للقسام والسرايا ضد جنود وآليات الاحتلال
  • القسام: دماء هنية لن تذهب هدرا
  • بدء تسجيل طلبة المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور الأحد
  • تقرير أممي يكشف جرائم الاحتلال بحق أسرى قطاع غزة.. تنكيل وعنف جنسي