الثورة نت:
2024-10-05@15:16:19 GMT

رئيس مجلس النواب يلتقي ممثل حركة حماس في اليمن

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

رئيس مجلس النواب يلتقي ممثل حركة حماس في اليمن

الثورة نت|

التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، ونائبه عبدالرحمن الجماعي اليوم، ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة، ومدير مكتب حماس عمر السباخي، ومسؤول العلاقات السياسية بالحركة عبدالله هادي.

جرى خلال اللقاء الذي حضره أعضاء مجلس النواب عزام صلاح، وأحمد العقاري، ومنصور واصل، ومحمد الجنيد، وأحمد سيف حاشد، وحامد راجح، وأمين عام مجلس النواب عبد الله القاسمي والأمين العام المساعد للمجلس عبدالرحمن المنصور، استعراض مستجدات العدوان على غزة والأحداث الجارية في الأراضي العربية المحتلة، وكذا العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وفي اللقاء رحب رئيس مجلس النواب بممثلي حركة حماس، مؤكدا ثبات الموقف اليمني الداعم والمناصر للقضية الفلسطينية.

كما أكد أن العدوان الأمريكي البريطاني السافر على اليمن، لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأشار الراعي، إلى أن اليمن تعرض وما يزال لعدوان وحصار استهدف كافة مقومات الحياة وما تزال آثاره وتداعياته حتى اليوم وهي حالة مشابهة لما يجري في غزة.

من جانبه نقل أبو شمالة تحيات رئيس حركة حماس إسماعيل هنية إلى اليمن قيادة وحكومة وشعبًا.. مثمنًا مواقف اليمن المشرفة الداعمة للقضية الفلسطينية في كل مراحل الصراع مع الكيان الصهيوني على المستويين الشعبي والرسمي.

وحيا ممثل حركة حماس مواقف يمن الإيمان والحكمة المتقدمة على كل دول المنطقة.. معبرا عن فخر واعتزاز الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بكل فصائلها بموقف الشعب اليمني وموقف السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط في مساندة الشعب الفلسطيني رغم معاناة الشعب اليمني بسبب العدوان الذي شن عليه لتسع سنوات.

وقال ” إن اليمن يتسامى فوق معاناته وجراحاته ويأبى إلا أن يكون إلى جانب إخوانه من أبناء الشعب الفلسطيني في معركة طوفان الأقصى”.

ولفت أبو شمالة، إلى أن اليمن استطاع من خلال منع السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى الموانئ المحتلة من المرور في البحر الأحمر أن يشكل ضغطا على الكيان الصهيوني لوقف عدوانه وإدخال الغذاء والدواء إلى غزة.. معبرا عن اعتزاز وفخر الشعب الفلسطيني بالخروج الجماهيري الكبير الذي تشهده العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية لمساندة الشعب الفلسطيني.

وقد نقل رئيس مجلس النواب تحايا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، وهيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب، لرئيس وأعضاء حركة حماس وكافة فصائل المقاومة الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني.. حثا على المزيد من الصمود ومقارعة الاحتلال حتى تحقيق النصر المؤزر.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: رئيس مجلس النواب صنعاء رئیس مجلس النواب الشعب الفلسطینی حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر العظيم

بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم .

الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يوما

جاء نص برقية التهنئة : " ستظل ملحمة السادس من أكتوبر عام ١٩٧٣، علامة فارقة ومؤثرة فى التاريخ السياسي والعسكري لمصر والمنطقة، ودرسا عملياً قاسياً لكل من تسول له نفسه الاعتداء على شبر واحد من أرض مصر.. نتذكر من خلالها تضحيات أبطالنا من رجال القوات المسلحة الذين هانت عليهم أرواحهم الطاهرة الزكية، ولم تهن مكانة الوطن في قلوبهم؛ فقهروا المستحيل وسطروا أروع صور البطولة التي سجلها التاريخ بحروف من نور ليحيا كل مصري وعربي كريماً مرفوع الهامة فخور بانتمائه لوطنه وأمته. "

وتابع رئيس مجلس النواب : " وبمناسبة حلول الذكرى الحادية والخمسين لهذا النصر العظيم، يشرفني أن أتقدم إلى سيادتكم - بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء مجلس النواب – بأسمى أيات التهاني وأطيب الأمنيات، راجيا العلي القدير أن تبقى مصر أرض الكنانة قيادة وشعبا في عزة ومنعة إلى يوم الدين، إنه تعالى نعم المولى ونعم النصير. " 

وكل عام وسيادتكم بخير.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر العظيم
  • ننشر تصريحات رئيس مجلس النواب فى جلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس
  • بليحق: ننفي صدور قرار عن رئيس البرلمان بإلغاء قرار فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس
  • مجلس إدارة غرفة القاهرة يلتقي رؤساء وأعضاء الشعب التجارية لمناقشة خطة التنمية
  • جيش الإحتلال يقول إنه قتل زاهي ياسر عبد الرزاق عوفي رئيس حركة حماس في طولكرم بالضفة المحتلة
  • «بوجواري» يلتقي رئيس مجلس إدارة مجلس التعاون الليبي التركي «DIEK»
  • حزب صوت الشعب يُدين تدخل رئيس النوّاب في شؤون القضاء
  • المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية يلتقي رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يلتقي نائب أمير دولة قطر