15 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أظهرت تقارير متزايدة تسارع نسب الفساد في محافظة كربلاء العراقية خلال فترة إدارة المحافظ نصيف الخطابي بشهادة النائب محمد الخفاجي الذي كشف عن حادثة استلام رشوة من قِبَل موظف في التسجيل العقاري بالخيرات في كربلاء، مُسلطًا الضوء على تفاقم ظاهرة الفساد في مؤسسات الدولة.

وفي تصريحاته، أشار الخفاجي إلى اكتشاف مخالفات في مشروع استثماري زائف يشمل مجمعًا تجاريًا ورياضيًا بتكلفة تجاوزت 6 مليار دينار عراقي، مُعبرًا عن عجز هيئة الاستثمار في كربلاء ووزارة الشباب والرياضة في اتخاذ أي إجراء تجاه هذا المشروع.

وأضاف الخفاجي أن هناك مخالفات أخرى فضلا عن عدم اتخاذ أي إجراء من قبل هيئة استثمار كربلاء تجاه مجمع سكني استثماري تأخر تنفيذه.

وتعكس الاتهامات الموجهة إلى حقبة محافظ كربلاء نصيف الخطابي، ارتفاع مستويات الفساد. والاتهامات تتضمن استلام رشوة وتراجع في مستوى الرقابة على المشاريع الاستثمارية، ما يلقي الضوء على هشاشة نظام الحوكمة وضعف الرقابة الحكومية.

وتظهر المخالفات في المشاريع الاستثمارية الواحدة تلو الأخرى، مما يؤكد على تدهور الإدارة وفشل الهيئات الرقابية في تحقيق الشفافية ومكافحة الفساد. يُطرح التساؤل حول الإجراءات التي ستُتخذ لتحسين الأوضاع وتقوية الرقابة للتصدي لانتشار هذه الظاهرة الخطيرة في الإدارة الحكومية.

واضاف الخفاجي ان هناك مخالفات وعدم اتخاذ أي إجراء من قبل هيئة استثمار كربلاء (فرض غرامة، سحب عمل او غيرها) تجاه مجمع سكني استثماري متلكأ.
واكد على ان محطة نخيل في كربلاء وهي أرض تقع على طريق بغداد (الشارع العام) قرب مرقد عون بمساحة تقارب ال 60 دونم أريد احالتها للاستثمار من قبل هيئة استثمار كربلاء والحكومة المحلية…لكن تم إيقافها.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: فی کربلاء

إقرأ أيضاً:

"ستدفع ثمناً باهظاً".. بري يستبعد هجوماً برياً إسرائيلياً على لبنان

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن "العدو الإسرائيلي يعرف انه سيدفع ثمناً باهظاً في حال شن هجوماً برياً على لبنان".

وقال بري، في حديث لصحيفة الجمهورية المحلية نشرته اليوم الثلاثاء، إن "لبنان اعتاد على التهديدات الإسرائيلية وإن علت نبرتها أخيراً"، مستبعداً "شن هجوم بري واسع على لبنان، على رغم من تهديد العدو المتكرر بتغيير الوضع السائد في الشمال".

ورجح بري أن "تلجأ إسرائيل إلى زيادة وتيرة عملياته العسكرية لتصبح أكثر كثافة واتساعاً، لكن من دون أن تتطور إلى محاولة الاجتياح".

وأضاف بري، معلقاً على فرضية الهجوم البري: "المواجهة المباشرة مع إسرائيل على الأرض، وجهاً لوجه، هي ما نتمناه، وهي بالنسبة إلينا أفضل بكثير من القصف المتبادل، والعدو يعرف انه سيدفع ثمناً باهظاً في حال حاول التقدم على الأرض، ولذلك استبعد أن يلجأ إلى مثل هذا الخيار، إلا إذا أراد ارتكاب حماقة".

???? “عَلاوَي.. عَلاوَي” .. #بري يردّ على احتمالية الهجوم البري الإسرائيلي على #جنوب_لبنانhttps://t.co/fZ4XpSwY85

— جنوبية | Janoubia (@janoubia_news) September 17, 2024

ولفت بري إلى أن "الصاروخ اليمني الذي اجتاز 2040 كلم وأصاب تل أبيب، يجب أن يدفع نتانياهو إلى مراجعة حساباته جيداً قبل أن يقرر خوض أي مغامرة متهورة ضد لبنان".

وقال  أيضاً: "إذا كان صاروخ واحد مصدره اليمن قد فعل فعله في الكيان الاسرائيلي، فماذا لو تدفقت الصواريخ من جوار فلسطين المحتلة؟".

وتزايدت حديثاً التهديدات الإسرائيلية حول استعداد إسرائيل لحسم الوضع على الجبهة الجنوبية اللبنانية لإعادة سكان الشمال الإسرائيلي إلى منازلهم، في ظل تصاعد المواجهات العسكرية بين حزب الله وإسرائيل على جبهة الجنوب اللبناني، المستمرة منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول)  الماضي.

مقالات مشابهة

  • مسلحون يشنون هجوماً على قوات الانتقالي في أبين: مقتل جندي وإصابة آخر
  • بين بريق المولدات وأحلام المصانع: أزمة الكهرباء تعرقل الطموحات الصناعية
  • النزاهة: مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة (2,4) مليار دينار في كربلاء
  • مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة ملياري دينار في كربلاء
  • كربلاء.. كشف مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة 2.4 مليار دينار
  • النزاهة: مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة (٢,٤) ملياري دينارفي كربلاء
  • "ستدفع ثمناً باهظاً".. بري يستبعد هجوماً برياً إسرائيلياً على لبنان
  • الزمالك يواجه أزمة جديدة قبل السوبر الإفريقي بسبب هذا المركز
  • هل العراق يواجه أزمة سرطان أكبر من الأرقام الرسمية؟
  • اتفاق تجاري استثماري بين الإمارات وأستراليا