لبنان ٢٤:
2024-09-18@13:51:13 GMT

ماذا تقرّر بشأن إضراب المدارس؟

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

ماذا تقرّر بشأن إضراب المدارس؟

وافقت الجمعيات العموميّة لفروع نقابة المعلّمين في كافة المحافظات بالإجماع على توصية المجلس التنفيذي الداعية إلى تفويضه بإعلان الخطوات التصعيدية بما فيها الإضراب بناءً على نتيجة الاجتماع التربوي في مكتب الوزير يوم غد الثلاثاء 2024/1/16. وقد شدّد المعلّمون على حق المعلمين المتقاعدين بزيادات على الرواتب أسوة بزملائهم في التعليم الرسمي، محمّلين الحكومة والكتل المشاركة فيها المسؤولية بردّ قانوني التعويضات ووجوب إيجاد الحلول في اجتماع الغد في مكتب وزير التربية.

   

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إيران.. إضراب نسائي داخل سجن في ذكرى مهسا أميني

أعلنت نرجس محمدي، الفائزة بجائزة نوبل للسلام والمسجونة منذ عام 2021 في طهران، أن 34 سجينة أضربن عن الطعام في سجن إوين، الأحد، في ذكرى مرور عامين على اندلاع الاحتجاجات في إيران.

وقالت الناشطة عبر منصة إكس: "مرة أخرى، بدأت السجينات على خلفيات سياسية وأيديولوجية في إوين إضراباً عن الطعام، تضامناً مع المحتجين في إيران ضد السياسات القمعية للحكومة".

Today, on the 15th September 2024 34 female political prisoners in Evin Prison have gone on a hunger strike in commemoration of the second anniversary of the 'Woman, Life, Freedom' movement and the killing of Mahsa (Jina) Amini.#WomanLifeFreedom https://t.co/Xh12pKmdee pic.twitter.com/BGcvoOxWhg

— Narges Mohammadi | نرگس محمدی (@nargesfnd) September 15, 2024 وأضافت عبر حساب تديره عائلتها "اليوم، في 15 سبتمبر (أيلول) 2024، أضربت 34 سجينة سياسية في سجن إوين عن الطعام، إحياء للذكرى الثانية لحركة امرأة، حياة، حرية، ومقتل مهسا أميني"، في إشارة إلى الشابة الإيرانية الكردية التي أثارت وفاتها بعد أيام من توقيفها لدى شرطة الأخلاق في طهران، على خلفية عدم التزامها قواعد اللباس الصارمة، احتجاجات في أنحاء البلاد.
وتابعت الناشطة: "نؤكد من جديد التزامنا بإرساء الديمقراطية والحرية والمساواة وهزيمة الاستبداد الثيوقراطي، واليوم نرفع أصواتنا أعلى ونعزز إرادتنا".
لعدة أشهر بعد وفاة مهسا أميني، هزت تظاهرات منددة بإلزامية وضع الحجاب إيران، وقُتل خلالها ما لا يقل عن 551 شخصاً واعتقل آلاف آخرون، وفق منظمات حقوقية غير حكومية.
كما أُعدم 10 رجال في قضايا مرتبطة بحركة "امرأة، حياة، حرية"، كان آخرهم غلام رضا رسائي (34 عاماً)، الذي أعدم شنقاً في أغسطس (آب)، بعد أيام من تولي الرئيس الجديد مسعود بزشكيان منصبه.
وتدين منظمات حقوقية تزايد تنفيذ عقوبة الإعدام بحق مدانين بجرائم مختلفة، معتبرة أن ذلك يهدف إلى خلق مناخ من الخوف وإثناء المعارضين عن أي رغبة في الاحتجاج.

بينهم 15 امرأة..#إيران تعدم أكثر من 400 مُدان في 8 أشهرhttps://t.co/1nqx2zLcft

— 24.ae (@20fourMedia) September 2, 2024 مُنحت نرجس محمدي (52 عاماً) جائزة نوبل لعام 2023 خصوصاً لنضالها ضد عقوبة الإعدام، وهي مسجونة منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2021، وقضت جزءاً كبيراً من العقد الماضي في السجن.
وحُكم على الناشطة الإيرانية في يونيو (حزيران) بعقوبة جديدة بالسجن لمدة عام بتهمة "الدعاية ضد الدولة"، وهي تضاف إلى قائمة طويلة من التهم الأخرى، فقد حُكم عليها بالسجن لمدة 12 عاماً و3 أشهر، و154 جلدة، وبالنفي لسنتين، وبعقوبات اجتماعية وجنائية مختلفة.

مقالات مشابهة

  • “للحد من ظاهرة الغياب المدرسي”.. التعليم السعودية تعلن عن قرارات جديدة بشأن معدلات الغياب في المدارس
  • «تعليم الجيزة»: توزيع الكتب المدرسية ومرونة في تحصيل المصروفات
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • أول تعليق للعليمي بشأن لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. ماذا قال؟
  • بوينغ تجمد التوظيف وتسعى للحفاظ على السيولة بعد بدء إضراب
  • في ظل إضراب عمالي.. بوينغ تضع خطة شاملة لخفض التكاليف
  • رسالة خاصة من السنوار إلى الحوثي بعد وصول صاروخ فرط صوتي إلى إسرائيل.. ماذا قال فيها؟
  • مكتب نتنياهو: التقارير المتعلقة بشأن ضم جدعون ساعر للحكومة غير صحيحة
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • إيران.. إضراب نسائي داخل سجن في ذكرى مهسا أميني