أبدى مصريون رفضهم لتشجيع منتخب بلادهم لكرة القدم في مباريات كأس الأمم الأفريقية على خلفية استغلال النظام الحاكم لهذه المباريات لـ "إلهاء" الشعب عن مأساة مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في غزة وتردي الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد، إضافة إلى استيائهم من مواقف سياسية أبداها قائد المنتخب، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، خاصة بعد العدوان الإسرائيلي.

وتداول معلقون، عبر منصات التواصل الاجتماعي، منشورات تدعو إلى عدم تشجيع المنتخب المصري، على خلفيات عدة، منها الموقف المعارض للرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، واستغلال لاعبي المنتخب في حملات "النفاق السياسي" للنظام الحاكم، بحسب معلقين.

وفي السياق، دعا معلقون إلى مقاطعة تشجيع كرة القدم في ظل المذبحة المستمرة في غزة، واحترام المأساة التي تتعرض لها الأمة، فيما دعا آخرون إلى تشجيع المنتخبات المنافسة للمنتخب المصري.

واعتبر الرافضون للتشجيع أن زيارات السيسي المتكررة للاعبي المنتخب وقيادة محمد صلاح له خصمت كثيرا من الرصيد الجماهيري للمنتخب المصري، وهو ما يبدو جليا بالمقاهي التي تعج بالجالسين أثناء مباريات الأندية الأوروبية، بينما تخلو من أغلب الرواد في مباريات المنتخب المصري، في ظاهرة أصبحت مثار قلق لدى عديد المراقبين في مصر.

وكان الإعلامي الموالي للنظام الحاكم، أحمد موسى، قد انتقد الحملات الداعية إلى عدم تشجيع المنتخب المصري، بعد تعادله في أولى مبارياته بالبطولة الأفريقية مع منتخب موزمبيق، مؤكدا أن بعض المصريين "شجعوا منتخب موزمبيق بدلا من منتخب بلادهم في افتتاح مشوار مصر بالبطولة الأفريقية".

وقال موسى في تعليق ببرنامجه "على مسؤوليتي"، عبر قناة صدى البلد: "في مصريين كانوا بيشجعوا موزمبيق، إنتم إزاي كده؟َ دي بلدك، معقولة تفرح في منتخب بلد وهو مغلوب.. كلنا خلف منتخب مصر مهما حصل".

وفيما يلي بعض تعليقات المصريين الرافضين لتشجيع المنتخب المصري:

 

أعلنها وانا فى كامل قوى العقلية أنني لا ادعم أو اشجع منتخب مصر لانه لا يستحق اى دعم أو تشجيع وان شاءالله نخرج مبكرًا من دور المجموعات

— AHMED ELGHANEM (@Ahmedwaeel14) January 14, 2024

 

هو ليه فرض عليا اشجع منتخب مصر
ليه فرض عليا اشحع لاعيبة مش بيحترم جمهورها
تشجيع المنتخب مش فرض وطني
عشان شايف نافورة إعلانات داخلة علينا كل شوية شجع متخب مصر و كأنه فرض علينا

— Salaamakhamees ???????? (@Salaamakhamees1) January 13, 2024

 

مكنتش اتخيل ابداً ان لعيبة منتخب مصر تطلع في فيديو و تشحت تشجيع الجمهور , مكنتش اتخيل برضو ان فيه مصريين يطلعو يتمنو هزيمة المنتخب , بس انت كنت منتظر ايه ؟! جمهور اتمنع من المدرجات لعشر سنين , جمهور اتقتل , شردت روابط الاندية و سجنتهم , جاي دلوقتي تقولي #شجع_مصر

— عاطف (@tifamansour1) January 7, 2024

 

تم التراجع رسميًا عن تشجيع منتخب مصر بعد زيارة السسي وهيتم عمل رابطة مشجعي المنتخبات التي تواجه منتخب مصر
بالتوفيق لباقي منتخباتي ☝️ pic.twitter.com/uycf1TjNcJ

— Muhammad Reda (@REDA__Jr) January 6, 2024

 

محمد صلاح بيلعب وهو خايف علي نفسه يتصاب يبقي ميجيش منتخب احسن ويوفر مكانه لي غيرو يفيدو المنتخب لاكن ده بيجي علشان ياخد لقطع ويعلمنا تشجيع وبس

— Mariam???? (@MariamFehied) January 14, 2024

 

علشان السيسي نحس الفريق و هناك مصريين عندهم دم واحساس و مع #غزة وليس احذية اللاعبين يا منافق معدوم الدين و الاحساس #احمد_موسي #منتخب_مصر #منتخب_الضحك #محمد_صلاح#أمم_أفريقيا #غزه_تقاوم_وستنتصر https://t.co/s47o96xcZg

— mustafa othmen (@mostafatwits) January 15, 2024

 

انت تشوف احمد موسي وشويه عبيد السيسي ومحمد صلاح بيشجعوا منتخب مصر تبقي ضد منتخب مصر ع طول الخط بضمير مستريح

— ???????????????????? yassein kerem (@yasseinkerem) January 15, 2024

 

يا ابني انا مكنتش بشجع منتخب مصر لما كان بيلعب ابو تريكة عاوزني اشجع المنتخب وكابتنه محمد صلاح ورئيسهم السيسي، لا وكمان اتنمنى يا خدوا البطولة ..

كل التمنيات بالفوز لأي فريق يلاعب المنتخب المصري ????

— بوجاد (@mohamadgad85) January 14, 2024

 

الإعلامي أحمد موسى ينتقد تشجيع بعض المصريين لمنتخب #موزمبيق بدلا من #منتخب_مصر في نهائي #كأس_الأمم_الإفريقية#مزيد pic.twitter.com/48iJ7qd3uD

— مزيد - Mazid (@MazidNews) January 15, 2024

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: منتخب مصر محمد صلاح عبدالفتاح السيسي المنتخب المصری محمد صلاح منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. سبب استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر

كشف مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر عن سبب استبعاد إمام عاشور لاعب النادي الأهلي من قائمة الفراعنة استعدادًا لمواجهتي موريتانيا في التصفيبات المؤهلة لأمم أفريقيا المغرب 2025.

وقال المصدر في تصريحات خاصة للوطن سبورت : « استبعاد إمام عاشور هو قرار فني من جانب حسام حسن ويرى بأن هذا التوقيت قد يكون اللاعب خارج تركيزه خلال الفترة الماضية ولكنه لن يكون خارج المنتخب بشكل نهائي وباب المنتخب مفتوح للجميع دائما سواء كان لإمام عاشور أو غيره».

وكان حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر أعلن عن قائمة المنتخب الوطني لمواجهتي موريتانيا في تصفغيات أمم أفرييقيا وجاءت كالتالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي المهدي سليمان محمد عواد مصطفي شوبير.

خط الدفاع : رامي ربيعة - محمد عبد المنعم  - أحمد رمضان بيكهام - خالد صبحي - محمد حمدي شرف - أحمد عيد.

خط الوسط : محمد شحاته - أحمد نبيل كوكا  -  حمدي فتحي -  مروان عطية - ناصر ماهر - أحمد سيد زيزو - نبيل عماد دونجا - محمود حسن تريزيجيه - عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفي فتحي - إبراهيم عادل -  مصطفي محمد -  أسامة فيصل.

 

مقالات مشابهة

  • ثنائي المصري البورسعيدي ضمن قائمة منتخب مصر لمواجهتي موريتانيا
  • عاجل.. سبب استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر
  • قائمة منتخب مصر: حسام حسن يستبعد إمام عاشور وعودة دونجا
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • جريمة “العلم الوطني”.. الحوثيون يرفضون الإفراج عن قرابة 1000 شاب اعتقلوا خلال أيام
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا
  • السعودية تجهز راتبا فلكيا لإغراء النجم المصري محمد صلاح
  • تعرف على موعد انضمام صلاح لمعسكر المنتخب المقبل
  • موعد انضمام صلاح لمعسكر منتخب مصر القادم