بوابة الوفد:
2024-10-02@03:52:28 GMT

الاحتلال الاسرائيلي يسحب الفرقة 36 من قطاع غزة

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي سحب الفرقة 36 من قطاع غزة وإبقاء 3 فرق قتالية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان يكشف أكاذيب إسرائيل أمام العدل الدولية (فيديو) إسرائيل: لن ننسحب من قطاع غزة قوات الاحتلال تعتقل 55 فلسطينيًا من الضفة الغربية

 

 

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 55 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم سيدة من الخليل، وطفلان، وأسرى سابقون خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

 

تركزت عمليات الاعتقال في محافظة نابلس شمالا حيث جرى اعتقال 25 طالبا من حرم جامعة النجاح الوطنية، والتي شهدت اقتحاما واسعا، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: الخليل، جنين، رام الله، طوباس، والقدس.

 

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين الفلسطينيين.

 

كانت قوات الاحتلال اقتحمت منازل الأسرى نائل البرغوثي، ومراد البرغوثي، وربيع البرغوثي، في بلدة كوبر/رام الله وفتشتها وخربت محتوياتها، ومصادرة مركبتين لعائلتي الأسيرين نائل وربيع، إلى جانب مصادرة أموال. 

 

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من (5930)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

 

 

تأتي حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، في إطار العدوان الشامل والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر الماضي، والتي استهدفت كافة الفئات، ومنها الطلبة في مختلف الجامعات الفلسطينية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل قوات الاحتلال فلسطين الضفة الغربية قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

استشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب ثمانية آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني نقلوا ثلاثة شهداء وثمانية إصابات إلى مستشفى العودة، إثر استهداف قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين في المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41، 638 مواطنا، وإصابة 96، 460 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • باعتراف «ناتو».. مصر نفّذت أعقد عمليات تاريخياً في حرب أكتوبر لتعطيل الدبابات الإسرائيلية
  • الفرقة 98 الإسرائيلية بدأت عمليات موجهة في لبنان وتواصل القصف على البلدات الجنوبية(فيديو)
  • مظليون وكوماندوز: إسرائيل تعلن الفرقة المسؤولة عن عمليات لبنان وتحدد الأهداف
  • أكثر من 11 ألف حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ 7 أكتوبر
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • البرغوثي: اسرائيل تهدد الاردن بالوطن البديل ومصر بقناة بن غوريون
  • جرافات العدو الصهيوني تنفذ عمليات هدم في مخيم شعفاط
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا من الضفة بينهم سيدة وطفل
  • الاحتلال يعتقل 40 مواطنًا من الضّفة