بدأت اليوم الاثنين، فعاليات الدورة 28 لسيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، ويضم نخبة من أمهر نحاتي مصر والعالم على خامة الجرانيت الأسواني، ويستمر حتى الخامس من مارس المقبل، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة، نيفين الكيلاني.

القيمة الفنية 

وصرح «قانوش» إنه جرى اختيار الفنان أكرم المجدوب، قوميسيرا عاما للسيمبوزيوم، إذ تمت مناقشة وتقييم الأعمال المقدمة من الفنانين لاختيار أنسبها من حيث القيمة الفنية ومدى ملائمتها مع طبيعة ومستوى الأعمال التي انتجها السيمبوزيوم على مدار دوراته السابقة، وكذلك مدى إمكانية الحفاظ على العمل من التهالك، أو فقدان القيمة الفنية الخاصة به عند ضمه لمجموعة الأعمال الفنية الموجودة بموقع المتحف المفتوح بمنطقة خزان أسوان.

الفنانين المصريين 

يشارك في دورة هذا العام مجموعة من الفنانين المصريين وهم: ماجد ميخائيل، زينب صبحى، تريز أنطوان، شروق هلال وعلا موسى، ومن شباب فناني النحت، يشارك في ورشة السيمبوزيوم الفنانين: منة عبد الرازق، ميرنا إسحاق، نيفين خفاجى، ومن فنانى العالم يشارك: خوسيه كارلوس (إسبانيا)، ميخائيل سوبولييف (روسيا) ، شيان سيهوا (الصين) وفيكتور كوباكز (بولندا).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأعمال الفنية الفنانين المصريين خزان اسوان صندوق التنمية الثقافية عبد الرازق فعاليات الدورة أستاذ

إقرأ أيضاً:

بأقوى الفعاليات الفنية والرياضية.. انطلاق مهرجان العلمين غدًا

تبدأ فعاليات مهرجان العلمين في دورته، غدًا 11 يوليو وحتى 30 أغسطس أي على مدار نحو 50 يومًا، تحت شعار "العالم علمين"، وتتنوع أنشطتها بين فعاليات فنية وترفيهية ورياضية، بجانب عدد من الحفلات والعروض المسرحية التى يتم عرضها للمرة الأولى.

 

أولى حفلات مهرجان العلمين 

 

ويستعد الفنان مدحت صالح لإحياء حفل غنائي ضمن فعاليات المهرجان في العاشرة مساءً غدًا، خلال حلقة خاصة مع الإعلامية منى الشاذلي على المسرح الروماني تحت شعار "موسيقى مقامات"، ويقدم خلالها مدحت صالح باقة متنوعة من أشهر أعماله الغنائية.

 

وتنوعت أسعار تذاكر الحفل بين الـ "VIP" بـ 1500 جنيه، والفئة الثانية بـ 600 جنيه.

كما يقوم الكينج محمد منير بإحياء حفل غنائي فى الساعة العاشرة مساءً في ثاني أيام المهرجان مسرح "أرينا العلمين"، ويستمر على مدار ساعتين يقدم خلاله الكينج باقة متنوعة من أشهر أغانيه التي يحبها الجمهور ويتفاعل معها بشكل كبير، منها "نعناع الجنينة ويونس، وشمندورة، وفى عشق البنات، وحارة السقايين، وأنا بعشق البحر، والدنيا ريشة فى هوا".

وجاءت أسعار تذاكر الحفل للفئة الأولى وهي عبارة عن طاولة تحمل 10 أفراد 80 ألف جنيه، ليصل ثمن المقعد الواحد إلى 8 آلاف جنيه، والفئة الثانية 600 جنيه.

وفي اليوم الثاني من فعاليات المهرجانات يقام عرض "الرقص الفلسطيني"، ويبرز الملامح التراثية الفنية للشعب الفلسطيني.

 

فعاليات مهرجان العلمين الدورة الثانية

 

ومن المقرر إقامة العديد من الفعاليات في الدورة الثانية من المهرجان وتبلغ أكثر من 20 فعالية متنوعة، بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وبطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة “insomnia” للألعاب الرقمية.

كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية “Bites by the sea” وهو حدث ضخم يجمع أفضل الطهاة فى مصر، ما يسهم فى دعم سياحة الطعام لأول مرة فى الساحل الشمالى، فيما يخصص المهرجان مكانًا آمنًا لاستضافة الحيوانات الأليفة لمنح أصحابها فرصة الاستمتاع بالأجواء وهم مطمئنون على حيواناتهم.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي لكلية الدعوة
  • بأقوى الفعاليات الفنية والرياضية.. انطلاق مهرجان العلمين غدًا
  • "صحار الدولي" يشارك في تخريج المشاركين ببرنامج "المستكشف المالي"
  • وزير قطاع الأعمال يبدأ جولاته الميدانية بتفقد مصانع الغزل والنسيج بالمحلة
  • وزير الخارجية يشارك ـ عبر الاتصال المرئي ـ في ملتقى الخليج للأبحاث في دورته الـ 14
  • وزير الخارجية يشارك في ملتقى الخليج للأبحاث في دورته الـ 14
  • محافظ أسوان يتفقد الأعمال بمشروع تغطية مصرف السيل
  • محافظ أسوان يتفقد الأعمال الجارية بمشروع تغطية مصرف السيل
  • "القيمة ستكون مفاجأة".. عاجل من البلشي بشأن فعاليات توزيع جوائز الصحافة المصرية والتقديرية
  • انطلاق فعاليات معسكر ريادة الأعمال لطلبة الجامعات بالداخلية