استعاد ريال مدريد لقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم الذي غاب عنه في الموسم الماضي لمصلحة غريمه التقليدي برشلونة، بعدما تغلب عليه 4 / 1 في المباراة النهائية للمسابقة التي جرت بينهما بالعاصمة السعودية الرياض.

وتوج الريال بلقب السوبر الإسباني للمرة الـ13 في تاريخه، ليحصل على أول ألقابه في الموسم الحالي، حيث يطمح للتتويج بالمزيد من الألقاب المحلية والقارية في الفترة المقبلة.

وحرم الريال منافسه اللدود من تعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية المتوجة بالسوبر الإسباني، ليظل رصيد الفريق الكتالوني متوقفا عند 14 لقبا في المسابقة.

ورفع الريال عدد انتصاراته في تاريخ لقاءاته مع برشلونة (الكلاسيكو) بمختلف المسابقات إلى 104 انتصارات من إجمالي 256 لقاء أقيم بين الفريقين، فيما حقق برشلونة 100 فوز، وفرض التعادل نفسه على 52 مباراة.

ووصل عدد أهداف لاعبي الريال إلى 430 هدفا خلال تلك اللقاءات في مرمى برشلونة، الذي أحرز لاعبوه 417 هدفا في شباك الفريق الملكي.

كما حقق الريال فوزه العاشر على برشلونة خلال 17 مباراة أقيمت بينهما بالسوبر الإسباني، مقابل 5 انتصارات لأبناء كتالونيا، فيما خيم التعادل على مباراتين.

وأحرز ريال مدريد 38 هدفا خلال لقاءات الفريقين بالسوبر الإسباني، مقابل 24 هدفا لبرشلونة.

يذكر أن هذا هو الانتصار الثالث على التوالي للريال على برشلونة في جميع البطولات، بعدما سبق أن فاز على غريمه التقليدي 4 / صفر في إياب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي، قبل أن ينتصر عليه 2 / 1 في لقاء الفريقين الأخير بالدوري الإسباني هذا الموسم في أكتوبر الماضي.

ويرجع آخر فوز لبرشلونة على الريال إلى 19 مارس الماضي، عندما تغلب عليه 2 / 1 بالدوري الإسباني الموسم الماضي على ملعب (كامب نو).

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ليفاندوفسكي يتفوق على رونالدينيو وميسي وريفالدو ونيمار

يواصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، تألقه المستمر منذ انتقاله للفريق الكتالونى، ويعتبر البولندى بمثابة ماكينة الأهداف التي لا تتوقف ولا تهدأ في جميع المسابقات مع البلوجرانا.

ليفاندوفسكي يتفوق على رونالدينيو وميسي وريفالدو ونيمار

وحقق البولندى ليفاندوفسكي انطلاقة مثالية مع برشلونة، حيث تفوق المهاجم البولندى على أساطير الفريق الكتالونى على مر التاريخ فى سجله التهديفي الذى تخطى فيه الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، من حيث عدد الأهداف بأول 100 مباراة مع البارسا.

وخاض ليفاندوفسكي، حتى الآن، 99 مباراة مع برشلونة، وستكون المباراة القادمة أمام جيرونا اليوم، الأحد، في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإسباني رقم 100 له بقميص البلوجرانا منذ قدومه من بايرن ميونخ الألماني.

عاجل.. طبيب الزمالك يكشف طبيعة إصابة شحاتة وموقف حمدي والونش خالد الغندور: الزمالك بحاجة لتحسين الأداء وعبد الله السعيد يتألق مع التقدم في العمر

وأكدت صحيفة سبورت الإسبانية، أن المعدل التهديفي للمهاجم البولندي واحدًا من أفضل المعدلات التهديفية الفترة الأخيرة، خاصة أنه في 99 مباراة تفوق على عدة لاعبين مثل ميسي ونيمار وريفالدو ورونالدينيو.

ولم يتفوق على ليفاندوفسكي سوى المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، الذي أعلن اعتزاله الدولي منذ عدة أيام، ويلعب حاليًا بصفوف إنتر ميامي الأمريكي.

وتمكن البولندى روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة من تسجيل 63  هدف في 99 مباراة  منذ قدومه في موسم2022.

وضمت قائمة أكثر مهاجمى برشلونة تسجيلا للهداف في أول 100 مباراة كلا من:

لويس سواريز، 88 هدفا، 2014: 2016. 

روبرت ليفاندوفسكي، 63  هدفا،2022: 2024.

نيمار، 57  هدفا،2013: 2015.

ريفالدو،57 هدفا، 1997: 1999.

رونالدينيو،44 هدفا، 2003: 2005.  

ليونيل ميسي،41  هدفا، 2004: 2008.

مقالات مشابهة

  • عاجل: بعد الإفراج عنه.. الزمالك يعلن موقف فتوح النهائي من المشاركة بالسوبر الأفريقي ضد الأهلي
  • برشلونة يمدد عقد بونماتي حتى 2028
  • بالفيديو.. براهيمي هدافا في أول ظهور مع سانت تروند البلجيكي
  • بشير التابعي : قدرات لاعبي الأهلي تفوق فنيات الزمالك قبل مواجهة السوبر الأفريقي
  • الدوري الإسباني: برشلونة يحقق فوزه الخامس تواليا في أفضل بداية له منذ موسم 2017-2018
  • مدرب برشلونة يتغزل في التحكيم الإسباني
  • أهداف مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الإسباني
  • برشلونة يقسو على جيرونا برباعية في الدوري الإسباني
  • البلوجرانا.. اكتشف موعد مباراة برشلونة وجيرونا اليوم في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • ليفاندوفسكي يتفوق على رونالدينيو وميسي وريفالدو ونيمار