قاد الشاب لي كانج ان لاعب باريس سان جرمان الفرنسي، منتخب كوريا الجنوبية إلى كسب أوّل ثلاث نقاط بفوزه على نظيره البحريني 3-1، اليوم على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، مع افتتاح منافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس آسيا في كرة القدم.

سجل للمنتخب الكوري الجنوبي هوانج ان بيوم (38) ولي المنضم إلى سان جرمان من مايوركا الإسباني الصيف الماضي (56 و68)، وللبحرين عبدالله الحشاش (51).

وتسعى كوريا الجنوبية، بقيادة مدربها الألماني يورجن كلينسمان، إلى وضع حد لصيام دام 64 عاماً منذ المرة الأخيرة التي توجت فيها بطلة للقارة. تعتمد على كوكبة من النجوم تلعب في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، على رأسها مهاجم توتنهام الانجليزي هيونج مين سون ومدافع بايرن ميونيخ الألماني كيم مين جاي.

وغاب عن تشكيلة كلينسمان المهاجم هوانغ هي-تشان الذي سجل هذا الموسم عشرة أهداف في الدوري الإنجليزي مع ولفرهامبتون، وذلك لإصابة في وركه.

بدأ المنتخب البحريني محاولته الأولى عن طريق محمد مرهون برأسية اعتلت العارضة، بعد تمريرة من كميل الأسود (6).

وكانت الفرصة الأولى للفريق الكوري الجنوبي عن طريقة رأسية هوانج ان بيوم مرت بجوار المرمى (21).

ولاحت للبحرين فرصة محققة لافتتاح التهديف بعد تمريرة سريعة من عبدالله الحشاش إلى علي مدن والأخير انفرد بالمرمى وسدد الكرة فوق العارضة (31).

وضغط المنتخب الكوري على مرمى البحرين مستغلا سوء التغطية الدفاعية من الجهة اليمنى، ومن كرة عرضية وغياب التغطية داخل منطقة الجزاء افتتح التسجيل عن طريق مهاجم النجم الاحمر الصربي هوانج ان بيوم غير المراقب، واضعاً الكرة إلى يسار الحارس إبراهيم لطف الله (38).

وبدأ المنتخب البحريني الشوط الثاني بقوة في محاولة لإدراك التعادل، وضغط على المرمى الكوري عن طريق انطلاقات علي مدن وعبدالله الحشاش، ومحاولات كميل الأسود ومحمد مرهون بالتسديد على المرمى.

وخطف الحشاش هدف التعادل للبحرين بعد تمريرات متبادلة مع مرهون، فسدّد الأخير الكرة لترتد من الدفاع أمام الحشاش الذي وضعها في المرمى (51).

ورد المنتخب الكوري الجنوبي بسرعة وتقدم من جديد بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق مهاجم لي البالغ 22 عاماً (56).

وانقذ الحارس إبراهيم لطف الله مرماه من هدف ثالث بعد تسديدة قوية من هيونج مين سون من داخل منطقة الجزاء تحولت إلى ركنية (61).

وعزز المنتخب الكوري تقدمه بهدف ثالث بعد هجمة عكسية سريعة وتمريرة بينية من هوانج بيم اون وصلت إلى لي كانج ان الذي لعب الكرة في الزاوية البعيدة على يمين لطف الله (68).

وحاول مدرب البحرين الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتسي ترتيب أوراقه الهجومية فأشرك مهدي حميدان وجاسم خليف وابراهيم الوالي، ولكن الفريق الكوري احكم إغلاق منطقته الدفاعية.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة اهدر سون فرصة إضافة الهدف الرابع بعد انفراده بالحارس لطف الله ولكنه لعب الكرة خارج المرمى (87).

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لطف الله عن طریق

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني

استمرت كوريا الشمالية في إرسال بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية في سلسلة من المناوشات الباردة التي تدور بين البلدين منذ شهور، لكن الغريب كان رد الأخيرة الذي تضمن بث دعاية يومية وأغاني مناهضة للزعيم الكوري الشمالي، عبر مكبرات الصوت.

كوريا الشمالية ترسل بالونات قمامة لجارتها الجنوبية 

وأرسلت بالونات قمامة في وقت مبكر من صباح الجمعة، بعد يومين فقط من إرسالها أكثر من 150 بالونًا من هذا النوع إلى الجنوب.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب»، حذرت رئاسة هيئة الأركان المشتركة المواطنين، وطالبتهم بعدم لمس هذه البالونات والحذر من سقوطها المحتمل.

وفي إطار ردود الفعل، تعهد جيش كوريا الجنوبية باتخاذ إجراءات عسكرية صارمة إذا تجاوزت كوريا الشمالية حدودها فيما يتعلق بإرسال البالونات، أو إذا ألحق ذلك أضرارًا جسيمة بالشعب الكوري الجنوبي.

ردًا على إطلاق البالونات، بدأ جيش كوريا الجنوبية ببث دعاية يومية مناهضة لكوريا الشمالية عبر مكبرات الصوت على الحدود منذ 21 يوليو.

كيم زعيم كوريل الشمالية يهاجم نظيره الجنوبي ويصفه بأنه دمية  

في سياق متصل، انتقد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك-يول، ووصفه بأنه «غير سوي» و«دمية»، وذلك بسبب حديثه عن العمل العسكري ضد الشمال المسلح نوويًا.

وعلى صعيد آخر، أرسلت منظمات منشقين كوريين شماليين متواجدين في كوريا الجنوبية أكياسًا بلاستيكية تحتوي على الأرز والمكرونة سريعة التحضير، وورق نقدي من فئة الدولار الأمريكي، ونسخ من الكتاب المقدس، بالإضافة إلى 500 فلاشة تحتوي على أغاني ودراما كورية جنوبية إلى كوريا الشمالية عبر البحر من جزيرة غانغهوا في مدينة إنتشيون.

وهذه هي المرة الأولى منذ يونيو التي تقوم فيها منظمات المنشقين بمثل هذه الأنشطة مجتمعة.

مقالات مشابهة

  • كيم جونج أون يهدد كوريا الجنوبية بالأسلحة النووية
  • استبعاد سون هيونغ من قائمة منتخب كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني
  • اعتقالات لرجال دين شيعة في البحرين بسبب نعي نصر الله
  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس كوريا الجنوبية
  • قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم
  • بالفوز على التعاون.. القوة الجوية يتصدّر مجموعته بدوري أبطال آسيا 2
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • كوريا الجنوبية تطالب مواطنيها في لبنان وإسرائيل بالمغادرة فورا
  • رئيس كوريا الجنوبية: التوترات في الشرق الأوسط قد تؤثر على إمدادات الطاقة لبلادنا