أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

يرتقب أن يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره التنزاني في أولى مبارياته بكأس الأمم الأفريقية، يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وسبق أن تواجه المنتخبان في 21 نونبر من السنة المنصرمة بدار السلام، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 حيث فاز أسود الأطلس بهدفين مقابل لا شيء، كما أهدر أشرف حكيمي ركلة جزاء.

وفي السياق نفسه، قال مدرب منتخب تنزانيا، عادل عمروش، في تصريح لقناة الرياضية المغربية من ساحل العاج، أنه يعرف منتخب المغرب ونجومه، كما أكد بأنه درسه بما يكفي، ولن يترك له مجالا لتكرار تفوقه في نزال ملعب لوران بوكو في سان بيدرو.

وجاء رد الناخب الوطني، وليد الركراكي، مباشرة بعد تصريحات عمروش حيث قال : "نملك منتخبا قويا ومجموعة متماسكة، وقد أبلت البلاء الحسن في مونديال قطر، وهي المجموعة نفسها التي تحضر في الكان وبنفس الطموح".

وأضاف الركراكي أنه؛ "لا يهمنا إن كان منتخبنا مثلما يقول البعض ككتاب مكشوف، لأننا نملك آليات تغيير النهج بحسب معطيات المقابلات".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي

كشف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مصير مدرب المنتخب الأول لكرة القدم لوتشيانو سباليتي بعد الخروج من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، أمام منتخب سويسرا.

تطورات إصابة ثنائي الفريق محمود جنش ومحمد فاروق

وكان المنتخب الإيطالي قد تلقى خسارة بهدفين نظيفين بالأمس أمام نظيره السويسري، مما جعل هناك حالة من الصدمة لدي جمهور الأتزوري.

وتحدث جابريلي جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي في تصريحات نقلتها صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، حيث قال: "بالتأكيد، نأسف بسبب عدم إسعاد الجماهير".

وأضاف: "بالطبع، جماهيرنا كانوا يستحقون السعادة، فنحن آسفون على النتيجة ولكن هناك الكثير من الأشياء التي تسببت في تلك الهزيمة التي أصبتنا بخيبة أمل في ظل كل هذا الدعم".

وأردف رئيس الاتحاد الإيطالي تصريحاته: "الكل عقب مباراة الأمس كان يتحدث سواء مدرب أو لاعبين، يتحملون المسئولين ونحن كذلك كاتحاد".

وأكمل: "بالتأكيد، أجدد الثقة في سباليتي لأن هناك مشروع نعمل عليه يحتاج لسنوات ولم يبدأ إلا قبل 8 أو 9 أشهر".

وأختتم جرافينا تصريحاته: "مدرب المنتخب الإيطالي يحظى بثقتنا، التحدي الجديد يبدأ خلال 60 يومًا (تصفيات كأس العالم)، علينا أن نهتم بمواهبنا لأننا لا يمكننا أن نأمل في ظهور كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي أو كيليان مبابي فجأة في إيطاليا".

مقالات مشابهة

  • لامين جمال يستفز الألمان قبل المواجهة المرتقبة
  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • الفتى الإسباني لامين يامال يثير غضب ألمانيا بتصريح "مستفز" قبل المواجهة المرتقبة
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • زوجة مدرب الفراعنة حسام حسن تثير غضبا واسعا بين أنصار السيسي
  • هارى كين يسجل رقما قياسيا مع المنتخب الإنجليزي أمام سلوفاكيا
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • كوبا أمريكا 2024.. تعرف على منافس الأرجنتين في الدور ربع النهائي
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي