RT Arabic:
2024-07-07@07:35:37 GMT

النهضة التونسية تستقبل وفدا من حركة حماس

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

النهضة التونسية تستقبل وفدا من حركة حماس

استقبل وفد من حركة النهضة التونسية برئاسة أمينها العام، العجمي الوريمي، وفدا من حركة حماس المشارك في "ملتقى تونس لدعم المقاومة الفلسطينية" برئاسة باسم نعيم.

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة /15.01.2024/ ومخاوف من اتساع رقعة الصراع عبد اللهيان: الحوثيون سيواصلون ضرب السفن طالما استمرت الحرب على غزة "كتائب المجاهدين" الفلسطينيين تنشر مشاهد لاستهدافها مقرات قيادة الجيش الإسرائيلي في غزة

وعبر الأمين العام لحركة النهضة عن ثبات وقوف الحركة وجماهير الشعب التونسي إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في معركة طوفان الأقصى وقدّم تحية للمقاومة وللشعب الفلسطيني على صموده وشموخه في وجه العدوان ومجازر الإبادة الجماعية ومخططات التهجير وثمّن الطرفان حالة الوعي بعدالة القضية الفلسطينية في كل العالم.

واعتبر ممثّل حركة حماس سامي أبو زهري، في تصريح إعلامي، أنّ الملتقى حمل رسالة مهمة باعتباره يهدف إلى إضفاء مزيد من الفعالية على الشارعين التونسي والعربي عموما من أجل دعم المقاومة الفلسطينية، مبرزا دور لجنة المتابعة التي تم إحداثها من أجل العمل على تنفيذ ما توصّل إليه الملتقى.

وأوضح أنّه "بدعم المقاومة في غزة فإنّ المحاولات الصهيونية والأمريكية للاستفراد بالقطاع والقضاء على المقاومة ستفشل، باعتبار أنّ المقاومة هي مشروع شعب وأمة"، مشيرا في سياق متّصل إلى أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تورّطت بتوسيع الصراع الدائر وستدفع ثمن "سياستها الإجرامية" في اليمن، على حدّ قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ "ملتقى تونس لدعم المقاومة" الذي عقد تحت شعار "أمة تقاوم… أمة تنتصر" بمبادرة من حركة الشعب، شارك فيه ممثّلون عن عديد الفصائل الفلسطينية إلى جانب وفود من لبنان وسوريا وليبيا ومصر ودول عربية أخرى.

 

 

المصدر: RT + بوابة تونس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة حزب النهضة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية من حرکة

إقرأ أيضاً:

حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى

أعلنت حركة حماس، اليوم الجمعة، رفضها دخول أي قوات أجنبية إلى قطاع غزة تحت أي مسمى، وفقا لخبر عاجل أفادته فضائية «القاهرة الإخبارية».

وأكدت حركة حماس، أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية أو بفرض أي حلول أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكزة على حقه الخالص في نيل حريته وتقرير مصيره.

وأضافت حماس، أن إدارة قطاع غزة بعد دحر العدوان الإسرائيلي شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة، ونؤكد رفضنا أي خطط أو مقترحات تسعى لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية
  • حركة حماس تؤكد رفضها لأي خطط لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى
  • أمين عام حزب الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • الأمين العام لحزب الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • السيد حسن نصر الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • نصرالله يلتقي وفداً من حركة حماس.. هذا ما تم بحثه
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • جميعهم قُتلوا.. المقاومة الفلسطينية تستدرج قوة للاحتلال لعين نفق مفخخ