استهلت الدكتورة منال عوض محافظ  دمياط، زيارتها لمبنى الغرفة التجارية بدمياط بتفقد المركز النموذجي المتميز؛ حيث رافقها محمد فايد رئيس الغرفة التجارية بدمياط.

وخلال التفقد، اطلعت "عوض" على الأنشطة التى يقوم بها المركز الذى يقع على مساحة ٦٥٥ متر مربع، لتقديم كافة الخدمات للتجار والمواطنين فى مكان واحد للتيسير عليهم.

 

وفى هذا السياق، استمعت الدكتورة منال عوض، إلى شرح مفصل حول تلك الخدمات التى تتم من خلال أقسام خدمات الغرفة التجارية والسجل التجارى ومكتب الإرشاد الضريبى، وأيضًا مكتب حماية المستهلك ومكتب تسجيل العلامات التجارية، وكذلك مكاتب التموين والدمغة والموازين والتوقيع الإلكتروني، حيث يعمل المركز بخدمة النداء الآلى وبأحدث الأنظمة. 

كما اطلعت على خطة الغرفة للتعاون مع وزارة الخارجية لتوفير خدمات مكتب الخارجية المصرية لتلبية مطالب التجار والتخفيف عن كاهل المواطنين التوجه إلى أقرب فرع للخارجية بالمحافظات المجاورة، حيث تم تخصيص مكان لتقديم تلك الخدمة وتشغيلها قريبًا.

وأشادت محافظ دمياط بما يتم تنفيذه من جهود لتقديم كافة الخدمات بشكل سريع ومتميز للتجار والمواطنين، وذلك فى إطار رؤية الدولة نحو رقمنة كافة الخدمات والتيسير على المواطنين أثناء تلقى الخدمة.

أكدت الدكتورة منال عوض، على دور الغرفة التجارية بتوعية التجار والمواطنين بالخدمات التى تقدمها شركة ڤاليو للتمويل الاستهلاكي، من خلال هذا البروتوكول، مُعلنة تفعيل تلك الخدمة خلال معرض الأثاث المقرر افتتاحه بالتعاون مع الغرفة بمحافظة المنيا الأسبوع المُقبل..

فيما وقد قام  محمد فايد بإهداء درع الغرفة التجارية إلى محافظ دمياط تقديرًا لدعمها الكبير لكافة مبادرات الغرفة التى ودعم الصناعات والصناع والتجار وحماية المستهلك، كما استعرض أهم جهود الغرفة التجارية لدعم صناعة الأثاث التى تُعد أهم صناعة بالمحافظة والصناعات الأخرى التى تشتهر بها وتسويق المنتجات وتنشيط الحركة التسويقية بكافة المنشآت التجارية محافظة دمياط، والتى جاء منها إقامة دورتين من مهرجان " الجمعة البيضاء ".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط الدكتورة منال عوض الغرفة الغرفة التجاریة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الاثنين، بالمواطنين خلال لقاء "اليوم المفتوح"، للاستماع إلى شكواهم وتلبية مطالبهم في ضوء اللوائح والقوانين وبالتنسيق مع كل الجهات المعنية بشتي قطاعات الخدمات، وذلك بحضور كلا من محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ومسئولي إدارة خدمة المواطنين والمديريات الخدمية.

واستمع المحافظ باهتمام بالغ إلى المواطنين، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات المطروحة في أسرع وقت ممكن، مؤكدًا أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته هي أولوية قصوى، مشدداً على حرصه علي تنظيم لقاءات دورية مع المواطنين بديوان عام المحافظة لاستقبالهم والتعرف علي المعوقات والمشكلات التي تواجههم والاستجابة لشكواهم.

توفير فرص عمل أبرز مطالب اليوم المفتوح بالأقصر

وتنوعت طلبات المواطنين ما بين توفير فرص عمل، ووحدات سكنية للأولي بالرعاية، وبحث عدد من المشكلات المتعلقة بالقطاعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة.

ووجه محافظ الأقصر، إدارة خدمة المواطنين بمتابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال لقاء "اليوم المفتوح"، لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى جودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.

وأكد المحافظ خلال اللقاء على أهمية التعاون بين المواطنين والأجهزة التنفيذية لتحقيق التنمية الشاملة، والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، كما شدد على ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ القرارات الصادرة عن اللقاءات الجماهيرية، مؤكدا على المسئولين بضرورة بذل أقصى جهد والتعاون مع الجهاز التنفيذي فى سبيل خدمة المواطنين.

وكان محافظ الأقصر، قد وجه خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة لبحث ملفات العمل وموقف إنتظام تقديم الخدمات للمواطنين بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات، تكليفاته لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بعقد لقاء أسيوعي مع المواطنين بكل مركز بحضور إدارات المركز المعنية للاستماع الي شكاواهم وتوجيه المسئول في الحال للتعامل مع الشكوي وحلها قائلاً ” لازم نسمع مشاكل المواطنين ونبني خطط عملنا علي تحسين ظروفهم المعيشية ” مشدداً على رؤساء المراكز الومدن بعرض تقرير دوري بنتائج لقاءات المواطنين والشكاوي المعروضة من قبلهم واليات التعامل معها وحلها مؤكداً علي التواجد الميداني للتأكد من ذلك.

اليوم المفتوح (1) اليوم المفتوح (2) اليوم المفتوح (3) اليوم المفتوح (4) اليوم المفتوح (5) اليوم المفتوح (6) اليوم المفتوح (7) اليوم المفتوح (8) اليوم المفتوح (9)

مقالات مشابهة

  • «الغرفة التجارية»: توقعات بانخفاض أسعار العقارات بعد عودة العمل بقانون 2008
  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • محافظ دمياط يستعرض رؤية متكاملة للخطة الاستثمارية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد المعمل المشترك لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بكفرالشيخ
  • الغرفة التجارية بالإسماعيلية تختار إنچي هيبة مستشارا إعلاميا
  • الغرفة التجارية بالبحيرة تستقبل الملحق التجاري الباكستاني
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات لتسهيل حصول الراغبين على الخدمات
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي لـ«التموين» في شبين الكوم