شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن ’التعليم العالي’ تدشن النسخة الرابعة للبرنامج الوطني ’إعداد’، ’التعليم العالي’ تدشن النسخة الرابعة للبرنامج الوطني ’إعداد’مؤشر الشبيبة العمانية دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ’التعليم العالي’ تدشن النسخة الرابعة للبرنامج الوطني ’إعداد’، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

’التعليم العالي’ تدشن النسخة الرابعة للبرنامج...
’التعليم العالي’ تدشن النسخة الرابعة للبرنامج الوطني ’إعداد’ مؤشر

الشبيبة - العمانية 

دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان الدورة الرابعة من البرنامج الوطني “إعداد” لتدريب الطلبة الجامعيين، والذي يسعى إلى تعزيز التعاون والتكامل بين قطاع التعليم العالي والقطاع الصناعي والخاص، من خلال ربط التعليم العالي بسوق العمل وتوفير فرص التدريب الممنهجة والكافية لطلبة التعليم الجامعي بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

 ويستهدف البرنامج طلبة السنة قبل الأخيرة الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة، وهو برنامج تدريب متكامل مدته عام أكاديمي، يسعى إلى الارتقاء بمستوى التعليم والتدريب المقدم، وسد الفجوة بين القطاعين الصناعي والأكاديمي من خلال تزويد المشاركين بالخبرة الفنية القيمة، والتفكير النقدي، والمعارف والمهارات عالية المستوى الكافية القابلة للتحويل لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة.

وتضمن التدشين التوقيع على عدد من بروتوكولات التعاون بين القطاعين الصناعي والأكاديمي التي تهدف إلى دعم خطط برنامج إعداد لربط القطاعين الصناعي والأكاديمي وتدريب طلبة مؤسسات التعليم العالي الخاصة وبناء قدراتهم، حيث توسعت أعداد المؤسسات الأكاديمية المشاركة لتشمل (25)مؤسسة، وأكثر من (40) مؤسسة حاضنة للبرنامج من القطاع الصناعي والخاص، ويتنافس إجمالي 500 طالب وطالبة للانضمام إلى البرنامج هذا العام ، واستعرض خريجو الدفعة الثالثة من البرنامج مشاريعهم المنجرة خلال فترة التدريب.

رعت حفل تدشين البرنامج معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بحضور معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وعدد من مسؤولي الجامعات والكليات الخاصة وطلبة البرنامج.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو

عجمان/ وام
أعلنت اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان «صيفنا سعادة»، تفاصيل النسخة الخامسة من البرنامج، والتي تقام برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، خلال الفترة من 15 يوليو الجاري إلى 15 أغسطس المقبل، في ستة مراكز صيفية متنوعة بالإمارة، ويتولى إدارتها كوادر وقيادات وطنية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته اللجنة، أمس، في قاعة عجمان إكس، بحضور أحمد الرئيسي رئيس اللجنة المنظمة العليا، والدكتورة منى السويدي مستشار برامج ومشاريع في وزارة الثقافة، وعلي عمران الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، وعبد العزيز عبدالله المشرف العام على المراكز والبرامج الصيفية، ورؤساء اللجان والأعضاء.
وقال عبد العزيز عبدالله إن البرنامج الصيفي يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تستهدف مختلف فئات المجتمع، وتسعى إلى تعزيز الترابط المجتمعي والاستثمار في طاقات الناشئين والشباب، وتنمية مهاراتهم ومواهبهم خلال فترة الصيف.
ويضم البرنامج ستة مراكز صيفية هي مركز كبار المواطنين وأصحاب الهمم، والمركز الصيفي للبنين، والمركز الصيفي للفتيات، ومركز البرامج التطويرية ومهارات الحياة، والمركز الصيفي التخصصي الثقافي، والمركز الصيفي التخصصي العلمي.
وقال أحمد الرئيسي، إن اللجان العاملة ضاعفت جهودها خلال الفترة الماضية، لوضع الترتيبات اللازمة وتنفيذ الخطط المقررة، لضمان تحقيق النجاح المطلوب تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي العهد، والتي كان لها أبلغ الأثر في إنجاح برنامج «صيفنا سعادة» في النسخ الأربع الماضية، وترسيخ مكانته بين البرامج الصيفية في الدولة.
وأشار إلى أنه تم تخصيص مجموعة من جوائز التميز للبرنامج الصيفي لأربع فئات من الجهات المميزة في الدوائر الحكومية، وهي أفضل 3 برامج، وأفضل 3 ورش، وأفضل 3 منسقين، إضافة إلى أفضل تغطية إعلامية في البرنامج.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس حزب المؤتمر يوجه الشكر للبرنامج الرئاسي على إعداد الشباب للقيادة
  • بنسعيد يعطي الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم بمدينة أصيلة
  • اختتام فعاليات النسخة الرابعة من منتدي أسوان للسلام والتنمية المستدامين بنجاح
  • النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل
  • المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان على برنامج لدعم التعليم العالي
  • «الأزهر» تنظم ورشة «استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي الطفولة»
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • «الشارقة للصحافة» يطلق النسخة السادسة من «إثمار» 8 يوليو