سجلت القريات أقل درجة حرارة على مستوى المملكة اليوم الاثنين، بدرجة حرارة بلغت 5 مئوية.
وتلتها في الترتيب عرعر 6 درجات مئوية، ثم رفحاء وسكاكا 7 درجات، وأخيرًا أبها وتبوك وسجلتا 8 درجات مئوية.سماء غائمةتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، سماء غائمة جزئيًا إلى غائمة على معظم مناطق المملكة.


أخبار متعلقة "بالأرقام.. الموارد البشرية" تخفض السقف الأعلى لتكاليف استقدام العمالة المنزلية"قطاع الطرق" في 2023.. 52 مبادرة لرفع مستوى السلامة وتطوير القدراتفي حين لا يُستبعد تكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية، كذلك على أجزاء من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.أقل درجات الحرارة المسجلة على #المملكة يوم #الاثنين 2024/1/15م #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/84e8D3v9SU— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) January 15, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أخبار السعودية القريات حالة الطقس حالة الطقس في السعودية أقل درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة

#سواليف

تستمر #الأجواء_الصيفية_المعتدلة المؤثرة على المملكة، وتبقى درجات #الحرارة في نهاية العشرين مئوية في العاصمة والجبال والصغرى دون 18 مئوية، وتكون #الأجواء_حارة في المناطق الصحراوية والاغوار والعقبة نهارا ولكن بشدة أقل من المعتاد موسميا.

وتكون درجات الحرارة دون المعدلات الموسمية بحدود درجتين مئويتين إلى ثلاث درجات في مختلف المناطق وخاصة المناطق الغربية من المملكة.

درجات حرارة معتدلة نهارا وتميل قليلا للبرودة ليلا..
وتعود الحرارة إلى دون معدلاتها الموسمية الصيفية ، وتسجل العاصمة والجبال حول 29 مئوية نهارا و 18-17 مئوية ليلا وسط نشاط #الرياح الشمالية الغربية، وتبقى الأجواء حارة في المناطق المنخفضة والصحراوية والأغوار لكن بشكل أقل من المعتاد موسميا.

مقالات ذات صلة عمليات نوعية للقسام والسرايا في الشجاعية 2024/06/30

ارتفاع قليل ومؤقت على الحرارة يوم الخميس تمهيدا لكتلة لطيفة الحرارة
وترتفع الحرارة مؤقتا يوم الخميس وبشكل قليل و يكون غير محسوسا في بعض المناطق الجبلية العالية، وذلك لاندفاع كتلة هوائية أكثر اعتدالا وتميل للربيعية نهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع المقبل تسبب انخفاض الحرارة إلى منتصف العشرين مئوية في الجبال والعاصمة ودون 15 مئوية ليلا وسط برودة محسوسة وغير موسمية.

#الموجات_الحارة تبتعد نحو أوروبا..
ولوحظ انخفاض الحرارة واعتدال الأجواء خلال الأيام الأخيرة وسط انخفاض متواصل على الحرارة، وهذا يعود إلى ابتعاد الموجات الحارة عن المملكة وتركزها فوق شرق أوروبا ووسطها وجنوبها، علما أن هذه الموجات الحارة ستتشد وتتوسع فوق أوروبا خلال الأسبوع المقبل.

وتبقى المملكة بعيدة عن الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة، وتسود أجواء صيفية معتدلة غالبية الأيام إلى اعتيادية في أيام أخرى، وتكون الحرارة حول إلى دون معدلاتها الموسمية.

ولا تعني الفترات الحارة المبكرة صيفا حارا جدا، فحدثت موجات حارة أكثر قوة في بداية صيف 2019 و2020 وكانت تتصف بالشمولية والاستمرارية والقوة عكس الفترات الحارة التي حدثت في شهر 6 والتي افتقدت عنصري الشمولية والاستمرارية.

مقالات مشابهة

  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم