بدأ منذ قليل، المؤتمر الصحفي الذي تعقده نقابة الصحفيين، للمشاركة فى فعاليات اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني، فى ذكرى مرور 100 يوم على العدوان الصهيوني، تحت عنوان «100 يوم من العدوان.. أوقفوا الحرب.. حاكموا مجرمي الحرب»، بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشي، وللمستشار الإعلامى للسفارة الفلسطينية، واتحاد المحامين العرب.

الاحتلال الإسرائيلي

وسبق المؤتمر معرضا للصور لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، استعرض الأهالي في غزة الذي استمر حتى 100 يوم، وقال خالد البلشي نقيب الصحفيين، خلال كلمته بالمؤتمر، إننا اليوم نستكمل ما بدأته النقابة من فعاليات للتضامن مع الشعب الفلسطيني الصامد، الذي أظهر بسالة وشجاعة في الدفاع عن نفسه وأرضه، موجها الشكر لجنوب أفريقيا، على ما قدمته أمام محكمة العدل الدولية، وفضحها للمحتل الإسرائيلي.

وكشف أن النقابة سوف تعد ملفا لترشيح الزميل وائل الدحدوح لجائزة الشجاعة الدولية التي تنظمها اليونسكو، بجانب جائزة النقابة التي سبق الإعلان عنها.

زعزعة القضية الفلسطينية

وتابع أنه رغم محاولات زعزعة القضية الفلسطينية، إلا أن بسالة الصحفيين الفلسطينيين فرضت القضية على العالم كله، بالرغم من حدوث 2000 مجزرة نتح عنها، استشهاد 10 آلاف طفل، واستشهاد 7000 امرأة ، 70 ألف جريح، إلقاء أكثر من 65 طنا من المتفجرات على قطاع غزة، واستشهاد أكثر من 100 صحفي وصحفية، من أجل الحقيقة، في جريمة تعتبر هي الأكبر بحق الصحافة.

المجتمع الدولي

ووجه «البلشي» عدد من الدعوات للمجتمع الدولي، دعوة للتضامن مع ما فعلته جنوب أفريقيا، دعوة لتوثيق الانتهاكات التي تحدث، وإمداد النقابة بكل الوثائق، دعم حرية الصحافة، ووجه رسالة لكل الصحفيين الفلسطينيين، وبالأخص وائل الدحدوح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقيب الصحفيين خالد البلشي الصحفيين

إقرأ أيضاً:

فقدان الصحفي التاج عثمان أثناء اندلاع المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة سنجة بولاية سنار

نقابة الصَّحفيين السُّودانيين
بيان للرأي العام
أعلنت أسرة الزميل الصحفي التاج عثمان عن فقدانه يوم أمس الأحد أثناء اندلاع المعارك المحتدمة بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة سنجة بولاية سنار.
إننا في نقابة الصّحفيين السودانيين
نُعبِّر عن قلقنا البالغ إزاء سلامة الزميل التاج عثمان وندعو جميع الجهات المعنية إلى تكثيف الجهود للعثور عليه وضمان سلامته.
كما نهيب بجميع الزملاء الصحفيين توخي الحذر أثناء تغطيتهم للأحداث في ظل الأوضاع الأمنية الراهنة.
يُعد الزميل التاج عثمان أحد أبرز الصحفيين السودانيين الذين عملوا في رواق التحقيقات الصحفية بالسودان، حيث شغل منصب رئيس قسم التحقيقات في عدد من الصحف السودانية، من بينها صحيفتي "الرأي العام" و"الحراك السياسي".
نقابة الصحفيين السودانيين
الأول من يوليو 2024م  

مقالات مشابهة

  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • الموقف اليمني بقيادته الشجاعة أربك حساباتهم
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي
  • البلشي: قانون العمل يخص نقابة الصحفيين بشكل كبير
  • "البلشي": قانون العمل ينعكس على وضع الصحفيين بشكل عام
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • فقدان الصحفي التاج عثمان أثناء اندلاع المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة سنجة بولاية سنار
  • أسرة الصحفي التاج عثمان تعلن فقدانه اثناء معارك «سنجة» 
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف