لجريدة عمان:
2024-07-04@01:27:37 GMT

تايلند في مواجهة قيرغزستان غدا

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

تايلند في مواجهة قيرغزستان غدا

يلتقي غدا منتخب تايلاند مع نظيره قيرغزستان على ملعب عبد الله بن خليفة، وذلك ضمن منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس أمم آسيا المقامة في قطر، والتي تضم إلى جانبهما منتخبا عمان والسعودية، ويتطلع المنتخبان للفوز بالمباراة من أجل حصد 3 نقاط تمنحهما دفعة معنوية قبل مواجهتي السعودية وعمان.

ويأمل المنتخب التايلندي في عبور دور المجموعات والصعود للأدوار الإقصائية بعدما صعد لدور الـ16 في نسخة 2019، واحتلاله المركز الثالث في نسخة 1972.

في المقابل، يتطلع منتخب قيرغيزستان لتحقيق فوزه الثاني في كأس آسيا، خاصة وأنه شارك مرة واحدة في البطولة كانت في نسخة 2019، ووقتها خسر مباراتين وفاز بمباراة وتأهل لدور الـ 16.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات 1-2 

ودع  المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في السعودية، عقب خسارته أمام نظيره الإماراتي بنتيجة 1-2 في مباراة الدور نصف النهائي.

اقرأ أيضاً : منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا

 

وجاءت تشكيلة المنتخب باللقاء: سلامة سلمان، محمد أبو السكر، عبدالله المنايصة (صلاح الدين فراش)، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (انس الخب)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب، محمد طه (نور الدين ياسين)، عبد الرحمن الخضور (عمر غنجوق)، صالح فريج.

وبرزت الندية والقوة منذ البداية، وظهر المستوى الفني متكافئا حتى منتصف الشوط الأول، قبل أن يتقدم المنتخب وبدأ الضغط عبر الأطراف من خلال ذيب والفاخوري، وبمساندة أبو السعود وطه، ليتمكن صبرة من إحراز الهدف الأول بالوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع "الإماراتي" العودة بالنتيجة، مستغلا تراجع المنتخب للخلف بهدف الحفاظ على النتيجة، وأحرز هدفيه د.(58،79).

وقدم منتخب الشباب أداء جيد في الدور الأول، وكان منتخب قد تأهل للمربع الذهبي متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد أن تعادل مع العراق في بداية البطولة بدون أهداف، والفوز على منتخب لبنان بهدفين دون رد، وعلى منتخب ألبانيا بثلاثية نظيفة.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • التشكيل المثالي لدور الـ16 في يورو 2024
  • يورو 2024.. المنتخبات المتأهلة لدور ربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024: بنما تتأهل لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخها
  • عقدة بلجيكا مستمرة في البطولات العالمية
  • «كابوس النصر» سبب بكاء كريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وسلوفينيا
  • منتخب كوستاريكا يداعب حلم الصعود لدور الثمانية بكوبا أمريكا 2024
  • عقوبات قوية ضد منتخب إنجلترا بعد التأهل لدور الـ8 في يورو 2024
  • البرازيل تبحث عن نقطة التأهل لدور الثمانية أمام كولومبيا في كوبا أمريكا 2024
  • مهمة شبه مستحيلة لكوستاريكا للصعود لدور الثمانية في كوبا أمريكا 2024