صفا

أشادت حركة المقاومة الإسلاميّة (حماس)، يوم الإثنين، بعملية "رعناتا" الفدائية مؤكدةً أنّها ردٌ طبيعي على مجازر الاحتلال وعدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع.

وأشارت حماس في تصريحٍ صحفي وصل وكالة "صفا" إلى أنّ " أبطال شعبنا ومقاوميه المنتفضين من رفح حتى جنين سيواصلون الدفاع عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا في مواجهة العدو المجرم، وإنّ دماء الأطفال والمدنيين العزّل التي سفكتها آلة الحرب الصهيونية في الضفة والقطاع ستكون لعنة على الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين الذين لن يكون لهم أمن ولا أمان في أرضنا المحتلة"

ودعت حماس الشباب الثائر في عموم الضفة والقدس إلى تصعيد النضال والثورة حتى دحر الاحتلال وتحرير أرضنا ومقدساتنا وإقامة الدولة الفلسطينيّة وعاصمتها القدس.

وأسفرت عملية "رعناتا" المتدحرجة بين دهس وطعن عن مقتل إسرائيليّة وإصابة 19 آخرين بجراح مختلفة منهم 3 بحالة حرجة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنّ فلسطينيين اثنين نفذا العملية بعد السيطرة على عدة مركبات واستخدامها في تنفيذ العملية بثلاث مناطق مختلفة في المدينة الواقعة شمالي "تل أبيب"، قبل اعتقالهما في مكانين مختلفين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

الرئاسة: جرائم إسرائيل لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد

أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، المجازر الإسرائيلية المتصاعدة بحق شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، والتي كان آخرها المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

وحمّل أبو ردينة، حكومة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الجريمة البشعة بحق أبناء شعبنا من الأطفال والنساء والشيوخ، والتي تأتي استمرارا للحرب الشاملة التي تشنها هذه الحكومة اليمينة بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، الأمر الذي جر المنطقة إلى مزيد من العنف وعدم الاستقرار.

وقال أبو ردينة إن الإدارة الأميركية تتحمل تبعات هذا العدوان المتواصل والمتصاعد ضد شعبنا منذ نحو عام، وعليها التدخل الفوري لوقف هذه المجازر الإسرائيلية التي تدعمها بالسلاح والمال والغطاء السياسي الذي يشجّع الاحتلال على ارتكاب المزيد من مجازره التي تخالف الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة، أن هذه الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، بل ستجر المنطقة للمزيد من دوامة العنف، ولن تنجح بإجبار شعبنا الفلسطيني على التنازل عن حقوقه المشروعة وسيبقى صامدا فوق أرضه مهما كان الثمن.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا من الضفة
  • القسام تنعى شهداء طولكرم.. وتتوعد بالثأر على جرائم الاحتلال
  • بدران يدعو جماهير الضفة للاستجابة الواسعة في جمعة رفع العدوان عن فلسطين ولبنان
  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • حماس تدعو إلى النفير العام في جمعة رفع العدوان عن غزة ولبنان
  • في جمعة "رفع العدوان".. حماس تدعو إلى النفير العام
  • الرئاسة: جرائم إسرائيل لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد
  • حماس: مجزرة الاحتلال بطولكرم تصعيد خطير لن يثني عزيمة شعبنا ومقاومتنا
  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته
  • حماس تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد إسرائيل بـ "الموت القادم من الضفة"