زنقة 20:
2024-07-04@10:33:21 GMT

الأوقاف تحدد مصاريف الحج بأزيد من 66 ألف درهم

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

الأوقاف تحدد مصاريف الحج بأزيد من 66 ألف درهم

زنقة 20 ا الرباط

أفادت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بأن مبلغ مصاريف الحج لموسم 1445هـ بالنسبة لتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية هو 66.865,50 درهما.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنه “تنفيذا لقرار اللجنة الملكية للحج الصادر عن اجتماعها المنعقد بتاريخ 24 ربيع الآخر 1445 موافق لـ 09 نونبر 2023، القاضي بالإعلان للعموم عن مصاريف الحج بمجرد تحديد سعر الخدمات الأساسية من طرف السلطات السعودية، تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنه بعد التوصل مؤخرا بجميع البيانات المتعلقة بهذه الخدمات، فإن مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم 1445هـ بالنسبة لتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية هو 66.

865,50 درهما، وهو مبلغ غير شامل لمصاريف الجيب”.

ودعت الوزارة “جميع المواطنين المنتقين في عملية القرعة إلى أن يقوموا بأداء مبلغ المصاريف المذكورة دفعة واحدة بإحدى وكالات بريد بنك ابتداء من يوم الإثنين 22 يناير 2024 إلى غاية يوم الأربعاء 31 من يناير 2024”.

وأشارت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى أن مدة ومكان إيداع هذه المصاريف يسريان على المؤطرين من طرف الوزارة وكذا المؤطرين من طرف وكالات الأسفار السياحية.

وأكد بلاغ أنه يتعين على من يتقدم لأداء هذه المصاريف بوكالات بريد بنك أن يكون مصحوبا ببطاقة التعريف الوطنية وبشهادة الانتقاء.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامیة مصاریف الحج

إقرأ أيضاً:

سلطات الاحتلال تصادق على بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أن المجلس الأعلى الإسرائيلي للتخطيط يصادق اليوم وغدا على بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وأوضحت هيئة البث العبرية أن المجلس يصادق الأربعاء والخميس، على بناء 5 آلاف و300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية.

وخلال الشهر الجاري، عملت وزارة الزراعة لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي على تمويل بؤر استيطانية عشوائية أقيمت على شكل مزارع في الضفة الغربية المحتلة، وهي التي جاءت بتنفيذ من متهمين يرتكبون اعتداءات إرهابية ضد الفلسطينيين.

ورغم أن الاستيطان ليس شرعيا بموجب القانون الدولي، إلا أن "إسرائيل" تصف البؤر الاستيطانية العشوائية فقط بأنها غير قانونية لأنها لم تُقم بموجب قرار حكومي، ولكن بتشجيع ودعم حكومي، بحسب ما جاء في صحيفة "هآرتس".

ومن بين المستوطنين الذين أقاموا هذه البؤر الاستيطانية نيريا بن بازي، الذي حولت الوزارة إليه مبلغ 12 ألف شيكل، بعدما أصدر الجيش الإسرائيلي ضده أمر إبعاد عن الضفة، في كانون الثاني/ يناير الماضي، وفرضت الولايات المتحدة عقوبات عليه في آذار/ مارس.



وقررت وزارة الزراعة، رصد تمويل لبؤرتين استيطانيتين عشوائيتين أقامهما المستوطنان تسفي بار يوسف وموشيه شرفيط، اللذان فرضت عليهما عقوبات أمريكية أيضا، في آذار/ مارس.

يذكر أن الوزارة صادقت في 2022، على تمويل لبار يوسف بمبلغ 52 ألف شيكل، وعلى 6 آلاف شيكل لشرفيط، العام الماضي. وفرضت بريطانيا عقوبات عليهما في شباط/ فبراير الماضي.

ويتبين من معطيات حركة "سلام الآن" أن وزارة الزراعة حولت خلال السنوات الست الماضية مبلغ 1.66 مليون شيكل إلى بؤر استيطانية عشوائية في الضفة، إضافة إلى قرارات بتحويل حوالي 1.5 مليون شيكل لم تُدفع بعد.

وتقول الوزارة إنها تمول هذه البؤر الاستيطانية من أجل تشجيع رعي المواشي. وهي التي تدفع لهؤلاء المستوطنين مبلغ 1000 شيكل مقابل البقرة الواحدة، في قطيع لا يقل عدد الأبقار فيه عن 50 بقرة.

وتمول الوزارة مبلغ 55 شيكلا مقابل الحمل الواحد أو العنزة الواحدة، في قطيع يضم 100 حمل أو عنزة على الأقل.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تكشف تطورات ملف الحجاج غير النظاميين
  • “العبيدي” يبحث مع مدير إدارة الدراسات بالهيئة العامة للأوقاف تطوير العمل البحثي
  • 24 ألف درهم لمشترٍ تعويضاً عن الأضرار المادية
  • سلطات الاحتلال تصادق على بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة
  • الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"
  • أوقاف قنا: صكوك الطعام مستمرة طوال العام بإشراف الوزارة
  • وزارة الأوقاف تحدد موعد قرعة الحج
  • وزارة الأوقاف تصدر بياناً بشأن وضع الحجاج العالقين
  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف