شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تفوق جديد للمملكة 3 جوائز عالمية في أولمبياد الفيزياء الدولي، أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة ، اليوم الاثنين، تحقيق 3 جوائز عالمية في منافسات أولمبياد الفيزياء الدولي 2023، في .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تفوق جديد للمملكة.

. 3 جوائز عالمية في أولمبياد الفيزياء الدولي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تفوق جديد للمملكة.. 3 جوائز عالمية في أولمبياد...

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، اليوم الاثنين، تحقيق 3 جوائز عالمية في منافسات "أولمبياد الفيزياء الدولي" 2023، في دورته 53 التي أقيمت فعالياتها في دولة اليابان، بمشاركة 387 طالبًا من 82 دولة خلال الفترة من 9- 18 يوليو الجاري.

اقرأ أيضًا.. إنجاز جديد للمملكة.. السعودية تفوز برئاسة لجنة أمن الطيران بمنظمة “الإيكاو”

وقالت المؤسسة إن الطالب حسين قدح في الصف الثالث الثانوي، من إدارة تعليم جدة، فاز بميدالية برونزية، متوجًا رحلة تدريب في موهبة، تلقى خلالها 2550 ساعة تدريبية؛ فيما حصد الطالب مازن الشخص في الصف الأول الثانوي، من إدارة تعليم الأحساء الميدالية البرونزية، بعد استعداد مكثف تلقى فيه 2150 ساعة تدريبية، كما حققت الطالبة روز السندي، في الصف الأول الثانوي، من إدارة تعليم مكة المكرمة، شهادة تقدير، بعد رحلة طويلة من العمل تَلَقّت خلالها 1850 ساعة تدريبية.

وقالت الدكتورة آمال الهزاع، الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، إن تلك الميداليات جاءت بدعم القيادة الحكيمة لأبناء الوطن، الذي أثمر هذا التفرد والتفوق بين الدول المتقدمة في المحافل والمسابقات الدولية، مهنئة وزارة التعليم والطلاب وأسرهم ومدارسهم ومعلميهم، بما تحقق من إنجاز، ومتمنيةً لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

الطلاب الفائزون

وأشارت إلى الدعم الكبير والمتواصل من وزير التعليم يوسف البنيان لـ"موهبة" ولأبنائه الموهوبين والموهوبات من طلاب التعليم العام، بالإضافة إلى حرصه على توفير كل الوسائل والإمكانات اللازمة لإنجاح الشراكة المثمرة بين الوزارة و"موهبة"، ونقلها إلى آفاق أرحب؛ من أجل تمكين الموهوبين السعوديين واعتلائهم منصات التتويج.

وبيّنت الدكتورة "الهزاع" أن هذا الفوز يعكس الشراكة الاستراتيجية والمتكاملة، وتضافر الجهود بين موهبة وشركائها (وزارة التعليم، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" وشركائهما الاستراتيجيين)؛ لتحقيق الإنجازات وحصد الجوائز العالمية، وتحقيق مبادرات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، ومواصلة الطريق لجعل المملكة من بين الدول الـ20 الأولى في العالم تعليمًا وتأهيلًا.

وأشادت بهذا الإنجاز الوطني الذي رفع اسم المملكة خفاقًا في واحدة من أهم المنافسات العلمية الدولية.

وتأتي مشاركات المملكة م

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“تعليم الباحة” يُنظم معرضًا للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة

نظَّمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة ممثلة في قسم ذوي الإعاقة أمس، برنامج التوعية بحقوق ذوي الإعاقة، وذلك ضمن فعاليات صيف الباحة لهذا العام.

ونوَّه رئيس قسم ذوي الإعاقة عبدالرحمن الزهراني أن البرنامج الذي يستمر لمدة يومين بمطار الملك سعود، يتم من خلاله استقبال المجتمع المحلي، وزوار المنطقة، وتعريفهم بحقوق ذوي الإعاقة والأساليب التعليمية المناسبة لهم وما تقدمة المملكة العربية السعودية لذوي الإعاقة من خدمات في كافة الدوائر الحكومية.

وأكد بأن هذا البرنامج يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 باندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتعزيز الخدمات المقدمة لهم وتوعية المجتمع عن الإعاقة وصولًا إلى مجتمع شامل وموائم.

مقالات مشابهة

  • “تعليم الباحة” يُنظم معرضًا للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
  • السفير الفرنسي لدى المملكة: بعد انتهاء فترة عملي سأعود للمملكة سائحًا .. فيديو
  • السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين للمملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • النحال وديع اليامي: حققنا 16 ميدالية عالمية في جودة العسل
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • محلل اقتصادي: الفعاليات والأحداث الرياضية أثرت إيجابا في التسويق للمملكة سياحيا
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي بجامعة الملك فيصل
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور