شهد دكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس افتتاح القافلة الطبية التنموية التي تتم برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ورئيس الجامعة، بحضور دكتور  سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبمشاركة مبادرة حياة كريمة بالسويس العميد عادل طاهر مدير مكتب حياة كريمة بالسويس.

,صرح "رئيس الجامعة" أن هذه الفعالية تأتي في إطار الاهتمام غير المسبوق من الدولة المصرية بالقطاع الصحي والتوجيه المستمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة وصول مختلف الخدمات للمواطن المصري بأفكار خارج الصندوق من خلال المبادرات الرئاسية وغير ذلك من وسائل التواصل مع الجمهور.

 

وأكد "حنيجل" إلى أن هذا الحدث يأتي تنفيذا لتوجيهات دكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأهمية تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والتي تشمل "المشاركة الفعالة" التي تقوم على أساس اشتراك المؤسسات الصحية الجامعية في خدمة المواطن والمجتمع، كذلك مشاركة الجامعات في الحوار مع بقية أطراف المجتمع والمجتمعات الدولية لخلق بيئة تعليمية جديدة متطورة.
كما أوضح "رئيس الجامعة" ان هذه القافلة تعد ضمن خطة الجامعة لخدمة المجتمع المحيط بالاعتماد على كوادر الجامعة في مختلف التخصصات، حيث ان الجامعة أهم المؤسسات الاجتماعية التي تؤثر وتتأثر بالجو الاجتماعي المحيط بها, فهي من صنع المجتمع من ناحية , ومن ناحية أخري هي آداته في تنميته وخدمته الافراد في المجتمع سواء كان ذلك في صورة برامج تعليمية تفويضية أو تكاملية في صورة برامج تدريبية أو برامج لإعادة التدريب.

جدير بالذكر أن القافلة تشمل تخصصات طبية تضم:

- الأمراض الباطنية 
- الصدرية
- الأطفال
- الجراحة العامة 
- الأنف والأذن والحنجرة 
- مبادرات توعوية عن خطورة الإدمان والمخدرات على الفرد والمجتمع.

FB_IMG_1705328668045 FB_IMG_1705328655373 FB_IMG_1705328651568

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية المبادرات الرئاسية أيمن عاشور وزير التعليم العالي وزير التعليم العالي رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة

أقر مجلس جامعة الملك خالد استحداث برامج ماجستير جديدة، إضافة إلى اعتماد التقويم الجامعي للعام المقبل 1446 هـ.

 وترأّس رئيس الجامعة المكلف الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، الاجتماع الحادي عشر لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1445هـ، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور بسام بن عبدالله البسام، وأعضاء وعضوات مجلس الجامعة.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أمين المجلس الدكتور حامد بن مجدوع القرني، أن المجلس اعتمد التقويم الأكاديمي للجامعة للعام الجامعي 1446هـ، ووافق على استحداث برامج ماجستير جديدة.

وأضاف أن المجلس وافق على تشكيل مجلس إدارة المدينة الطبية بجامعة الملك خالد، ووافق أيضاً على إعادة تشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين ومدرسي اللغات ومساعدي الباحثين، كما وافق على إعادة تعيين هيئة تحرير مجلة المال والأعمال، وكذلك تمت الموافقة على تمديد خدمات وتعيين وتقاعد مبكر ونقل خدمات لعدد من أعضاء هيئة التدريس.

مقالات مشابهة

  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة بجامعة الفيوم
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة فى جامعة الفيوم
  • بالصور.. رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون