الوحدة نيوز/ أقيمت اليوم في جامعة إب فعالية حاشدة استمرارا لنصرة وإسناد الشعب والمقاومة الفلسطينية وتفويضا للقيادة الثورية وتحت شعار” الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وأكد المشاركون في الفعالية أن العدوان الامريكي البريطاني على اليمن لن يثني القيادة الثورية أو القوات المسلحة عن استمرار عمليات الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني ولن يؤثر على موقف الشعب اليمني المناصر والداعم للقضية الفلسطينية.

وجدد المشاركون في بيان الفعالية الحاشدة الذي تلاه باللغتين العربية والإنجليزية الدكتور جهاد السنباني والدكتور محمد الشرماني، تفويضهم التام لقائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لاتخاذ ما يراه مناسبا في استمرار دعم الشعب الفلسطيني والرد على العدوان الامريكي والبريطاني.

وأهاب المشاركون من أكاديميين وطلاب، كافة أبناء الشعب اليمني إلى النفير العام والمشاركة في التعبئة العامة والجهوزية والاستعداد لمواجهة أي تصعيد من قبل طواغيت العصر ومقاطعة منتجاتهم ورفض صنوف العمالة والتطبيع والارتزاق.

وناشد البيان محور المقاومة لردع قوى الاستكبار العالمي بشتى الوسائل المشروعة دفاعا عن الشعب الفلسطيني، وذودا عن ثوابت ومقدسات ومقدرات الأمة.. داعيا كافة الشعوب الحرة ومنظمات حقوق الإنسان إلى اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه جرائم الكيان الغاصب بحق الشعب االفلسطيني المقاوم.

وأشاد البيان بالموقف المشرف للجمهورية الإسلامية الإيرانية وسلطنة عمان ودولة جنوب أفريقيا ودورهم في رفض جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الصلف الصهيوني.

و طالب البيان الدول المجاورة للأراضي المحتلة بتوفير ممرات آمنة لعبور المجاهدين للالتحاق بصفوف المقاومة الفلسطينية .. منددا بدور أنظمة العمالة والخيانة والتطبيع العربية والإسلامية التي كانت ولا زالت تمثل عونا وسندا للاحتلال وخنجرا غائرا في صدر هذه الامة وقضية فلسطين .

تخلل الفعالية كلمة باسم الأكاديميين ألقاها الدكتور علي الحميري، أشاد فيها بالموقف الأصيل والشجاع الذي جسدته القيادة العليا المجاهدة منددا بأشد العبارات بالعدوان السافر من قبل العدوان الأمريكي البريطاني والصهيوني.

حضر الفعالية رئيس الجامعة السابق الأستاذ الدكتور طارق المنصوب ونواب رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الفلاحي والدكتور فؤاد حسان و الدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ومساعداه نبيل الورافي وأحمد عياش`وعمداء الكليات والمراكز ومدراء العموم بالجامعة .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي

طالبت المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف العدوان الإسرائيلي غير المبرر على المدنيين العزّل في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتحميل إسرائيل مسؤولية الدمار والخراب وسفك الدماء البريئة، داعية إلى التطبيق الفوري للقرارات العديدة الصادرة من الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية، مؤكدة في ذات الشأن أن القدس الشريف والمسجد الأقصى تمثل أهمية قصوى في ضمير ووجدان الأمة الإسلامية، ويجب عدم المساس بوضعه وهويته الإسلامية التاريخية.

جاء ذلك في كلمة المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح بن حمد السحيباني، في ندوة “القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس” التي عقدتها اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ومنظمة التعاون الإسلامي بمقر المنظمة بجدة.

وبين أن المملكة تضع على عاتقها نصرة الشعب الفلسطيني على جميع الأصعدة من أجل تحقيق تطلعاته في استقلال دولة فلسطين وفقاً للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة، منوهاً بمشاركة المملكة بشكل كبير ومكثف في دعم القضية الفلسطينية في الأمم المتحدة وجميع المنابر الدولية على جميع الأصعدة بما في ذلك السياسية والقانونية والإنسانية، ومن ذلك رئاسة المملكة للجنة الوزارية المخصصة لبلورة تحرك دولي لوقف الحرب على غزة، والضغط من أجل إطلاق عملية سياسية جادة وحقيقية لتحقيق السلام الدائم والشامل وفق المرجعيات الدولية المعتمدة والمنبثقة من القمة الإسلامية والعربية المشتركة المنعقدة مؤخراً في الرياض، وشاركت المملكة بفاعلية في الجلسات العلنية لمحكمة العدل الدولية في لاهاي، في بداية عام 2024م بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل وممارساتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وأشار السحيباني إلى الدور الإنساني والأخوي للمملكة عبر ذراعها الإنسانية “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” واستمرار مساعداتها الإغاثية والإنسانية المتنوعة للمتضررين من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية الراهنة التي ألمت بهم جراء الحرب الإسرائيلية البشعة.

اقرأ أيضاًالمملكة“الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا

مشيراً إلى ما قدمته المملكة للإخوة في فلسطين لدعمهم تجاه الاحتلال الغاشم خلال السنوات الماضية قارب 5,258 مليار دولار.

وأكد موقف المملكة الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية وإيجاد حل عادل للقضية يؤمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما فيه حقه في العودة إلى وطنه، وسيادته الكاملة على موارده الطبيعية، وحقه المشروع في إنشاء دولته المستقلة وفقًا لما أكدت عليه قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967م.

وشدّد على أن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه لن تسقط بالتقادم، أو تنقضي بمرور الزمن أو بمحاولات فرض سياسة الأمر الواقع التي تنتهجها إسرائيل، مشيراً إلى أن مثل هذه الندوة تؤكد الجهود الملموسة للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وزيادة الوعي الدولي بقضية فلسطين، وكذلك الدعم الدولي لحقوق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه في تقرير المصير والاستقلال، والحاجة الملحة إلى إسهام الجهود الدولية في تحقيق السلام العادل والدائم، وتسليط الضوء على مدينة القدس الأبية “زهرة المدائن” في ظل الحرب البشعة وغير الإنسانية على قطاع غزة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني