لجريدة عمان:
2024-09-30@16:57:12 GMT

مناقشة تحديات القطاع الصحي الخاص بالشورى

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

مناقشة تحديات القطاع الصحي الخاص بالشورى

استضافت اللجنة الصحية والاجتماعية بمجلس الشورى صباح اليوم الاثنين، عددا من أصحاب المؤسسات الصحية الخاصة في سلطنة عمان؛ وذلك للاستماع إلى أوضاع تلك المؤسسات وأبرز التحديات التي تواجه القطاع الصحي الخاص وبحث إمكانية تقديم حلول ومقترحات للتقليل من تلك التحديات.

حيث جرت نقاشات موسعة فيما يتعلق بموضوع التعمين في القطاع، وتأهيل الكوادر الوطنية فيه.

كما تطرق النقاش لمسألة الاستثمار الأجنبي في القطاع الصحي في سلطنة عمان، بالإضافة إلى أهمية منح التسهيلات اللازمة من قبل الجهات المعنية لجلب الأيدي العاملة والمدربة الوافدة خصوصا خلال الأزمات الطارئة.

من جانبهم، أكد أصحاب السعادة أعضاء اللجنة على أهمية تعزيز القطاع الصحي الخاص وتطوير الكادر المتخصص العامل في القطاع، وذلك لتجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة من المؤسسات الصحية الخاصة.

جاء اللقاء في إطار الاجتماع الدوري الخامس للجنة، لدور الانعقاد السنوي الأول للفترة العاشرة (2023 -2027م)، برئاسة سعادة منصور بن زاهر الحجري رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

كما عقدت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى اجتماعها الدوري الرابع لدور الانعقاد السنوي الأول (2023 – 2024م)، للفترة العاشرة (2023 – 2027م)، برئاسة سعادة أحمد بن سعيد الشرقي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

حيث جرى خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لخطة عمل اللجنة لدور الانعقاد السنوي، حيث تم مناقشة الرغبة المبداة حول وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية، وتهدف الرغبة المبداة للوقوف على الأنشطة والخدمات التي تنفذها الوكالة حاليًا، وأبرز الخدمات المستقبلية في أجندتها لمواكبة التطورات في القطاع المالي للقطاعات التصديرية، ومدى أوجه التعاون والتكامل بين مهام وكالة ضمان ائتمان الصادرات مع البرامج الوطنية مثل (استدامة/ نزدهر)، فيما يتعلق بالمرونة وبيئة الخدمات والثقافة المالية وتعزيز التنافسية التصديرية للمنتجات المحلية في الأسواق العالمية. كما تسعى الرغبة للوقوف على التحديات التشريعية والتمولية والتجارية (الفنية) إلى تواجه وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية في توسيع خدماتها وعملياتها.

وقد ارتأت اللجنة استضافة المعنيين من وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية لتقديم عرض مرئي، تمهيدا للخروج بالملاحظات والتوصيات بشأنها.

وفي إطار اجتماع اللجنة، تم مناقشة جملة من الموضوعات الاقتصادية الراهنة لسلطنة عمان، وبحث جهود وسياسات الحكومة لتعزيز الاقتصاد الوطني.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القطاع الصحی فی القطاع

إقرأ أيضاً:

مختص:القطاع الخاص العراقي قادر على ادارة الاقتصاد الوطني

سبتمبر 28, 2024آخر تحديث: سبتمبر 28, 2024

المستقلة/-اكدت المختص في الشأن الاقتصادي حوراء نوري القصاب ان القطاع الخاص بات قادر على ادارة مفاصل مهمة داخل الاقتصاد العراقي.

وقالت القصاب ان السنوات الماضية خلفت تراكمات من الخبرة لدى القطاع الخاص العراقي تمكنه من تطوير واقع الاقتصاد الوطني الباحث عن اداء نوعي ينهض بجميع مفاصله الانتاجية والخدمية.

واضافت ان الدستور العراقي يمنح القطاع الخاص مساحة واسعة في مفصل ادارة الاقتصاد الوطني ونقله الى مرحلة أفضل مما علية.

واشارت الى ان الموارد البشرية العراقية تعد الأذكى على مستوى المنطقة، الأمر الذي جعلها تكتسب الخبرات بشكل أسرع.

مقالات مشابهة

  • مناقشة تحديات قطاع النقل البري وأسعار تذاكر السفر في مسندم
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • «الزراعة» توضح 5 حلول لمواجهة تحديات القطاع في مصر
  • مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية
  • مساعدات روسية لدعم منظومة القطاع الصحي في اللاذقية
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • 21 ألف شركة تعاون معها "نافس" وظفت 81 ألف مواطن في القطاع الخاص
  • مختص:القطاع الخاص العراقي قادر على ادارة الاقتصاد الوطني
  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل
  • تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب