كتب- محمد نصار:

وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، باستمرار تكثيف الحملات الدورية لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق والأجهزة التنفيذية بالأحياء لتحقيق الانضباط وإعادة الوجه الحضاري لشوارع للعاصمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده محافظ القاهرة مع رؤساء الأحياء بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع، وعدد من قيادات المحافظة.

وأكد محافظ القاهرة، ضرورة المتابعة المستمرة لمنع عودة الإشغالات والحفاظ على الانضباط بالشارع وتكثيف الحملات لمنع الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين.

وطالب محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني الدائم بالشارع بين المواطنين للاستماع إلى شكاواهم واتخاذ الإجراءات الفورية لحلها في إطار القانون، والاستجابة لمطالبهم باعتبار خدمة المواطنين الأولوية الأولى لكل مسئول، مؤكدًا أن رئيس الحي الناجح هو المتواجد بالشارع والملتحم بمشاكل المواطنين ساعيًا لحلها.

كما شدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء ببذل أقصى الجهد لنقل العاصمة نقلة حضارية تتزامن مع الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في تطويرها، وسرعة إنجاز طلبات المواطنين مع سرعة الانتقال للحدث والإخطار والتواصل وتفعيل دور المتابعة الميدانية بالحي بصفة مستمرة على مدار اليوم وتطبيق سياسة الثواب والعقاب ومحاسبة المقصر، وتقليل دورة العمل المستندية لسرعة الإنجاز.

ووجه اللواء خالد عبد العال، رؤساء الأحياء بضرورة تكثيف الحملات الرقابية بالتعاون مع التموين والصحة والطب البيطري على أسواق بيع السلع الغذائية ومنافذ "المواطن أولًا" والتي أقامتها المحافظة بمختلف أحياء العاصمة للتأكد من جودة السلع وعدم المغالاة في الأسعار أو حجب السلع عن المواطنين واحتكارها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وتجهيز الأماكن التي سيتم فتح منافذ جديدة بها خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

وأكد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء، التعاون مع المجتمع المدني لمساعدة الأجهزة التنفيذية في تنفيذ خططها لرفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة جهودها على مدار اليوم لرصد أي أعمال بناء مخالف والتعامل الفوري معها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة رفع الإشغالات حملات إزالة الإشغالات طوفان الأقصى المزيد محافظ القاهرة رؤساء الأحیاء

إقرأ أيضاً:

رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة

شنت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظ البحيرة، حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق.

وأسفرت تلك الحملات عن رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع مابين ثابت ومتحرك بمختلف مراكز المحافظة، وتحرر عن المحاضر اللازمة تمهيدا لإحالتها إلى الجهات المختصة لاتخاذ شئونها.

من جانبه شدد اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة، على تكثيف الحملات الرقابية اليومية لرفع كافة الإشغالات المخالفة والمتعدية على الطرق، وذلك  لتيسير الحركة المرورية مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيرا الى ضرورة المتابعة المستمرة لتلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لمنع عودة الإشغالات التى تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين.

ملفات شائكة تنتظر الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة الجديد

تنتظر محافظة البحيرة وصول الدكتورة جاكلين عاز والتي ستتولي منصبها كمحافظ للأقليم؛ لفتح العديد من الملفات الهامة التي تهم المواطن البحراوي.

ومن أهم تلك الملفات إنهيار العديد من الطرق الهامة التي تربط بين مراكز المحافظة ومنها طريق كفر الدوار / أبو المطامير، دمنهور / حوش عيسى، دمنهور، شبراخيت ،والتي يعاني منها الأهالي منذ سنوات طويلة، وكذلك انتشار الإشغالات المخالفة والأسواق العشوائية التي احتلت ميادين وشوارع مدن المحافظة، وتسببت في أزمات مرورية عديدة وصعوبة سير المواطنين .

أهم الملفات التى تنتظر محافظ البحيرة الجديد، استئناف مشروع تطوير مدينة رشيد والذي توقف منذ سنوات دون أسباب ، بالإضافة إلى رضف وتمهيد عشرات الطرق الداخلية بالمدن .

ومن أكثر الملفات صعوبة التي تنتظر محافظ البحيرة الجديد ، هو السيطرة علي مافيا التوك توك التي إنتشرت بشكل مخيف، يقودها العديد من العديد من البلطجية ، حيث يطالب الأهالي بضرورة إلزام أصحاب التوك توك بتعليق لوحات تحمل أرقام ، وفرض تعريفة ركوب موحدة لكل مدينة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الأقصر يناقش مطالب المواطنين مع رؤساء الأحياء
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • سقوط مافيا تجارة العملة بمصر ومعهم 150 مليون جنيه
  • ضبط المتهم بتصوير السيدات ونشرها على فيسبوك بالمنوفية
  • حبس عصابة سرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • وفاة الشابين المصابين فى حادث سقوط دراجة بخارية من أعلى الدائرى بالعياط
  • ماذا تريد المرأة من الحكومة المرتقبة؟.. ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق
  • محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال والمطاعم
  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات