استقبل نقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي، اليوم الاثنين، الوفود المشاركة في مهرجان المسرح العربي التي تزور العراق حاليا. وذكر بيان للنقابة ورد لـ السومرية نيوز، ان "الامي استقبل وفود مهرجان المسرح العربي بدورته (14) في بغداد والذي تقيمه نقابة الفنانين العراقيين بحضور نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي، وقدم شرحا مفصلا عن طبيعة عمل النقابة ودورها الفاعل محليا وعربيا ودوليا"، مؤكدا "حرص النقابة في الدفاع عن حقوق الصحفيين ومتابعة عمل المؤسسات الصحفية والإعلامية في تبنيها الخطاب المهني ونقله إلى الرأي العام".



وأضاف اللامي، بحسب البيان، ان "حالة الاستقرار الأمني والسياسي وحملات الأعمار الكبرى التي يشهدها العراق حاليا وجهود الحكومة في هذا المجال وفرت أجواء مريحة للعمل الصحفي من اجل إظهار الصورة المشرقة للعراق وتفاعله مع المحيط العربي والدولي".

بدورها أشادت وفود مهرجان المسرح العربي الزائرة "بجهود نقابة الصحفيين ودورها المتميز في نقل رسالتها المهنية وكذلك الدور المتميز لنقيب الصحفيين العراقيين ومواقفه المهنية البارزة من خلال رئاسته لاتحاد الصحفيين العرب ودفاعه المستمر وتبنيه مواقف مشرفة في الدفاع عن حقوق الصحفيين على مستوى الوطن العربي".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: مهرجان المسرح العربی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، رئيس اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب.

وأكد عبد العاطي، على الدور الهام الذى يقوم به البرلمان المصري ولجنة حقوق الإنسان في صياغة وتطوير التشريعات الوطنية ذات الصلة بحقوق الإنسان والحريات العامة بما يتسق مع نص الدستور المصري فيما يتعلق بالحقوق والحريات.

كما أشار وزير الخارجية إلى الأهمية التي يوليها للحوار والتشاور بين اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لمتابعة التنفيذ الأمثل والفعال للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في كافة محاورها، وكذا الإعداد للمراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان والمقرر عقدها في جنيف في يناير القادم.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا

وزير الخارجية يوجه بمتابعة حادث مصرع مصريين في إطلاق النار بالمكسيك

بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • 5 عروض دولية تفتتح مهرجان ظفار الدولي للمسرح
  • تحت اسم “كريم عبد العزيز”.. الإعلان عن لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • تشكيل لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • تعرف لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • رئيس مهرجان المسرح العربي يعلن تشكيل لجنة تحكيم المهرجان في دورته الخامسة
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • مواعيد عروض مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية.. الدخول مجاني
  • المؤرخ عمرو دوارة يسرد رحلة المكرمين مع المسرح العربي بمهرجان القاهرة للمونودراما